البحرين تدعو المجتمع الدولي للعمل على تعزيز السلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة المجتمع الدولي إلى امتلاك إرادة قوية، وحشد الجهود من أجل عمل جماعي منظم يعزز السلام العالمي، ويدرأ مخاطر الصراعات التي تشهدها الساحة العالمية.

وقال رئيس الوزراء إن «العالم يواجه تحدياً خطيراً في ظل الإرهاب والتطرف ويؤدي إلى عواقب وخيمة، وينبغي أن تتشارك الجهود لتعزيز فاعلية وقوة المنظومة الأممية لمواجهة هذه الأخطار المتنامية».

وشدد رئيس الوزراء على أن تنامي الإرهاب والفكر المتطرف في العديد من المناطق والبلدان بات يمثل تهديداً مباشراً وصريحاً لتطلعات الشعوب إلى النماء والازدهار، وأن مواجهته تتطلب تبني استراتيجية متكاملة تركز علي حق الإنسان في الحياة والسلم، باعتباره حقاً مقدساً أصيلاً، أكدته الشرائع السماوية.

وقال، في رسالة وجهها إلى العالم بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف اليوم الأحد، والذي يقام هذا العام تحت شعار «حق الشعوب في السلم»، إن «من يرعى الإرهاب أو يحتضنه أو يدافع عنه، عليه أن يدرك أنه سوف يكتوي بناره، فالإرهاب بات الخطر الأكبر الذي يهدد حاضر الإنسانية ومستقبلها، في ظل غياب روح التسامح، وسيطرة لغة المصالح على تحركات بعض القوى الدولية تجاه العديد من القضايا والنزاعات».

وشدد رئيس الوزراء على أن احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، هما مبدأ عالمي أقرته الأمم المتحدة، وأن الإخلال به من شأنه أن يهدد الأمن والسلام العالميين.

 

 

Email