أكد أن الانتخابات البرلمانية في موعدها

السيسي يحض المصريين على إدراك المخاطر

السيسي خلال تفقده قوات التدخل السريع أمس البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المصريين إلى «الإدراك والفهم الدقيق» للتهديدات والمخاطر التي تحيط ببلاده والمنطقة،مؤكدًا أن أمن مصر واستقرارها يكمن في الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية وعصرية وقادرة على تنفيذ جميع المهام برًا وبحرًا وجوًا..فيما طالب الفلاحين في يوم عيدهم بالصبر ومنحه مهلة عامين لحل مشكلاتهم مؤكداً في سياق آخر أنه لا نية لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن السيسي خلال تفقده وحدات للتدخل السريع المحمولة جوا بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي القول إنه يتعين إدراك «كل ما يحيط بمصر والمنطقة من مخاطر وتهديدات تلقي بظلالها على الأمن والاستقرار في المنطقة».

وشدد على أن امن مصر واستقرارها يكمنان في الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية وعصرية وقادرة على تنفيذ كافة المهام برا وبحرا وجوا «للحفاظ على الأمن القومي المصري والعربي».

وأشار السيسي إلى تبني تلك الوحدات معدلات الأداء على أسس من القوة والقدرة والكفاءة والسرعة لحماية حدود البلاد والدفاع عنها ضد أي اعتداء «والدفع في أي مكان إذا ما اقتضى الموقف».

وتابع: «يجب الانتباه لبلدنا والحفاظ عليها، ليس من أجلنا فقط وإنما من أجل مستقبل الأجيال المقبلة، نحن نسابق الزمن من أجل بناء وطننا».

وتفقد السيسي القوات المصطفة والوقوف على المستوى المتميز والروح المعنوية العالية، مؤكدًا أن أمن مصر واستقرارها يكمن في الاحتفاظ بقوات مسلحة قوية وعصرية وقادرة على تنفيذ جميع المهام برًا وبحرًا وجوًا؛ للحفاظ على الأمن القومي المصري والعربي.

لا تأجيل

على صعيد آخر وخلال كلمة له بمناسبة عيد الفلاح أكد السيسي، أنه لا نية لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة، موضحا أنها ستجري في موعدها المحدد، مشددا على أهمية احترام الجميع للدستور الجديد...مطالباً فلاحي مصر منحه مهلة عامين لحل مشكلاتهم.

وأعرب السيسي عن رفضه لطلب عدد من المشاركين في مؤتمر عيد الفلاح، تأجيل الانتخابات البرلمانية، المتوقع إجراؤها نهاية العام الجاري.

وأوضح، أن مبررات التأجيل غير منطقية، وإن كان البعض يستند إلى وجود خلافات قد تستمر، وهو أمر لا يعني التأجيل.

في غضون ذلك طلب السيسي من فلاحي مصر «مهلة عامين لحل مشكلاتهم، وإن لم يستطع حل مشاكلهم بشكل خاص والمصريين بشكل عام يحاسبونه».

دعوة للصبر

وجه السيسي -خلال كلمته أمام احتفالية عيد الفلاح حديثه للفلاحين قائلا بلهجة مصرية:«لو أقدر أجيب من السماء حتة لهجبهلكم».

ودعا السيسي الفلاحين إلى التحلي بالصبر، قائلا:« متستعجلوش يا مصريين واصبروا عليا واشتغلوا معايا وحاسبوني بعدها ويارب أكون عنوان كويس لمصر».

وأضاف إن «مدة الـثلاثة شهور التي قضاها في السلطة غير كافية لحل المشكلات، التي توجد في مصر منذ عقود طويلة».

وشدد الرئيس على ضرورة التكاتف جميعا لحل جميع العوائق، التي تواجه مصر والعمل على زيادة الإنتاج، مؤكدا أن كل من راهن على المصريين لم يخسر.

150

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن تكلفة استصلاح المليون فدان التي تنفذ حاليا، تبلغ 150 مليار جنيه، لافتا إلى أن تكلفة الفدان الواحد تبلغ 150 ألف جنيه، وليس كما يتردد أن تكلفته 30 ألف جنيه.

وأضاف السيسى -خلال كلمته بعيد الفلاح أن فرص العمل في هذا المشروع تصل إلى 400 ألف.

Email