مؤبّد آخر على بديع و14 قيادياً إخوانياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن المؤبد لبديع و14 قياديا من جماعة الاخوان، من بينهم محمد البلتاجي وعصام العريان وباسم عودة وصفوت حجازي، لادانتهم بالتحريض أو الاشتراك في اعمال عنف وقعت في منطقة البحر الاعظم بالجيزة بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي. ولبديع والمتهمين الاخرين الحق في الطعن في هذا الحكم أمام محكمة النقض.

وسبق أن قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن المؤبّد لبديع و7 اخرين لادانتهم بالتحريض على أعمال عنف بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين ومعارضين لهم في يوليو 2013 في ما عرف إعلاميا في مصر بـ «أحداث مسجد الاستقامة».

وفي يونيو الماضي، صدر حكم بالإعدام ضد بديع بعد إدانته في أحداث عنف دامية في محافظة المنيا جنوب القاهرة. وصدر حكم آخر بالسجن المؤبّد ضد بديع في قضية أعمال عنف منفصلة في يوليو 2013 أسفرت عن مقتل شخصين في مدينة قليوب في دلتا النيل.

ويحاكم بديع وحده في 37 قضية مختلفة متعلّقة بالتحريض على أحداث عنف وقعت في مختلف مدن البلاد، يواجه في جميعها أحكام تصل للإعدام، وفق محامين له.

في السياق، أرجات محكمة جنايات القاهرة أمس نظر قضية اقتحام السجون والهروب من سجن وادي النطرون، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان إلى جلسة الأحد المقبل.

وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهمًا، من بينهم مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، على رأسهم المرشد العام محمد بديع ونائبه محمود عزت، والقيادي سعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي وآخرين.

Email