دي ميستورا والعربي يبحثان الإرهاب في سوريا والعراق

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أمس مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا ونائبه السفير المصري رمزي عز الدين، مستجدات الأوضاع في سوريا والعراق.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا في تصريح للصحفيين عقب المقابلة، إنه ناقش مع العربي الأوضاع المتعلقة بالإرهاب في سوريا والعراق، مؤكداً حرصه على العمل بشكل جماعي، خاصة مع الجامعة العربية وأمينها العام.

مستجدات الأوضاع

وقال مصدر مسؤول بالجامعة العربية، إن «اللقاء تناول مستجدات الأوضاع في سوريا والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة الراهنة، إضافة لبحث الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب».

كما أطلع المبعوث الأممي خلال اللقاء الأمين العام على نتائج زيارته مؤخراً إلى دمشق والتي التقى خلالها المسؤولين السوريين.

وكان المبعوث الخاص بسوريا وصل السبت إلى القاهرة في ختام زيارة لسوريا في إطار أول جولة له في المنطقة بعد مباشرة مهمته بداية الشهر الجاري، ويسعى المبعوث الأممي إلى التعرف على وجهات نظر الأطراف المعنية بالأزمة السورية بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

اهتمام مشترك

وصرح ميستورا أن محادثاته مع نبيل العربي تأتي في إطار الاهتمام المشترك لما يحدق في الإقليم خاصة في سوريا. وأضاف أنه عاد للتو من مهمة في سوريا استغرقت عدة أيام، وأنه سيواصل جولته في المنطقة للتباحث مع المسؤولين فيها بشأن الأوضاع في سوريا ومتابعة الوضع الإنساني بشكل عام وخاصة ما يتعلق بأوضاع اللاجئين والنازحين.

Email