مقتل 7 من إرهابيي «بيت المقدس» ونفي رسمي لوجود «داعش» في البلاد

الجيش المصري يجهز على خلية «كمين الفرافرة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت قوات الأمن المصرية في قتل سبعة عناصر من خلية إرهابية في سيناء، بينما داهمت بؤراً إرهابية عدة في ست محافظات، وتمكنت من ضبط 51 من العناصر الإخوانية الإرهابية ومثيري الشغب الصادر بشأنهم قرار ضبط، والمتورطين في الاعتداء على المقرات الشرطية والتحريض على العنف.

حيث تم ضبط 32 متهماً في الفيوم و7 في الجيزة و5 في بني سويف و3 في القاهرة و3 في المنيا ومتهم في الشرقية، بالتوازي مع نفي رسمي لتواجد تنظيم «داعش» على الأراضي المصرية.

وأسفرت عملية عسكرية كبيرة للقوات المسلحة المصرية، أول من أمس، ضد عناصر تابعة لتنظيم «أنصار بيت المقدس» في قرية الفيتات جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، عن مقتل سبعة تكفيريين.

وكان من بين القتلى يونس سليم القرم، المتهم بتنفيذ مذابح رفح ضد ضباط وجنود الجيش، والاشتراك في إسقاط طائرة حربية فوق الشيخ زويد منذ أشهر.

كما أكدت مصادر عسكرية إلقاء القبض على ثلاثة عناصر تكفيرية عقب انتهاء الاشتباكات مع المسلحين، فضلاً عن تدمير ثمانية منازل و12 عشة و3 سيارات كانت بحوزة قتلى التنظيم، كما تم التعامل مع عبوة ناسفة كانت مزروعة لاستهداف قوات الجيش بالشيخ زويد.

وبحسب ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية، أمس، على لسان مصادر خاصة، فإن التحريات أفادت بأن الخلية الإرهابية التي نفذت «كمين الفرافرة» الإرهابي وراح ضحيته 22 ضابطاً وجندياً تختبئ في صحراء طريق العين السخنة، وتحركت قوة من ضباط العمليات الخاصة، وداهمت الإرهابيين، واشتبكت مع المجموعة الأولى وعددها ثلاثة أثناء محاولة الهرب، وتمكنت من قتلهم في سيارة.

وضبطت داخل السيارة أسلحة ومتفجرات، بينما داهمت المجموعة الأخرى وعددها ثلاثة إرهابيين أثناء اختبائهم في صحراء العين السخنة، وحاولت القبض عليهم إلا أنهم أطلقوا النار على قوات الأمن، ما اضطرها للتعامل معهم وقتلهم على الفور.

نفي وجود «داعش»

من جهته، نفى وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم، تواجد تنظيم «داعش» على الأراضي المصرية. وكشف خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، عن تفاصيل العملية التي أدت إلى مقتل العناصر التكفيرية المتورطة في تنفيذ حادث «الفرافرة» الإرهابي.

وقال إن قتلى «أنصار بيت المقدس» من منفذي هجومي الضبعة والفرافرة حيث عرض صورهم، مضيفا أن المواجهة أسفرت عن مقتل 7 من العناصر الإرهابية، موضحاً أن الخلية من أخطر المجموعات التابعة لأنصار بيت المقدس.

 كما كشف أن الوزارة لديها معلومات أن طلاب الإخوان يستعدون لأعمال عنف وشغب في الجامعات منذ اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، موضحًا أن هناك تنسيقًا مع الجامعات، وخطط ودوريات لتأمين الدراسة.

ضبط متهمين

في غضون ذلك، تمكنت قوات الأمن بالجيزة، من القبض على المتهم بالتعدي على نائب مأمور قسم شرطة الحوامدية وإطلاق الرصاص عليه وإتلاف سيارته أثناء سيره بطريق مصر أسيوط الزراعي، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق معه.

وفي سياق ذي صلة، عثر أهالي محافظة الغربية أمام ديوان عام المحافظة على قنبلة بدائية الصنع، غير أن قوات الأمن والحماية المدنية نجحت في التعامل معها وإبطال مفعولها، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات الأمن، أمس، من فض مسيرة إخوانية بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، أطلق خلالها المتظاهرون المفرقعات.

حملات

استهدفت الحملات عدداً من البؤر الإجرامية بمديريات أمن القليوبية وأسيوط والدقهلية وبورسعيد ودمياط بعدة حملات أمنية، أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، وضبط 453 متهماً في قضايا مخدرات، كما تمكنت الحملات من ضبط 15 تشكيلاً عصابياً، وضبط 12 متهماً لقيامهما بارتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات، فضلاً عن ضبط 103 متهمين هارب مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا.

Email