ولي العهد السعودي يبدأ زيارة إلى فرنسا

الأمير سلمان وهولاند خلال عشاء الإليزيه أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان عبدالعزيز إلى باريس أمس، في زيارة مهمة لفرنسا تمتد أياماً عدة وتتضمن مشاورات واجتماعات على أعلى مستوى بدأها بعشاء عمل تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

ومن المقرر أن يلتقي المسؤول السعودي وبشكل منفصل غداً الأربعاء كلاً من وزير الخارجية لوران فابيوس ووزير الدفاع جان ايف لودريان بالإضافة إلى قيامه بزيارة العديد من المؤسسات التي تتخذ من العاصمة الفرنسية مقراً لها؛ ومنها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

وفي حين لم تصدر أي تصريحات رسمية حول فحوى المحادثات ألا ان دبلوماسيين أشاروا إلى أنه من المرجح جداً أن تتناول موضوعي العراق وسوريا والاضطرابات الحالية في هذين البلدين ومنها العمليات التي يقوم بها تنظيم «داعش» والتي تهدد الاستقرار في المنطقة.

كما يتوقع أن يتم بحث الوضع المتفجر في لبنان في ظل الانقسامات الداخلية والتهديد الذي يمثله المتطرفون القادمون من سوريا حيث يتفق البلدان على ضرورة دعم الجيش اللبناني لمساعدته على مقاومة التهديدات الخارجية والحفاظ على النظام.

 وقال الدبلوماسيون انه من المرجح أيضاً بحث برنامج ايران النووي وعملية السلام المتوقفة في الشرق الأوسط والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اضافة إلى التعاون الثنائي في العديد من المجالات.

Email