أكد موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية

عبدالله الثاني: الأردن قادر على تجاوز مختلف التحديات

عبدالله الثاني خلال اجتماعه مع وفد مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي في عمّان بترا

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن المملكة قادرة دوماً على تجاوز مختلف التحديات بكل عزم واقتدار وثبات، مؤكداً مواقف الأردن الثابتة حيال مختلف القضايا لا سيما القضية الفلسطينية ودعم المملكة لها، مجدداً التأكيد على موقف الأردن الداعم للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية خلال لقائه وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي في عمّان.

وأشار العاهل الأردني خلال لقائه عدداً من الشخصيات الأردنية في منزل رئيس الوزراء الأسبق أحمد اللوزي، إلى أن المملكة نجحت في مراحل كثيرة بتحويل التحديات إلى فرص بوعي وحكمة «مواطنينا» وبجاهزية مؤسساتها الوطنية.

ولفت إلى جملة من التحديات التي تواجه المملكة، لا سيما التحديات الاقتصادية، التي ستبقى وفق ما أكده، على رأس الأولويات الوطنية.

وقال: «أؤكد من جديد أن الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن هو شغلي الشاغل ومحور التوجيهات لجميع الحكومات والمسؤولين».

وتناول اللقاء أيضاً الانعكاسات السلبية للتحديات الإقليمية، خصوصاً الأزمة السورية وتبعات أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني، الذي لم يرق حجم الدعم الدولي المقدم له إلى مستوى الأزمات التي يواجهها والأعباء الضخمة التي يتحملها.

وخلال اللقاء، الذي تناول آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، أعاد العاهل الأردني التأكيد على مواقف الأردن الثابتة حيال مختلف القضايا، والدور المحوري الذي تقوم به المملكة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

موقف ثابت

وفي هذا الصدد، أكد مواصلة الأردن، بعد وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، بالوقوف وبكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين عبر تقديم العون والمساعدات الإغاثية والطبية اللازمة لهم، وتعزيز قدرات المستشفى العسكري الميداني الأردني في القطاع.

وفيما يتعلق بتزايد الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات في القدس، شدد على أن الأردن مستمر في بذل كل جهد ممكن لحماية القدس ومقدساتها وتقديم كل الدعم للمقدسيين لتمكين وجودهم في المدينة المقدسة والحفاظ على مصالحهم وحقوقهم، والتصدي للإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تستهدف تغيير هوية المدينة وإفراغها من سكانها العرب المسلمين والمسيحيين.

من جانب آخر، التقى العاهل الأردني في عمان أمس وفد مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي حيث أكد خلال اللقاء وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل، وتكثيف الجهود الدولية لاستئناف مفاوضات السلام التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وتطرق خلال اللقاء إلى تداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل، وتطورات الأوضاع في العراق، مجدداً التأكيد على موقف الأردن الداعم للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، ودعم كل ما يصب في تعزيز وحدة الشعب العراقي بمختلف مكوناته.

Email