الكويت تتخذ إجراءات احترازية لمنع دخول فيروس " ايبولا "

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت وزارة الصحة الكويتية خلو البلاد من أي إصابة بفيروس " ايبولا " المنتشر في بعض دول وسط وغرب إفريقيا .. مشيرة إلى أنها لن تتهاون في اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمنع دخول الفيروس الى الكويت ووضع خطط للتصدي له ومنع انتشاره حال دخوله .

 وذكرت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " أن وزارة الصحة تقوم ضمن اجراءاتها الاحترازية بفحص القادمين بشكل مباشر أو غير مباشر من الدول الموبوءة في المنافذ الجوية والبحرية وفي حال وجود من يشتبه فيهم يتم تحويلهم الى اقرب مستشفى حكومي للمطار بهدف العزل والتقييم والعلاج.

 ولفتت إلى أن وزارة الداخلية الكويتية اتخذت أيضا اجراءات احترازية تمثلت في وقف منح سمات الدخول الـ " فيزا " للعمالة القادمة من الدول الموبوءة بفيروس " ايبولا " على ان يتم تحديث قائمة الدول الموبوءة وفق المستجدات الخاصة بالفيروس على الصعيد الدولي.

 وكانت الجهات الحكومية المعنية بالكويت قد أوصت المواطنين والمقيمين بتجنب أو تأجيل السفر إلى الدول الافريقية الموبوءة بشكل خاص وعدم ارسال العمالة والخدم الى تلك الدول حتى تتم السيطرة على الفيروس الا في حال رغبتهم في مغادرة البلاد نهائيا .

  يذكر أن الفيروس ظهر للمرة الأولى في عام 1976 في قريبة بجمهورية الكونغو مطلة على نهر اسمه " ايبولا " ومنه كانت تسمية المرض ويتفشى المرض حاليا في ليبيريا وسيراليون وغينيا وبدرجة محدودة في نيجيريا.

 وبلغت الحالات المؤكدة والمحتملة والمشتبه فيها إضافة الى الوفيات في غينيا وليبيريا ونيجيريا وسيراليون حوالي ألفين و/ 240 / حالة من بينها ألف و/ 229 / حالة وفاة بحسب إحصائية صادرة عن منظمة الصحة العالمية في  16  أغسطس الجاري.
 

Email