اجتماعات حزبية ماراثونية استعداداً لاستحقاق البرلمان

استعدادات مصرية لخوض الانتخابات البرلمانية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل القوى السياسية والأحزاب المصرية اجتماعاتها واستعداداتها للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وعقد المجلس الرئاسي لتحالف الجبهة المصرية، أحد أكبر التحالفات الانتخابية التي يتم الإعداد لها، ويضم عددا من الأحزاب السياسية المصرية، اجتماعا أمس لبحث أمور هيكلية داخل التحالف. أما التحالف الذي يقوده حزب الوفد الليبرالي، أقدم وأعرق الأحزاب المصرية، وهو تحالف الوفد المصري، فيعقد منتصف الأسبوع الجاري اجتماعا يحسم خلاله الموقف النهائي من ضم كيانات حزبية وسياسية جديدة لذلك التحالف، بما يعزز من مكانته ودوره في المنافسة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

إرجاء موقف

في موازاة ذلك، اختتم حزب النور، أبرز الأحزاب السلفية والذي تأسس عقب ثورة 25 يناير، اجتماعاته الليلة قبل الماضية، وناقش فيها إرجاء الإعلان عن موقفه النهائي من التحالفات الانتخابية إلى ما بعد صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وبحسب ما أعلنه رئيس الهيئة العليا للحزب طارق السهري، فإن اجتماع الهيئة ناقش ما توصلت إليه المجمعات الانتخابية على مستوى محافظات الجمهورية، وما تم التوصل إليه من مشاورات مع القوى السياسية المختلفة.

قانون الدوائر

ولفت السهري، في بيان للحزب، أن الاجتماع تضمن كذلك مناقشة ما توصلت إليه اللجان النوعية بخصوص البرنامج العام للحزب في المرحلة المقبلة، وسبل حل المشاكل التي تعاني منها مصر في المرحلة الحالية والقادمة.

ومن المقرر أن تنعقد الهيئة العليا للحزب مرة أخرى بعد إصدار قانون الدوائر الانتخابية المكمل لقانون مباشرة الحقوق السياسية، لتحديد الموقف من التحالفات الانتخابية.

بيانات الناخبين

نشرت الجريدة الرسمية في مصر أمس قرار اللجنة العليا للانتخابات بتشكيل لجنة دائمة لقيد وتحديث بيانات الناخبين. وأكدت الجريدة أن لرئيس اللجنة العليا للانتخابات أن يضم لعضوية هذه اللجنة من يراه من الخبراء والمختصين من العاملين بمجلس الدولة. وأضافت أن اللجنة تتلقى البيانات من الأجهزة المعنية في مصر.

وعلى الأخص من مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية والنيابة العامة، والمحاكم المختصة ووزارة الصحة، وتقوم دوريا بإعداد بيانات بمن توافرت فيهم شروط مباشرة الحقوق السياسية، ممن لمن يدرجوا في قاعدة بيانات الناخبين، وتحديث التعديلات التي طرأت على بيانات الناخبين. الوكالات

Email