زيارة

الشهرستاني يدعو الأقليات إلى عدم مغادرة العراق وباسيل يطالبهم بالعودة لمناطقهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة ووزير الخارجية بالوكالة حسين الشهرستاني أمس النازحين من الأقليات العراقية في المناطق التي سيطر عليها عناصر الدولة الاسلامية شمال العراق إلى الثبات والصمود وعدم الانجرار وراء الدعوات الخارجية لترك البلاد كونهم جزءا أساسي من المجتمع العراقي.

وقال الشهرستاني، للصحفيين بعد اجتماعه بوزير الخارجية اللبناني جبريل باسيل الذي وصل إلى بغداد أمس في إطار جولة لتفقد النازحين العراقيين من جراء أعمال العنف التي طالت العراق بعد احتلال مسلحي «داعش» عددا من المدن العراقية «هناك أعداد كبيرة من النازحين من الاقليات المسيحية والشبك والايزيديين والتركمان والعرب على خلفية الأحداث التي شهدتها مناطق شمالي العراق».

وأضاف: «نحرص من خلال جامعة الدول العربية والامم المتحدة والمنظمات الأخرى على ضرورة الوقوف بوجه داعش وسنعمل على حشد تأييد دولي لإعادة النازحين العراقيين إلى ديارهم».

وقال: «أوجه ندائي إلى جميع الأقليات في العراق بأن لا تتركوا العراق لأنكم جزء أساسي وإذا تركتم العراق فإنه سيبقى ناقصا من مكوناته الاساسية وعلى الجميع تحمل المعاناة وأن الحكومة العراقية ستحرر جميع المناطق التي سيطر عليها المسلحون».

من جهته دعا وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل العراقيين إلى العودة لبلدهم. وقال «داعش سينهزم في العراق حكما وسيتدحرج على الأراضي العراقية.

Email