رأي

خبير عسكري لـ«البيان»: الإرهاب يهدد مصر في الداخل ومن الخارج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد خبير عسكري مصري لـ«البيان» أن الإرهاب يحيط بمصر، غير أنه شدد في ذات الوقت على ثقتهم على قدرة الجيش على مواجهة ذلك الإرهاب، سواء الداخلي أو الخارجي، والمؤامرات التي تحاك لمصر.

وأشار المدير السابق لمركز الدراسات الاستراتيجية في القوات المسلحة الخبير العسكري اللواء علاء عز الدين محمود، إلى أن «الإرهاب يحيط بمصر من الداخل والخارج، حيث إنها مهددة من قبل جهات إرهابية داخلية وتحالفات خارجية»، لافتاً إلى أنه «بعد إسقاط الرئيس الأسبق محمد مرسي انتشرت التنظيمات السرية، والتي هي مسؤولة عن تنفيذ العنف المسلح تحت أسماء مختلفة مثل أنصار بيت المقدس أو أجناد الله وغيرهما، لترويع الشعب المصري من أجل تحقيق المصالحة مع الإخوان، وهو ما يرفضه الشعب».

وأوضح محمود أن «الحدود الغربية المصرية مع ليبيا تعاني كثيراً، حيث إن ليبيا تسيطر عليها حالة من الانفلات الأمني، وهناك تسلل للإرهابيين من الحدود معها، وهو ما يجعل القوات المسلحة في حالة يقظة مستمرة»، مؤكداً في السياق ذاته أن «الحرب مع الإرهاب طويلة المدى، كما أن مصر لا تعد الدولة الأولى التي تدخل في حرب كهذه».

وفي الوقت الذي أشاد بجهود المسلحة في تتبع مرتكبي الأعمال الإرهابية الأخيرة، نوه بثقة الشعب المصري في قدرة الجيش وقوات الأمن على مواجهة ذلك الإرهاب الداخلي والخارجي الذي يحيط بمصر خلال الفترة الحالية.

وتقوم القوات المسلحة المصرية حالياً بتكثيف جهودها في سيناء، عبر عمليات الدهم التي تدك بؤر العناصر الإرهابية على الحدود المصرية، حيث تمكنت من إلقاء القبض على العديد من العناصر خلال الفترة الأخيرة، وقتل عناصر أخرى في مواجهات مع القوات.

Email