العاهل السعودي: اتخذنا كل الإجراءات لاستقرار شعبنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود أن السعودية ستقف سداً منيعاً في وجه الطغيان والإرهاب واستباحة الدماء. وقال إن السعودية اتخذت كل الإجراءات اللازمة، لحماية مكتسبات الوطن وأراضيه واستقرار الشعب السعوديِ، وضيوف البلاد من الزوار والمقيمين.

وأضاف الملك عبدالله، في كلمة له بمناسبة عيد الفطر، أن »المجتمع الإسلامي الحقيقي هو الذي ينبغي ألا يسكت على أمر قد يلحق الضرر بأحد أبنائه في أي مكان من العالم، وواجبنا جميعاً الأخذ على أيدي القلة القليلة من الأغرار الذين ذهبوا ضحية أصحاب المطامع والأهواء المتدثرين بعباء الدين، والدين منهم براء«.

وتابع، في كلمته التي ألقاها وزير الثقافة والإعلام السعودي عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء أمس، »أننا سنمنع كل من يسعى في إبدال الأمن خوفاً، والرخاء ضنكاً، فهؤلاء أشد خطراً وأعظم أثراً من الإعداء الذين يتربصون بالأمة في العلن«.

وأشار إلى الواقع المؤلم الذي تعيشه الأمة الإسلامية في الكثير من أقطارها، »نتيجة للصراعات في سبيل شعارات ونداءات وتحزبات ما كان لها أن تكون، لولا أن أعداء الإسلام والسلام لقوا الأذن الصاغية لهم من فئة ضئيلة، فأضلوا السبيل، وأصبحوا أداة طيعة في أيديهم، يروّعون بهم الآمنين، ويقتلون الأبرياء، بتحريف نصوص الشرع القويم لخدمة أهدافهم ومصالحهم الشخصية«.

Email