وقاية

السعودية تفرض تدابير في المطارات لمنع انتقال »إيبولا«

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مصدر مسؤول في هيئة الطيران المدني السعودي، عن فرض تفتيشات ومراقبة وبائية في مطارات المملكة وعلى الطائرات القادمة من بعض دول غرب إفريقيا، لمنع خطر انتقال مرض «إيبولا» المعدي إلى السعودية.

وأكدت المصادر حسب ما نقلت عنها صحيفة «الاقتصادية»، أمس، إبلاغ الهيئة العامة للطيران المدني، جميع شركات الطيران العاملة في مطارات السعودية، للوقاية من وصول مرض الحمى النزفية «إيبولا» إلى السعودية بفرض التفتيشات والمراقبة الوبائية للمرض في المطارات، وفي الطائرات القادمة من الدول المعنية في غرب إفريقيا. وشددت الهيئة على طواقم الطائرات لشركات الطيران في أثناء الطيران.

بضرورة إبلاغ وحدة خدمات المراقبة الجوية التي يتواصل معها قائد الطائرة عند الاشتباه في إصابة أحد الأشخاص الموجودين على متنها بمرض معد، يمكن التعرف إليه من خلال عدد من الأعراض والعلامات التي تتمثل في نزف من العيون أو الجلد أو الأنف أو اللثة، أو يعاني ارتفاعاً في درجة الحرارة يكون مقترناً على الأقل بثلاثة من الأعراض تتمثل في صداع شديد، آلام في العضلات والمفاصل، آلام ومغص في البطن، إسهال، صعوبة في التنفس، غثيان أو قيء، فقدان للشهية، أو صعوبة في البلع. ويأتي ذلك بعد أن بلغت وزارة الصحة السعودية الجهات المعنية، لعمل التفتيشات اللازمة والمراقبة الوبائية للقادمين من بعض دول غرب إفريقيا، وتحديداً عن طريق المسافرين القادمين من دول غينيا، ليبريا، سيراليون.

Email