2.5 مليون مصل يودعون آخر جمعة في رمضان بالحرمين الشريفين

المصلون يؤدون آخر صلاة جمعة في الحرم المكي واس

ت + ت - الحجم الطبيعي

ودع أكثر من مليونين ونصف المليون مسلم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في الحرمين الشريفين، بمكة المكرمة، والمدينة المنورة بالصلاة والدعاء وسط أجواء إيمانية عبقة بالذكر.

وأشرف خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز بشكل مباشر على الأوضاع في الحرمين الشريفين، اللذين شهدا أمس، أكبر تجمع بشري في غير أيام الحج، حيث أدى قاصدو بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين والمصلين، صلاة آخر جمعة من هذا الشهر المبارك، بالحرم المكي الشريف في أجواء روحانية مفعمة بالأمن والإيمان.

وشهد المسجد الحرام كثافة كبيرة في المعتمرين والمصلين، الذين توافدوا إليه من كل حدب وصوب، منذ الساعات الأولى من فجر يوم الجمعة، ما أدى لامتلاء أروقة وأدوار وساحات وأسطح المسجد الحرام، وغير الخطط التي نفذها رجال الأمن في مختلف القطاعات الأمنية كان له الأثر الأكبر في نجاح توزيع الحشود البشرية على المواقع والساحات الخارجية.

وودع أكثر من نصف مليون مصل ومعتمر وزائر للنبي صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك لهذا العام في المسجد النبوي، وسط أجواء روحانية وإيمانية عبقة بالذكر مليئة بالمناجاة عامرة بالتضرع إلى المولى القدير بالمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وتدفقت جموع المصلين منذ الساعات الأولى من نهار أمس لأداء صلاة الجمعة في المسجد النبوي الشريف والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم، وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما، في ظل خدمات تقدمها جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية ذات العلاقة بخدمة الزوار والمعتمرين.

Email