القضاء يدّعي على 55 متهماً في طرابلس

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب قائد الجيش اللبناني جان قهوجي امس القوات المسلحة بالتشدّد الكامل في ضبط الأمن وملاحقة مرتكبي الجرائم والمطلوبين في مدينة طرابلس، مؤكدا المضي في تنفيذ الخطة الأمنية حتى استكمالها، في حين ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في بيروت القاضي صقر صقر على 55 شخصا بتهمة الاشتراك في القتال بالمدينة بين منطقتين إحداهما مؤيدة للنظام السوري والثانية معارضة له في وقت سابق من العام الجاري ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وتفقّد قهوجي الثكنات العسكرية ووحدات الجيش المنتشرة في طرابلس أمس وأعطى تعليماته بـ«التشدّد الكامل في ضبط الأمن وملاحقة مرتكبي الجرائم والمطلوبين».

ولفت الى ان الخطة الأمنية التي ينفذها الجيش بالتعاون مع الأجهزة الأمنية «لاقت ارتياحا واسعا لدى اللبنانيين، وعززت الثقة بالدولة والوطن». وأكد ان الجيش «ماض في تنفيذ هذه الخطة حتى استكمالها». ودعا العسكريين «الى مضاعفة الجهود ورفع مستوى الجهوزية والاستعداد لمواكبة الاستحقاقات القادمة والتحديات المرتقبة».

ادعاء القضاء

في سياق متصل، ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية في بيروت القاضي صقر صقر امس على 55 شخصا بتهمة الاشتراك في القتال بمدينة طرابلس بين منطقتين إحداهما مؤيدة للنظام السوري والثانية معارضة له في وقت سابق من العام الحالي ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى .

 وتم الادعاء على 53 من الفارين من وجه العدالة واثنين موقوفين بتهمة «الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح بهدف القيام بأعمال إرهابية والاشتراك في القتال في أحداث طرابلس وعلى إطلاق النار وحيازة الأسلحة والتخريب وإلحاق الأضرار بالأبنية والممتلكات». كما تضمن الادعاء تهمة «تأليف مجموعة مسلحة بهدف القيام بأعمال إرهابية وارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والتعرض لمؤسساتها». توقيف «داعش»

 

أصدر قاضي التحقيق العسكري اللبناني فادي صوان امس مذكرة وجاهية بتوقيف شخصين، أحدهما لبناني والآخر مكتوم القيد، بتهمة الانتماء الى تنظيم «داعش».

وقال مصدر رسمي إن القاضي استجوب الموقوفين من «داعش» قصي موسى (لبناني) وحسين بري (مجهول القيد) واصدر مذكرة وجاهية بتوقيف بكل منهما. وتابع أن مذكرة التوقيف جاءت «في جرم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح بهدف القيام بأعمال ارهابية ومحاولة قتل عناصر الجيش في وادي خالد وحيازة أسلحة».

Email