البرلمان اليمني يلوّح بسحب الثقة عن 4 وزراء

ت + ت - الحجم الطبيعي

هدد البرلمان اليمني بسحب الثقة من وزيري الدفاع والداخلية، إلى جانب وزيري المالية والنفط، في حال لم يحضروا إلى الأسبوع المقبل، بعد أن اعتذروا عن الحضور للرد على استفسارات النواب حول عدم التزام الحكومة بتوصية البرلمان بوقف عمل الطائرات الأميركية من دون طيار فوق الأراضي اليمنية.

وأرسل وزيرا الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد، والداخلية اللواء عبده الترب، رسالة اعتذار عن حضور جلسة مجلس النواب، أمس، للرد على استفسارات أعضاء المجلس عن الهجمات التي تنفذها الطائرات الأميركية من دون طيار. إلا أن الاعتذار قوبل بغضب النواب الذين اعتبروا أن ما صدر عن الوزيرين أمراً «غير مقبول».

وبرر الوزيران عدم الحضور بأنهما كلفا من رئيس البلاد عبدربه منصور هادي، بمهام أمنية مفاجئة. إلا أن ذلك لم يطفئ غضب النواب.

كذلك، طالب رئيس المجلس يحيى الراعي باستدعاء وزيري المالية والنفط لمساءلتهما عن أسباب أزمة المشتقات النفطية. وقال الراعي إنه في حال رفضوا الحضور سيتم سحب الثقة من الوزراء الأربعة، وهو ما حظي بموافقة أغلبية النواب.

الوضع الميداني

في موازاة ذلك، أفاد تقرير يمني بمقتل ثلاثة جنود في اشتباكات بين حملة أمنية ومسلحين قبليين في منطقة الحيمة غرب صنعاء.

ونقل موقع «براقش نت» عن مصدر قبلي قوله: إن مسلحين قبليين اختطفوا شاحنتي نفط بسبب أزمة المشتقات النفطية، وإن وساطة قبلية تدخلت للإفراج عن الشاحنتين بعد أن أصر الأهالي على دفع قيمة حمولة الشاحنتين من مشتقات النفط.

وأضاف أنه وأثناء قيام الوساطة القبلية بالمفاوضات مع الأهالي وصلت حملة أمنية، واندلعت اشتباكات بين الطرفين، مشيراً إلى مقتل ثلاثة جنود وأسر أربعة.

Email