شكوك في القضاء على صانع متفجرات التنظيم

هادي يعلن مقتل 60 من عناصر «القاعدة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الرئيس اليمني عبدربّه منصور هادي أن أكثر من 60 من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا في الغارات التي نفذت على تجمعاتهم في محافظة البيضاء وشبوة وأبين، ودعا القوات المسلحة إلى اليقظة والحذر من أجل استتباب الأمن وملاحقة الإرهابيين أينما وجدوا والقضاء عليهم.. بالتقاطع مع شكوك في القضاء على صانع متفجرات التنظيم ابراهيم العسيري.

وبعد 72 ساعة على توجيه الجيش اليمني ضربات قاصمة لتنظيم القاعدة وتردّد أنباء عن مقتل أسماك كبيرة من التنظيم الإرهابي، قال مسؤول امني يمني رفيع إنّ المعلومات التي لدى اجهزة الامن تشير الى ان العسيري كان في السيارة التي استهدفها الهجوم الذي وقع في مديرية مرخة (التابعة محافظة شبوة) وتم اخذ الجثث لفحصها والتأكد من هوية أصحابها.

واضاف المصدر أنّ توقيت الهجوم ارتبط بالمعلومات الاستخباراتية التي توفرت والتي اكدت وجود عدد كبير من عناصر وقيادات في التنظيم في المنطقة الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة وخصوصا منطقة المحفد وعزان وهذه المنطقة الجبلية تنشط فيها عناصر التنظيم منذ انهاء سيطرته على محافظة ابين في العام 2012.

اجتماع استثنائي

غي غضون ذلك، ترأس هادي أمس اجتماعا استثنائيا للجنة الأمنية العليا والمجلس الاقتصادي الأعلى حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية من مختلف جوانبهما خصوصا في ظل تنامي الأعمال الإرهابية والمواجهات التي تتم مع المجاميع الإرهابية من تنظيم القاعدة الإرهابي او ما يسمى بـ«أنصار الشريعة التابعين لتنظيم القاعدة في عدد من المحافظات.

وأوضح الرئيس اليمني أنّ «العمليات البطولية التي قامت بها القوات المسلحة وقوات الأمن الخاص ضد تجمعات الإرهابيين في محافظات أبين والبيضاء وشبوة حققت انتصارا قويا ضد هذه الشراذم وأسفرت عن مقتل ما يزيد عن 60 عنصراً بينهم عدد من القيادين» .

وأشار هادي الى ان اليمن هو اول من اكتوى بنيران هذا الإرهاب الغاشم والعابر للحدود والقارات منذ العام 2001 ، منوّهاً إلى ان الشراكة الدولية في محاربة الإرهاب ساهمت في القضاء على عدد مهم من عناصر القاعدة، لكنه دعا القوات المسلحة الى اليقظة والحذر من اجل استتباب الامن والاستقرار وملاحقة الإرهابيين أينما وجدوا والقضاء عليهم.

تطهير الأجهزة

ووجه الرئيس اليمني وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية ملاحقة هؤلاء ومعاقبتهم بحسب النظام والقانون. وأمر بتنفيذ المرحلة النهائية من مشروع تطبيق نظام البصمة والصورة من اجل تنظيف سجلات الخدمة المدنية ووزارة الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية المختلفة وتطهيرها من الازدواج الوظيفي الذي يكلف موازنة الدولة أعباء كبيرة.

اتصالات وتنسيق

ووجه الرئيس هادي وزير الخارجية د. أبوبكر القربي على تكثيف الاتصالات لوضع الأشقاء والأصدقاء في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سينعقد الأسبوع المقبل في لندن في صورة الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي تمر بها اليمن والتأكيد على ان الحكومة ستبدأ بإجراءات إصلاحية تشمل مختلف المجالات.

Email