سلسلة اغتيالات تطال ضباطاً في صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

ردّ تنظيم القاعدة على الخسائر التي مني بها في جنوب اليمن بتوجيه ضربات إلى سلك الأمن، عبر اغتيال ضابطين في المخابرات ومسؤول في قوات الشرطة العسكرية، كما قتل المرافق الشخصي لمدير مطار صنعاء قبل أن يختطف مدير أمن مديرية حريب (التابعة لمحافظة مأرب) فيما تم الاستيلاء على سبع شاحنات محملة بالأسلحة، في المنطقة الواقعة بين محافظتي مأرب وحضرموت.

وقالت وزارة الداخلية إنّ ضابطين في جهاز المخابرات الداخلية (الأمن السياسي) قتلا برصاص مسلحين يستقلون دراجة نارية ويرتدون بزات عسكرية وسط العاصمة صنعاء.

وبعد ساعة بالضبط من الحادثة نجا مدير شرطة صنعاء من محاولة اغتيال حيث أصيب أحد مرافقيه عندما أطلقت عليه النار أثناء تفقده موقع اغتيال ضابطي المخابرات.

من جهة أخرى، قتل مدير التدريب في الشرطة العسكرية العقيد عبد الرزاق الجبليفي إطلاق نار من على دراجة نارية في منطقة دارس على طريق مطار صنعاء الدولي، حين كان في طريقه إلى مقر عمله قرب مطار صنعاء.

ونسب موقع وزارة الدفاع اليمنية الإلكتروني إلى مصدر في الشرطة العسكرية قوله إن «أحد مرافقي الجبلي قتل في الحادثة فيما باشرت أجهزة الأمن التحقيق وملاحقة الجناة للقبض عليهم وتقديمهم إلى المحاكمة».

وتواصل مسلسل الاغتيالات، إذ أقدم مسلحون مجهولون كانوا على متن دراجة نارية على قتل المرافق الشخصي لمدير مطار صنعاء حينما كان متوجهاً أيضاً لعمله.

إلى ذلك، قالت مصادر محلية إنّ مسلحين يعتقد انهم من أعضاء تنظيم القاعدة اختطفوا مدير أمن مديرية حريب الرائد عبدالرحمن صلاح بعد أن أطلقوا عليه الرصاص. ويرى مراقبون أنّ «القاعدة» يريد مقايضته بثلاثة من عناصر التنظيم تم اعتقالهم في عملية نوعية لقوات مكافحة الإرهاب أول من أمس في محافظة شبوة.

في غضون ذلك، نقل عن مصادر مقربة من تنظيم القاعدة في اليمن القول إن عناصر من التنظيم استولت على سبع شاحنات محملة بالأسلحة، في المنطقة الواقعة بين محافظتي مأرب وحضرموت، كانت في طريقها إلى محافظة صعدة.

Email