ضحيّتان جديدتان في السعودية ترفعان حصيلة الوفيات الى 81

ت + ت - الحجم الطبيعي

(جرافيك)

 

أعلنت وزارة الصحة السعودية امس وفاة مواطنين سعوديين إثنين بفيروس كورونا في كل من الرياض وجدة ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس في السعودية إلى 81 وفاة، كذلك عن تسجيل 17 حالة إصابة بالفيروس في محافظة جدة ومناطق الرياض وتبوك والمدينة المنورة.

واوضحت الوزارة في بيان إن حالتي الوفاة هما لمواطن سعودي بمنطقة الرياض يبلغ من العمر 73 سنة فيما الحالة الثانية لمواطن سعودي آخر يبلغ من العمر 54 سنة بمحافظة جدة وكان قد أعلن إصابته في وقت سابق.

وقالت امس إنه «في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) تعلن الوزارة عن تسجيل 17 حالة إصابة بالفيروس في محافظة جدة ومناطق الرياض وتبوك والمدينة المنورة». والحالات الجديدة هي سبع حالات في جدة وست حالات في الرياض توفي احدها وثلاث حالات في المدينة وإصابة واحدة في مدينة تبوك في شمال البلاد.

تطمينات

واصدرت السلطات السعودية عدة بيانات الأسبوع الماضي بهدف طمأنة الجمهور قائلة انه لا يوجد ما يدعو للقلق.

لكن وزير العمل عادل فقيه الذي تقرر تعيينه قائما بأعمال وزير الصحة ظهر على مواقع صحف على الإنترنت وهو يقوم امس بجولة في أحد المستشفيات الرئيسية في جدة في خطوة يبدو أنها ترمي للرد على اتهامات وردت على شبكات التواصل الاجتماعي بأن السلطات لا تأخذ الأمر بالجدية الكافية.

وكانت الوزارة اعلنت الاحد الماضي وفاة ثلاثة اشخاص بالفيروس بينهم وافد في التاسعة والاربعين من العمر. وبحسب ارقام الوزارة، فقد تم تسجيل 261 اصابة بالفيروس في المملكة منذ ظهوره في سبتمبر 2012، لتكون السعودية بذلك البؤرة الاولى لهذا الفيروس في العالم.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قد أصدر أمرا ملكيا أمس أعفى بموجبه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة من منصبه وكلف وزير العمل المهندس عادل فقيه بالقيام بمهام وزير الصحة بالاضافة إلى عمله.

Email