بنسبة81 في المئة

بوتفليقة رئيساً للجزائر لولاية رابعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن وزير الداخلية الجزائري الطيب بلعيز اليوم الجمعة أن عبد العزيز بوتفليقة (77 عاما) فاز بفترة ولاية رابعة كرئيس للبلاد بالحصول على 53 ر 81 بالمئة من الاصوات .

وبلغت نسبة التصويت الرسمية، بحسب ما أعلن وزير الداخلية، (51.7) بالمائة، وبلغ عدد الناخبين الذين سجلوا للانتخابات 23 مليون ناخب.

 وقال بلعيز في مؤتمر صحفي إن النتائج الأولية الرسمية تظهر فوز بوتفليقة بنسبة 81.53 في المئة من الأصوات. وفاز أقرب منافسيه علي بن فليس بنسبة 12.8 في المئة بينما بلغت نسبة الإقبال على مستوى البلاد 51.7 في المئة.

وكان بلعيز أعلن مساء الخميس ان نسبة المشاركة الاجمالية والنهائية في الانتخابات الرئاسية الجزائرية بلغت 51,7% متراجعة بالمقارنة مع آخر انتخابات رئاسية جرت في 2009 وبلغت 74,11 في المئة.

وقبل اعلان النتائج بدأ انصار بوتفليقة منذ مساء الخميس بالاحتفال بفوزه بعد تسريب وسائل اعلام بعض النتائج الجزئية التي اظهرت تقدم الرئيس المنتهية ولايته.

واعترف منافسه الاكبر علي بن فليس ضمنيا مساء الخميس بالهزيمة لكنه اكد انه "لن يقبل ابدا بهذه النتائج" منددا ب"التزوير" الذي "اخمد مرة اخرى صوت التعبير الحر والخيار السيد للشعب الجزائري".

وقال ان "التاريخ سيحفظ هذا اليوم لما وقع فيه من اعتداء على ضمير الامة عن طريق اغتصاب ارادتها وسرقة اصوات المواطنين ومصادرة الإرادة الشعبية".


 

Email