بريطانيا تقترب من اعتقال ليبي قتل شرطية في لندن

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت صحيفة «ديلي ميرور» الصادرة أمس أن جواسيس جهاز الأمن الخارجي البريطاني "إم آي 6" يضيقون الخناق على قاتل الشرطية البريطانية، إيفون فليتشر، أمام السفارة الليبية في لندن، مع مرور الذكرى الثلاثين لمقتلها.

وقالت الصحيفة إن عملية سرية تُدار من السفارة البريطانية في ليبيا وضعت عائلة المشتبه الرئيسي الدبلوماسي السابق، معتوق محمد معتوق، والمقربين منه تحت المراقبة على مدار 24 ساعة، فيما وضعت وحدة من القوات الخاصة البريطانية على أهبة الاستعداد لاعتقاله ونقله إلى بريطانيا.

وأضافت إن جهاز "إم آي 6" كلّف ضابطين بمساعدة رجال المباحث البريطانيين في العملية السرية في سفارة المملكة المتحدة بطرابلس وبموافقة وزير الخارجية وليام هيغ، فيما قام محققون بريطانيون بتوزيع رشى نقدية تصل إلى 2000 جنيه استرليني مقابل الحصول على معلومات عن قتلة الشرطية فليتشر.

ونقلت عن مصدر مقرّب من التحقيق أن هناك تطوراً هاماً جداً في التحقيق، وتم تكليف ضابطين من "إم آي 6" بالاتصال بالسكان المحليين للعثور على قتلة فليتشر، وتريد شرطة لندن إنهاء التحقيق والإعلان عن هذا التطور قبل نهاية العام الحالي.

وكانت الشرطية فليتشر "25 عاماً" لقيت حتفها أثناء حمايتها تظاهرة مناهضة لنظام الزعيم الليبي السابق القذافي العام 1984 بعيارات نارية تعتقد السلطات البريطانية أنها أُطلقت من داخل السفارة الليبية.

Email