صباحي يتخطى مأزق التوكيلات ويعلن ترشحه غداً

السيسي يطالب بإنقاذ المنطقة من المتطرفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب المرشّح إلى انتخابات الرئاسة المصرية عبدالفتاح السيسي أمس بتوجيه مساعدات قوية وسريعة إلى منطقة الشرق الأوسط حتى لا تقع في أيدي تيارات متطرفة، في وقت تخطت الحملة الرسمية لدعم المرشح حمدين صباحي عقبة جمع 25 ألف توكيل التي قررها قانون الانتخابات الرئاسية بجمع 28 ألفاً، في ظل أنباء عن نيته إعلان ترشحه غداً السبت.

ونقلت الصفحة الرسمية للمشير السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عنه قوله خلال لقائه مبعوث الحكومة اليابانية للشرق الأوسط يوتاكا إمورا أمس إن «منطقة الشرق الأوسط تواجه مخاطر كبيرة، وتحتاج إلى مساعدات قوية وسريعة، حتى لا تقع في أيدى تيارات متطرفة، وهو ما يدعو إلى ضرورة توجيه الدعم إلى تلك المنطقة، حتى تقف على قدميها مرة أخرى، وتمنع التطرف من التغلغل فيها».

وذكرت أن السيسي «أكد احترامه وتقديره لليابان كأمة عظيمة صنعت تاريخها، وتغلبت على الكثير من الصعوبات التي واجهتها في مراحل مختلفة من تطورها»، مؤكداً على مكانة الشعب الياباني في قلوب المصريين.

وتابع المرشح الرئاسي إلى استحقاق 25 مايو في مصر: «لا أتكلم بصفتي مسؤولاً حكومياً، وإنما كمواطن مصري يدرك مدى المخاطر التي تحيط بوطنه»، لافتاً إلى أن الشعب المصري «صبر طويلاً خلال الفترة الماضية، وأن المرحلة المقبلة تتطلب العمل الجاد لتحقيق تطلعاته، ومواجهة الملفات العاجلة التي لا يمكن تأخيرها».

حملة صباحي

في الأثناء، تخطت الحملة الرسمية لدعم حمدين صباحي إلى الرئاسة عقبة جمع 25 ألف توكيل في الوصول إلى شرط جمع ما لا يقل عن 1000 توكيل من 15 محافظة، بإجمالي 25 ألف توكيل كشرط للترشح.

وقالت مصادر لصحيفة «اليوم السابع» إن الحملة جمعت حتى الآن 28 ألف توكيل، بعد استقبالها وفدًا من زعماء قبليين في مطروح قاموا بتسليم التوكيلات إلى صباحي.

وأشارت المصادر إلى أن صباحى سيتقدم بأوراقه إلى اللجنة العليا للانتخابات غدا السبت، على أن يعقبه مؤتمر صحافي لإعلان ترشحه رسميا وعرض الملامح والخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي.

من جانبه، أكد عضو اللجنة العليا لحملة صباحي مسؤول اللجنة القانونية طارق نجيدة أن الحملة استكملت العدد المطلوب من التوكيلات، مشيرا إلى أن مدير الحملة حسام مؤنس سيقوم بإعلان الأرقام الرسمية.

هيئة استشارية

 

التقى المشير عبد الفتاح السيسي أمس جراح القلب العالمي د. مجدي يعقوب. وأعلنت حملة السياسي الانتخابية، فى بيان، أن يعقوب انضم إلى أعضاء الهيئة الاستشارية لحملة المشير الانتخابية، التي تضم العديد من الكفاءات في مختلف التخصصات. واستمع السيسي إلى رؤية يعقوب حول سبل تطوير البحث العلمي والخدمات الطبية في مصر. البيان

Email