عشرات القتلى من «داعش» في العراق

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتلت قوات الأمن العراقية أمس 54 عنصراً من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» فيما قتل 36 شخصاً في سلسلة هجمات مسلحة وقعت في مناطق عدة من العراق من بينهم 14 جندياً عراقياً بينما سقطت قذائف على مطار المثنى وسط بغداد.

وذكر بيان لمقر العمليات المشتركة أن «قوة من فرقة التدخل السريع الأولى قتلت 54 من تنظيم داعش في الصقلاوية والضباطية وقرب جسر الموظفين والجديد التابعة للفلوجة». وأضاف ان «الفرقة ذاتها دمرت ست عجلات للإرهابيين وقتلت من فيها بالكرمة والسجر في الفلوجة أيضا».

هجمات متفرقة

في غضون ذلك، قتل 36 شخصاً في سلسلة هجمات مسلحة وقعت في مناطق عدة من بينهم 12 جندياً عراقياً باستهداف مقر عسكري في نينوي.

وأكدت مصادر طبية وأمنية مقتل 12 جنديا وإصابة 15 آخرين بجروح في هجوم بأسلحة رشاشة شنه مسلحون مجهولون واستهدف مقرا عسكريا في نينوي قرب مدينة الموصل.

وأوضحت المصادر الأمنية أن المهاجمين استهدفوا مقر سرية للجيش العراقي في ناحية المحلبية على بعد نحو 40 كيلومتراً غرب الموصل (350 كيلومتراً غرب الموصل)، وأنهم لاذوا بالفرار بعد الهجوم.

24 قتيلاً

وفي سياق أمني متصل، قتل 24 شخصاً بينهم جنديان في سلسلة هجمات مسلحة بينما سقطت قذائف على مطار المثنى وسط بغداد. وقال مصدر في الشرطة العراقية إن أربعة أشخاص قتلوا، وجرح سبعة آخرون، بسقوط قذائف على الفلوجة كما قتل جندي و في انفجار عبوة ناسفة شرقي الموصل فيما اغتال مجهولون ضابطاً في الشرطة عندما اقتحم منزله في ناحية النمرود

وأضاف إن «عبوة ناسفة كانت مزروعة إلى جانب الطريق العام في حي البكر شرقي الموصل، انــفجرت، لدى مرور دورية راجــلة للجيش، ما أســفر عن مقتل أحد عناصرها وإصـابة آخر بجروح».

وفي حين نقل موقع «السومرية نيوز» عن مصدر في شرطة نينوي أن مدنياً قُتل بهجوم مسلح نفــذه مجهولون داخل محله شرقي الموصل، هز انفجار حي الحبيبية وسط بغداد أسفر عن سقوط ثمانية قتلى على الأقل كما قتل أشخاص بانفجار سيارة مفخخة بالكرادة وسط بغداد.

Email