السجن 3 سنوات لـ120 إخوانياً و7 سنوات لحازم أبو إسماعيل

أحزاب مصر تصطف وراء السيسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أحزاب مصرية اصطفافها وراء المرشح إلى منصب الرئاسة المشير عبدالفتاح السيسي وأبرزها حزب الوفد وحزب الحركة الوطنية، الذي أسسه المرشح الرئاسي السابق رئيس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، إضافة إلى الحزب الناصري وحزب المؤتمر وحزب التجمع.

فيما أكدت حملة السيسي أمس أن برنامجه الانتخابي «جاهز وشامل». وأشارت إلى أن الحملة «تتحرى الدقة، ولن تقوم بإجراء بغير تدقيق أو تباطؤ أو اندفاع، وبغير أن يكون متسقاً اتساقاً كاملاً مع القانون»، مؤكدة على لسان مسؤوليها أنه «لا يوجد أي غضاضة للحملة في إعلان إقرار الذمة المالية للسيسي». كما أشارت إلى أنها جمعت نصف مليون توكيل للسيسي.

وأصدر القضاء المصري حكماً بالسجن ثلاثة أعوام على 120 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، و7 أعوام على المرشح الرئاسي السابق حازم أبوإسماعيل لإدانته بالتزوير، في حين أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة دعوى تتهم قطر بدعم وتمويل الإرهاب.

وأرجأت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان في قضية التخابر، فيما أحال النائب العام 51 من عناصر «الإخوان» إلى المحكمة ذاتها.

وواصل الطلاب المنتمون إلى الإخوان أعمال الشغب داخل جامعات الأزهر وعين شمس والقاهرة، في حين لقي أحد أكبر زعماء قبائل سيناء حتفه برصاص مسلحين.

 

لمتابعة التفاصيل رجاء الضغط هنا

Email