طائرات حربية أردنية تدمر آليات اخترقت الحدود

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت القوات المسلحة الاردنية في بيان الاربعاء ان طائرات سلاح الجو الملكي الاردني دمرت عددا من الآليات حاولت اجتياز الحدود من سوريا الى الاردن.

وفيما اعلنت سوريا ان هذه الاليات لا تنتمي للجيش السوري، وصف الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية من كانوا على متن تلك الاليات بأنهم "من المتسللين أو "مهربي الاسلحة".

وافاد بيان القوات المسلحة الاردنية الذي نشر على الموقع الالكتروني للقوات المسلحة ان " طائرات من سلاح الجو الملكي الأردني قامت بتدمير عدد من الأليات حاولت اجتياز الحدود الأردنية السورية".

ووصف الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني من كانوا على متن تلك الاليات بانهم "من المتسللين"، مؤكدا لوكالة فرانس برس انهم "قتلوا جميعا لكن لم يعرف عددهم بالضبط".

واضاف المومني، وهو وزير الدولة لشؤون الاعلام، انهم من "المتسللين الذين يحاولون بين الحين والآخر تهريب أسلحة وأشياء اخرى عبر الحدود" مؤكدا ان "الطائرات قصفت تلك المركبات عن بعد ولم يكن هناك مجال للتحقق من هوياتهم".

ونقل بيان عن مصدر عسكري اردني مسؤول قوله انه "حوالى الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم (الاربعاء) (7,30 تغ) شوهد عدد من الآليات المموهة تحاول اجتياز الحدود السورية الاردنية وبطريقة غير مشروعة وفي منطقة جغرافية صعبة المسالك".

واضاف ان "عددا من طائرات سلاح الجو الملكي الاردني قام بتوجيه رميات تحذيرية لهذه الآليات، الا انها لم تمتثل لذلك وواصلت سيرها حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك المعروفة وتدمير هذه الآليات".

من جانبه، قال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان "ثلاث آليات مدولبة حاولت صباح اليوم اجتياز الحدود الشمالية بالقرب من منطقة الرويشد (شمال- شرق المملكة) فتم التعامل معها وفقا لقواعد الاشتباك".

من جهتها، اعلنت دمشق ان الآليات التي دمرتها طائرات سلاح الجو الاردني غير تابعة للجيش السوري، وذلك بحسب ما افاد التلفزيون الرسمي.

ونقل التلفزيون في شريط اخباري عاجل عن مصدر عسكري قوله "لم تتحرك اي آليات او مدرعات تابعة للجيش العربي السوري باتجاه الحدود الاردنية وبالتالي ما تم استهدافه من سلاح الجو الاردني من آليات لا يتبع للجيش العربي السوري".

وتعد هذه المرة الاولى التي يستخدم فيها الاردن طائرات سلاح الجو الاردني في التعامل مع محاولات اختراق الحدود الشمالية.
 

Email