استطلاعات: 74% من المصريين يصوّتون بنعم للدستور

بدأ نحو 680 ألف مصري يقيمون في الخارج التصويت على الدستور الجديد، فيما أكدت الخارجية المصرية أن الاستفتاء يسير بشكل طبيعي خارج مصر. وأدلى آلاف من أبناء الجالية المصرية في الإمارات بأصواتهم في الاستفتاء، وعبر المصريون، الذين أدلوا بأصواتهم في السفارة بأبوظبي والقنصلية في دبي، عن شكرهم للإمارات على مواقفها النبيلة تجاه بلدهم. فيما كشف استطلاع رسمي للرأي العام، أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» أن 76 ٪ من المصريين يعتزمون المشاركة في الاستفتاء، من بينهم 74 ٪ سيصوتون بنعم.

إلى ذلك أجلت محكمة جنايات القاهرة أمس محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي للأول من فبراير المقبل، بسبب «سوء الأحوال الجوية»، الذي منع نقله من سجنه في الإسكندرية إلى القاهرة، ورافق التحضير للمحاكمة عنف من جماعة الإخوان المسلمين، تحولت خلاله القاهرة إلى كتلة من اللهب.

 

لمتابعة التفاصيل رجاط الضغط هنا

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.