استطلاعات: 74% من المصريين يصوّتون بنعم للدستور

بدأ نحو 680 ألف مصري يقيمون في الخارج التصويت على الدستور الجديد، فيما أكدت الخارجية المصرية أن الاستفتاء يسير بشكل طبيعي خارج مصر. وأدلى آلاف من أبناء الجالية المصرية في الإمارات بأصواتهم في الاستفتاء، وعبر المصريون، الذين أدلوا بأصواتهم في السفارة بأبوظبي والقنصلية في دبي، عن شكرهم للإمارات على مواقفها النبيلة تجاه بلدهم. فيما كشف استطلاع رسمي للرأي العام، أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» أن 76 ٪ من المصريين يعتزمون المشاركة في الاستفتاء، من بينهم 74 ٪ سيصوتون بنعم.

إلى ذلك أجلت محكمة جنايات القاهرة أمس محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي للأول من فبراير المقبل، بسبب «سوء الأحوال الجوية»، الذي منع نقله من سجنه في الإسكندرية إلى القاهرة، ورافق التحضير للمحاكمة عنف من جماعة الإخوان المسلمين، تحولت خلاله القاهرة إلى كتلة من اللهب.

 

لمتابعة التفاصيل رجاط الضغط هنا

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «جايسي دوغارد» 18 عاما من الاختطاف والاغتصاب

    جايسي لي دوغارد هي طفلة أميركية ولدت شهر مايو من عام 1980، اختطفت في يوم 10 يونيو 1991 بينما كانت ذاهبة إلى مدرستها من منزل أسرتها في جنوب بحيرة تاهو بكاليفورنيا وكان عمرها حينها يناهز الـ 11 عاما،

  • «لينا مدينا» أصغر أم في التاريخ لم تتجاوز الخامسة

    لينا مدينا (ولدت 27 سبتمبر، 1933) هي أصغر أم معروفة في تاريخ الطب، وضعت مولودها في سن الخمس سنوات وسبعة أشهر وواحد وعشرين يوما.

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

تابعنا علي "فيس بوك"