تركيا تبدأ حملة تلقيح ضد شلل الأطفال على الحدود السورية

بدأت وزارة الصحة التركية، أمس، حملة تلقيح لمكافحة شلل الأطفال في المحافظات المتاخمة لسوريا بعد رصد إصابات بهذا المرض في المناطق الحدودية. وصرح نائب رئيس وكالة الصحة العامة الطبيب محمد علي تورون اوغلو لقناة «ان تي في» الإخبارية: «ننوي تلقيح حوالي مليون طفل دون الخامسة» من العمر.

وتجري حملة التلقيح هذه بعد تأكيد منظمة الصحة العالمية في أكتوبر رصد عشر حالات من شلل الاطفال لدى اطفال سوريين. وتم القضاء على شلل الاطفال في تركيا قبل 15 عاما لكن البلاد تؤوي حاليا اكثر من 600 ألف نازح سوري فروا من الحرب الاهلية التي تمزق بلادهم.

وتستهدف الحملة التي تم إطلاقها من غازي عنتاب سبع محافظات في جنوب شرق تركيا تقع على طول الحدود مع سوريا. ويستقبل حوالي 10 مخيمات في هذه المحافظات اكثر من 200 الف لاجئ سوري اغلبهم من النساء والأطفال.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «خروف البحر» حيوان ظريف يشبه أفلام الكرتون

    خروف البحر أو خروف أوراق الشجر هو حيوان بحري صغير يسمى علميا (Costasiella kuroshimae)، وهو من أنواع الرخويات، شكله ظريف وكأنه خروف من أفلام الكرتون.

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

تابعنا علي "فيس بوك"