تركيا تبدأ حملة تلقيح ضد شلل الأطفال على الحدود السورية

بدأت وزارة الصحة التركية، أمس، حملة تلقيح لمكافحة شلل الأطفال في المحافظات المتاخمة لسوريا بعد رصد إصابات بهذا المرض في المناطق الحدودية. وصرح نائب رئيس وكالة الصحة العامة الطبيب محمد علي تورون اوغلو لقناة «ان تي في» الإخبارية: «ننوي تلقيح حوالي مليون طفل دون الخامسة» من العمر.

وتجري حملة التلقيح هذه بعد تأكيد منظمة الصحة العالمية في أكتوبر رصد عشر حالات من شلل الاطفال لدى اطفال سوريين. وتم القضاء على شلل الاطفال في تركيا قبل 15 عاما لكن البلاد تؤوي حاليا اكثر من 600 ألف نازح سوري فروا من الحرب الاهلية التي تمزق بلادهم.

وتستهدف الحملة التي تم إطلاقها من غازي عنتاب سبع محافظات في جنوب شرق تركيا تقع على طول الحدود مع سوريا. ويستقبل حوالي 10 مخيمات في هذه المحافظات اكثر من 200 الف لاجئ سوري اغلبهم من النساء والأطفال.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • برج خليفة.. دبي في بُعد خاص

    حين تكون الزيارة لبرج خليفة، فهي ليست مجرد زيارة لمبنى أو برج بالمفهوم الذي نعرفه، بل هي زيارة لأول مدينة عمودية

  • حميد بن قدور.. رائد التراث الإلكتروني

    حميد محمد بن قدور اليماحي؛ ابن «الفغوة» في منطقة الطويين التابعة لإمارة الفجيرة، من أوائل المواطنين الذين وظفوا هوايتهم

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

تابعنا علي "فيس بوك"