تركيا تبدأ حملة تلقيح ضد شلل الأطفال على الحدود السورية

بدأت وزارة الصحة التركية، أمس، حملة تلقيح لمكافحة شلل الأطفال في المحافظات المتاخمة لسوريا بعد رصد إصابات بهذا المرض في المناطق الحدودية. وصرح نائب رئيس وكالة الصحة العامة الطبيب محمد علي تورون اوغلو لقناة «ان تي في» الإخبارية: «ننوي تلقيح حوالي مليون طفل دون الخامسة» من العمر.

وتجري حملة التلقيح هذه بعد تأكيد منظمة الصحة العالمية في أكتوبر رصد عشر حالات من شلل الاطفال لدى اطفال سوريين. وتم القضاء على شلل الاطفال في تركيا قبل 15 عاما لكن البلاد تؤوي حاليا اكثر من 600 ألف نازح سوري فروا من الحرب الاهلية التي تمزق بلادهم.

وتستهدف الحملة التي تم إطلاقها من غازي عنتاب سبع محافظات في جنوب شرق تركيا تقع على طول الحدود مع سوريا. ويستقبل حوالي 10 مخيمات في هذه المحافظات اكثر من 200 الف لاجئ سوري اغلبهم من النساء والأطفال.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • انتشال 470 جثة من مقابر جماعية بتكريت

    اعلنت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود اليوم الخميس انتشال 470 جثة لمجنديين من المقابر الجماعية التي تم العثور عليها على مشارف تكريت شمال بغداد، حيث يتهم داعش بقتلهم ابان هجومهم الكاسح في يونيو العام الماضي.

  • ديلي بيست: العثور على مدخرات القذافي داخل حظيرة طائرات

    في أغسطس 2014، أسس إيريك إسكندر جويد شركة بهدف العثور على ثروة يدعي أنها تقدر بمئة وخمسين مليار دولار، أو أكثر من الذهب وألماس وغيرها من المدخرات، تلك هي المسروقات التي نجح الرئيس الليبي السابق معمر القذافي في تهريبها خارج ليبيا قبل الإطاحة به في عام 2011.

  • الدوحة تشيد بأمر خليفة الإفراج عن قطريين

    رحب مجلس الوزراء القطري بالأمـر الـذي أصدره صاحب السمو الشيـخ خلـيفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، بالإفراج عن مواطنين قطريين، مشيداً بقرار سموه بهذا الصدد.

  • مقتل 100 حوثي بغارات التحالف وضربات المقاومة

    في حصيلة هي واحدة من أكبر الخسائر التي يتلقاها الانقلابيون في اليمن، قتل نحو 100 من الحوثيين أمس بغارات وضربات التحالف والمقاومة في عدة مناطق توازت مع تدمير أكبر قاعدة بحرية يسيطرون عليها وتحرير مواقع استراتيجية.

  • اجتماع رباعي لوزراء خارجية الإمارات والسعودية ومصر والأردن

    شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في اجتماع رباعي على هامش الدورة الـ42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، ضم وزراء خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير ومصر سامح شكري والأردن ناصر جودة.

  • سفير أميركي يصف قيادياً إخوانياً بارزاً في ليبيا بـ«ولدنا»

    وصف السفير الأميركي جون ستيفنز الذي لقي مصرعه في بنغازي، في إحدى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بوزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، القيادي الإخواني الليبي عبد الكريم بلحاج بـ«ولدنا».

  • «الوزاري» الإسلامي يدعو لنبذ الطائفية ومواجهة الإرهاب

    دعا أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الدول الإسلامية إلى نبذ الطائفية والتوحد لمواجهة الإرهاب، وذلك في كلمة افتتاح الاجتماع الـ42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بالكويت..

  • قرقاش: لابد من محاربة الطائفية والتطرف

    ترأس كل من دولة الإمارات وألمانيا بشكل مشترك الاجتماع الثاني لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، فيما شدّد معالي د.أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على محاربة الطائفية والتطرّف، والبديل مظلة الوطن.

  • هادي يلتقي وفد تهامة ويؤكد دحر الحوثيين

    أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس، أن المقاومة ستنتصر، والميلشيات الحوثية وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، سيجرون وراءهم الخيبات أينما حلّوا، كما التقى وفداً من إقليم تهامة، شدد على دعمه الشرعية..

  • مقتل عميد شرطة بسلسلة انفجارات في سيناء

    قتل عميد في الشرطة المصرية وأصيب آخرون من قوات الأمن في سلسلة انفجارات استهدفت دوريات للقوات المصرية في سيناء بينما تخلصت قوات مكافحة الارهاب من 22 عبوة ناسفة في مناطق الشيخ زويد ورفح.

  • خادم الحرمين يجتمع بالمبعوث الروسي الخاص إلى المنطقة

    تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وسلم الرسالة، أمس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط والبلدان الإفريقية نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، خلال استقبال خادم الحرمين له، أمس، في مكتبه بقصر السلام في جدة.

  • إحباط هجوم لـ«طالبان» في كابول

    أحبطت القوات الأفغانية أمس هجوماً لحركة طالبان على مكان يرتاده غربيون في وسط العاصمة كابول بعد ليلة حصار لفندق راق تملكه عائلة وزير الخارجية الأفغاني.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"