محمد اشتية: تل أبيب تتخذ المفاوضات غطاء للاستيطان

أبدى عضو الوفد المفاوض الفلسطيني محمد اشتية تشاؤما حيال المحادثات الجارية مع إسرائيل برعاية أميركية، وقال إن عدم التوصل الى اتفاق سلام سيكون افضل من التوصل الى اتفاق يسمح لإسرائيل بمواصلة البناء الاستيطاني. مشيرا إلى أن تل أبيب تتخذ من المفاوضات غطاء للاستيطان.

وقال اشتية، في بيان، إنه «في ظل غياب الارادة السياسية من الجانب الاسرائيلي بأخذ المفاوضات على محمل الجد، فإننا نرى انه من الافضل عدم التوصل الى اتفاق بدلا من التوصل الى اتفاق سيئ».

وتأتي تصريحات اشتية بعد ايام من زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى المنطقة، في محاولة لإنقاذ محادثات السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين بعد ثلاثة اشهر من استئنافها.

واكد اشتية أن الاتفاق السيئ هو «اتفاق قائم على الطموحات الاسرائيلية الاستيطانية بدلا من التركيز على المبادئ المقبولة دوليا».

واتهم اشتية إسرائيل باستغلال المفاوضات للتخفيف من الضغوط الدولية على البناء الاستيطاني المستمر.

واضاف «من خلال الاصرار على بناء المستوطنات في فلسطين فان حكومة اسرائيل تظهر انها غير مهتمة في التوصل الى اتفاق سلام».

من جانبه، حذّر رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور، خلال استقباله وفد مجلس العلاقات الأوروبية ـ الفلسطينية في البرلمان الأوروبي، من أنه إذا ما لم تُحلّ القضية الفلسطينية بشكل عادل فإن منطقة الشرق الأوسط لن تنعم بالأمن والاستقرار.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،

تابعنا علي "فيس بوك"