محمد اشتية: تل أبيب تتخذ المفاوضات غطاء للاستيطان

أبدى عضو الوفد المفاوض الفلسطيني محمد اشتية تشاؤما حيال المحادثات الجارية مع إسرائيل برعاية أميركية، وقال إن عدم التوصل الى اتفاق سلام سيكون افضل من التوصل الى اتفاق يسمح لإسرائيل بمواصلة البناء الاستيطاني. مشيرا إلى أن تل أبيب تتخذ من المفاوضات غطاء للاستيطان.

وقال اشتية، في بيان، إنه «في ظل غياب الارادة السياسية من الجانب الاسرائيلي بأخذ المفاوضات على محمل الجد، فإننا نرى انه من الافضل عدم التوصل الى اتفاق بدلا من التوصل الى اتفاق سيئ».

وتأتي تصريحات اشتية بعد ايام من زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى المنطقة، في محاولة لإنقاذ محادثات السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين بعد ثلاثة اشهر من استئنافها.

واكد اشتية أن الاتفاق السيئ هو «اتفاق قائم على الطموحات الاسرائيلية الاستيطانية بدلا من التركيز على المبادئ المقبولة دوليا».

واتهم اشتية إسرائيل باستغلال المفاوضات للتخفيف من الضغوط الدولية على البناء الاستيطاني المستمر.

واضاف «من خلال الاصرار على بناء المستوطنات في فلسطين فان حكومة اسرائيل تظهر انها غير مهتمة في التوصل الى اتفاق سلام».

من جانبه، حذّر رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور، خلال استقباله وفد مجلس العلاقات الأوروبية ـ الفلسطينية في البرلمان الأوروبي، من أنه إذا ما لم تُحلّ القضية الفلسطينية بشكل عادل فإن منطقة الشرق الأوسط لن تنعم بالأمن والاستقرار.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «طيور البطريق» الرابح الوحيد في حرب «جزر فوكلاند»

    جزر فوكلاند هي أرخبيل في جنوب المحيط الأطلسي تقع على بعد 300 ميلا شرق الساحل الجنوبي لبلدة باتاغونيا في أمريكا الجنوبية بين الأرجنتين وشيلي.

  • بالي ..جزيرة الجنة الاستوائية

    مقاطعة بالي (بالإندونيسية: Bali‏) هي إحدى مقاطعات إندونيسيا، وغالبية سكانها من غير المسلمين. يوجد فيها تكوين صخري يعد من أحد معالمها المهمة اسمه تاناه لوط وكانت تسمى بجزيرة النهود.

  • دبي السعادة.. تأصيل الفرح

    كرنفال دبي للسعادة، هو أحد الفعاليات المولودة من رحم الفرح بفوز دولة الإمارات بلقب أسعد شعوب العالم

  • فقط في دبي.. ملعقة بوظة بـ3000 درهم

    في مدينة اشتهرت باحتضانها لأكبر ناطحة سحاب في العالم، وأكبر مركز تسوق في العالم، وحتى أغلى كب كيك في العالم، لن تتفاجأ بسماع بأن أحد مقاهيها يبيع ملعقة بوظة بمبلغ 2999 درهم ما يعادل 816 دولار أميركي.

  • «تلودي» ظاهرة مزعجة أم رسالة لطريق الثراء

    مروان تلودي شخصية أو بالأحرى ظاهرة انتشرت مؤخرا على شبكة الانترنت بشكل ملفت، وحققت شهرة إيجابية وسلبية معا بين المستخدمين، إذ يصفه البعض بالمزعج، والمحتال والكاذب وغيرها من المواصفات التي دخلت حيز السخرية، فيما يمدح البعض الدروس التي يمنحها في فيديوهات قصيرة حول أسهل الطرق للربح عبر الانترنت.

تابعنا علي "فيس بوك"