محمد اشتية: تل أبيب تتخذ المفاوضات غطاء للاستيطان

أبدى عضو الوفد المفاوض الفلسطيني محمد اشتية تشاؤما حيال المحادثات الجارية مع إسرائيل برعاية أميركية، وقال إن عدم التوصل الى اتفاق سلام سيكون افضل من التوصل الى اتفاق يسمح لإسرائيل بمواصلة البناء الاستيطاني. مشيرا إلى أن تل أبيب تتخذ من المفاوضات غطاء للاستيطان.

وقال اشتية، في بيان، إنه «في ظل غياب الارادة السياسية من الجانب الاسرائيلي بأخذ المفاوضات على محمل الجد، فإننا نرى انه من الافضل عدم التوصل الى اتفاق بدلا من التوصل الى اتفاق سيئ».

وتأتي تصريحات اشتية بعد ايام من زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى المنطقة، في محاولة لإنقاذ محادثات السلام المتعثرة بين اسرائيل والفلسطينيين بعد ثلاثة اشهر من استئنافها.

واكد اشتية أن الاتفاق السيئ هو «اتفاق قائم على الطموحات الاسرائيلية الاستيطانية بدلا من التركيز على المبادئ المقبولة دوليا».

واتهم اشتية إسرائيل باستغلال المفاوضات للتخفيف من الضغوط الدولية على البناء الاستيطاني المستمر.

واضاف «من خلال الاصرار على بناء المستوطنات في فلسطين فان حكومة اسرائيل تظهر انها غير مهتمة في التوصل الى اتفاق سلام».

من جانبه، حذّر رئيس الحكومة الأردنية عبدالله النسور، خلال استقباله وفد مجلس العلاقات الأوروبية ـ الفلسطينية في البرلمان الأوروبي، من أنه إذا ما لم تُحلّ القضية الفلسطينية بشكل عادل فإن منطقة الشرق الأوسط لن تنعم بالأمن والاستقرار.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • محكمة تقضى بعدم قانونية بناء قصر أردوغان

    قضت أعلى محكمة إدارية في تركيا اليوم" الثلاثاء" بأنه تم بناء القصر الجديد للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بصورة غير قانونية على أرض محمية.

  • شاهد..قصف منزل ابن المخلوع صالح

    شنت طائرات التحالف غارات على منزل نجل الرئيس المخلوع علي صالح في صنعاء، وتمكنت من تدميره بشكل كامل.

  • البحرين..القبض على مطلوب امنيا وضبط مواد تستخدم في الأعمال الإرهابية

    القت السلطات الأمنية في مملكة البحرين القبض على أحد العناصر الخطرة و المطلوب أمنيا بجانب ضبط كمية من الأدوات والمواد التي تستخدم في تنفيذ أعمال إرهابية.

  • استرالية تترك ولديها للالتحاق بـ"داعش"

    انضمت ربة اسرة من سيدني الى صفوف تنظيم "داعش" في سوريا، تاركة ولديها في استراليا التي توجه اكثر من 100 من مواطنيها للقتال في سوريا، كما ذكرت صحيفة محلية اليوم (الثلاثاء).

  • تحذيرات صينية من حرب مع أميركا بسبب جزر صناعية

    ذكرت صحيفة صينية مملوكة للدولة أمس، ان «الحرب حتمية» بين الصين والولايات المتحدة بشأن بحر الصين الجنوبي إذا لم تكف واشنطن عن مطالبة بكين بوقف بناء جزر صناعية في تلك المنطقة المتنازع عليها.

  • المقاومة اليمنية تُحرر مُعظم محافظة الضالع

    دكت القوات السعودية براً وجواً مجاميع حوثية ومنصات إطلاق قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا في المحافظات المحاذية للحد الجنوبي للمملكة والتي يطلق منها الحوثيون القذائف على الأراضي السعودية..

  • مزحة روسيّة بالدبابات

    قال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين مازحاً إن الدبابات «لا تحتاج إلى تأشيرة» لدخول أوروبا، وكان يعني بذلك أنه لا يشعر بثقل العقوبات الغربية التي تمنعه من زيارة أوروبا أو الولايات المتحدة.

  • سقوط الرمادي يزيد الشقاق بين بغداد وواشنطن

    مجدداً، وفي أقل من عام تخلى الجنود العراقيون عن مواقعهم أرتالاً، هرباً من زحف قوات تنظيم «داعش». وجاء سقوط مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار مبدداً لأية شكوك حيال قدرات التنظيم: فعلى الرغم من المحاولات الأميركية لتصويره على أنه مجرد تنظيم ضعيف..

  • خادم الحرمين: جريمة القديح تتنافى مع القيم الإسلامية

    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن جريمة الاعتداء الإرهابي الآثم التي استهدفت مسجداً بقرية القديح تتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية..

  • المستوطنون ينفذون اليوم اقتحاماً لـ«الأقصى»

    حذرت الجامعة العربية من المساس بمدينة القدس، واعتبرت دعوات المستوطنين لاقتحامات جماعية ينفذونها اليوم للمسجد الأقصى بأنها تعبر عن روح حكومة بنيامين نتانياهو الجديدة..

  • أحمد قذاف الدم لـ «البيان»: حل الأزمة الليبية في يد القبائل

    أكد المنسق السابق للعلاقات الليبية المصرية أحمد قذاف الدم أن لا حل للأزمة في ليبيا إلا باجتماع الليبيين حول طاولة واحدة دون إقصاء وأن مؤتمر القبائل والمدن الليبية في القاهرة سيكون فرصة لأصحاب الحل والربط من القيادات الاجتماعية للتحاور والتشاور والخروج برؤية وطنية موحدة لإنقاذ البلاد من حالة التردي..

  • تعيين شالوم صفعة لمفاوضات السلام في الشرق الأوسط

    استهجنت وزارة الخارجية الأميركية، أخيراً، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعيين سيلفان شالوم، السياسي الإسرائيلي المعروف بموقفه المعارض لإنشاء دولة فلسطينية، ككبير المفاوضين في محادثات السلام المتوقفة منذ زمن طويل.

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"