ريهام الجلوي: نريد للشباب 90% من مقاعد مجلس الأمة ومواقع قيادية في الحكومة

أظهرت المرشّحة الكويتية ريهام فالح الجلوي حماساً لافتاً لقضايا الشباب، وهي تحمل لواء ضرورة استثمار الحكومة بالبشر لأنّه مفتاح التنمية الاقتصادية.

وأكدت الجلوي، القادمة من عالم المال والأعمال، على ضرورة إسناد المناصب التنفيذية الحيوية في السلطة التنفيذية إلى الشباب الذين تمنّت أن يحوزوا على 90 في المئة من مقاعد مجلس الأمة، كما تمنّت فوز جميع المرشحات في الانتخابات الحالية.

وأشارت الجلوي إلى تبنيها موضوعين: قضايا الشباب والتنمية البشرية والتنمية الاقتصادية، مطالبة ناخبيها إلى محاسبتها عليهما إنْ لم تنفّذ. وقالت إنّه «بدون تنمية بشرية لن نجد تنمية اقتصادية»، مركّزة على أنّ أولويتها تحت قبة البرلمان إنْ فازت هي حض الحكومة على «الاستثمار في البشر» وبخاصة الشباب.

وتحدّثت عن ما وصفته بـ«قمة التناقض في سياسة الحكومة التي تدعو الشباب إلى التوجه إلى القطاع الخاص من اجل تخفيف الضغط على القطاع العام وفي المقابل تحارب طموحهم بقانون يمنع الجمع بين الدراسة والعمل، وأكدت أنّها في حال وصولها إلى مجلس الأمة ستتقدم وفي أول أسبوع بمقترح لإلغاء هذا القانون، فضلاً عن المطالبة بإعادة دعم العمالة الذي استردته الدولة.

وتابعت الجلوي إنّ «الشباب لديهم الطاقة والطموح والوعي لكن مُهْمَلين»، مطالبة بتفعيل القوانين التي تخص الشباب. وأضافت: «يجب أن يكون الشباب موجودين في صناعة القرار.. في مجلس الأمة وفي الحكومة، وليس على مستوى وزير أو وكيل وزارة، بل في كل المفاصل والمناصب التنفيذية القيادية».

وسئلت ريهام الجلوي عن أداء النواب الشباب في المجلس المبطل، فردت على «البيان» بالقول: «نسمع منذ زمن من النواب ومن الحكومة بالاهتمام بالشباب لكن لا شيء يترجم على الأرض».

وتمنّت المرشّحة الكويتية عن الدائرة الثالثة فوز جميع المرشّحات الثماني.. كما تمنّت أن يكون على الأقل 90 في المئة من اعضاء المجلس المقبل من الشباب، وأن ينسحب الأمر ذاته على تشكيلة الحكومة المقبلة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • المغرب ينفي ما تم تداوله من أنباء عن رفع مستوى الإنذار بسبب تهديد إرهابي

    نفى المغرب صحة ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء منسوبة لمصادر أمنية مفادها أن السلطات المغربية رفعت من مستوى الإنذار بسبب تهديد إرهابي وشيك نهاية الأسبوع..

  • ملفات عربية وإقليمية حساسة أمام قمة نواكشوط

    وسط خلافات وتباين في وجهات النظر بشأن التدخل الإيراني في الشؤون العربية والتوغل التركي بشمالي العراق، انطلقت في العاصمة الموريتانية نواكشوط الاجتماعات التحضيرية للقمة 27 للقادة العرب التي ستعقد غداً؟..

  • كلينتون تختار مرشحاً "مملاً" لمنصب نائب الرئيس

    بدأت المرشحة الديمقراطية المرجحة لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون والسناتور عن فيرجينيا تيم كين الذي اختارته مرشحاً لمنصب نائب الرئيس حملة انتخابية مشتركة، أمس، في أول اختبار للفريق مع دخول المعركة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب مراحلها الأخيرة.

  • وزراء خارجية يؤكدون ضرورة وحدة الصف العربي

    عبر عدد من وزراء الخارجية وكبار المسؤولين العرب عن أملهم في أن تنجح القمة العربية السابعة والعشرون في توحيد الصف العربي أمام التحديات التي تواجهه..

  • الإمارات تدين بشدة الجريمة الإرهابية في ميونيخ

    دانت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس بأشد العبارات الجريمة الإرهابية النكراء التي أودت بحياة عدد من المدنيين الآمنين في مدينة ميونيخ الألمانية.

  • رقم قياسي للاجئين القصّر في ألمانيا

    ارتفع عدد القصر الذين أتوا إلى ألمانيا دون أن يصحبهم مرافق وطلبوا اللجوء بشكل كبير للغاية، حيث ارتفع عدد طلبات اللجوء بمقدار ستة أضعاف في النصف الأول من هذا العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي..

  • 80 قتيلاً بهجوم إرهابي في كابول

    لقي 80 شخصاً حتفهم وأصيب 265 آخرون، أمس، بهجوم إرهابي تبناه تنظيم داعش ويحمل بصمات طائفية، حيث استهدف تظاهرة سلمية لأقلية الهزارة بكابول في احد أكثر الاعتداءات دموية في العاصمة الأفغانية.

  • الأحزاب الموريتانية تطالب بدفن جراح الماضي

    دعت أحزاب موريتانية القادة العرب إلى اتخاذ قرارات مصيرية تنهي الانقسام الماثل في الأمتين العربية والإسلامية، وتعمل على توحيد الصف العربي، وتداوي الجراح الماثلة في عدد من البلدان العربية..

  • آغا لـ "البيان" : لا مفاوضات مع قصف المدنيين

    شدّد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات د. رياض نعسان آغا، على أنّ المعارضة لا تقبل الجلوس في طاولة المفاوضات فيما تقصف المدن ويقتّل المدنيون، مشيراً إلى أنّ أي تفاوض من هذا القبيل سيكون عبثياً ولا طائل من وراءه.

  • حنيف القاسم: الإرهاب يحوّل العالم إلى فوضى دامية

    قال رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، د. حنيف القاسم، إن أحداث العنف الأخيرة التي وقعت في عدد من الدول الأوروبية والعربية حولت العالم إلى فوضي دامية وكرست تداعياتها مزيداً من الكراهية للعرب والمسلمين لدى المجتمعات الغربية..

  • بوريس جونسون يدعو إلى عدم الخلط بين "بريكست" والانعزالية

    وعد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في الأمم المتحدة بأن بلاده ستكون أكثر نشاطاً في العالم، مشدداً على أن خروجها من الاتحاد الأوروبي لا يعني انعزالها.

  • الحامدي يدخل سباق المرشحين لتشكيل حكومة تونسية جديدة

    علمت «البيان» أن اسم المنجي الحامدي، وزير الخارجية في حكومة مهدي جمعة والرئيس السابق لبعثة الأمم المتحدة لإحلال السلام بمالي، بات مطروحاً ضمن الأسماء المرشحة لتكليفها تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في تونس.

اختيارات المحرر

  • الإمارات الوجهة المفضلة والآمنة لتمضية العطلات

    ما إن انتهى عرض ترفيهي في احد أماكن التسوق في أبوظبي حتى تجمع شباب متحمسون من مختلف الأغمار والجنسيات مع اسرهم متوجهين إلى عرض آخر جديد يتحدون درجات الحرارة والرطوبة العالية في هذا التوقيت من العام.

  • «باكو» اكتشاف جديد للعائلات الإماراتية صيفاً

    شكلت العاصمة الآذرية »باكو« افضل الخيارات السياحية للعائلات الإماراتية بعد تصاعد الأحدات في الوجهات السياحية التركية في ظل ما تمتاز به المدينة من قرب المسافة .

  • رسالة "إيمرسي" لطبيب نصح والدتها بإجهاضها

    نصحها مراراً بالإجهاض لأن طفلتها مصابة بمتلازمة داون مما سيجعل حياتها وحياة أسرتها محفوفة بالصعاب، لكنها رفضت التخلي عن جنيها لتفاجأ الطبيب بعد عام من ولادة طفلتها إيمي برسالة مؤثرة.

  • استوكهولم.. جاذبية التاريخ وموئل الفنون

    لا تعتبر استوكهولم عاصمة للسويد فحسب بل عاصمة لاسكندنافيا كلها والوجهة السياحية الأبرز بين مدن شمال أوروبا.

  • جزيرة بوطينة موطن أشجار القرم

    تمتاز بسماء زرقاء، ومياه صافية، وطيور تحلق في الأجواء، شعاب مرجانية مفعمة بالألوان الزاهية تعيش تحت الماء، وسلاحف تعشش على الشواطئ الرملية النقية وأشجار القرم تزين الجزيرة..

Happiness Meter Icon