ريهام الجلوي: نريد للشباب 90% من مقاعد مجلس الأمة ومواقع قيادية في الحكومة

أظهرت المرشّحة الكويتية ريهام فالح الجلوي حماساً لافتاً لقضايا الشباب، وهي تحمل لواء ضرورة استثمار الحكومة بالبشر لأنّه مفتاح التنمية الاقتصادية.

وأكدت الجلوي، القادمة من عالم المال والأعمال، على ضرورة إسناد المناصب التنفيذية الحيوية في السلطة التنفيذية إلى الشباب الذين تمنّت أن يحوزوا على 90 في المئة من مقاعد مجلس الأمة، كما تمنّت فوز جميع المرشحات في الانتخابات الحالية.

وأشارت الجلوي إلى تبنيها موضوعين: قضايا الشباب والتنمية البشرية والتنمية الاقتصادية، مطالبة ناخبيها إلى محاسبتها عليهما إنْ لم تنفّذ. وقالت إنّه «بدون تنمية بشرية لن نجد تنمية اقتصادية»، مركّزة على أنّ أولويتها تحت قبة البرلمان إنْ فازت هي حض الحكومة على «الاستثمار في البشر» وبخاصة الشباب.

وتحدّثت عن ما وصفته بـ«قمة التناقض في سياسة الحكومة التي تدعو الشباب إلى التوجه إلى القطاع الخاص من اجل تخفيف الضغط على القطاع العام وفي المقابل تحارب طموحهم بقانون يمنع الجمع بين الدراسة والعمل، وأكدت أنّها في حال وصولها إلى مجلس الأمة ستتقدم وفي أول أسبوع بمقترح لإلغاء هذا القانون، فضلاً عن المطالبة بإعادة دعم العمالة الذي استردته الدولة.

وتابعت الجلوي إنّ «الشباب لديهم الطاقة والطموح والوعي لكن مُهْمَلين»، مطالبة بتفعيل القوانين التي تخص الشباب. وأضافت: «يجب أن يكون الشباب موجودين في صناعة القرار.. في مجلس الأمة وفي الحكومة، وليس على مستوى وزير أو وكيل وزارة، بل في كل المفاصل والمناصب التنفيذية القيادية».

وسئلت ريهام الجلوي عن أداء النواب الشباب في المجلس المبطل، فردت على «البيان» بالقول: «نسمع منذ زمن من النواب ومن الحكومة بالاهتمام بالشباب لكن لا شيء يترجم على الأرض».

وتمنّت المرشّحة الكويتية عن الدائرة الثالثة فوز جميع المرشّحات الثماني.. كما تمنّت أن يكون على الأقل 90 في المئة من اعضاء المجلس المقبل من الشباب، وأن ينسحب الأمر ذاته على تشكيلة الحكومة المقبلة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • زايد.. عطاء مستمر

    تحيي دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ذكرى يوم زايد للعمل الإنساني التي تصادف التاسع عشر من رمضان كل عام، الموافق

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • تونس تمديد حالة الطوارئ شهرين

    أعلنت تونس اليوم "الجمعة" تمديد حالة الطوارئ في كامل البلاد لمدة شهرين لمنح الحكومة مزيدا من الصلاحيات في ظل استمرار التهديدات التي تواجهها الديمقراطية الوليدة من جماعات إرهابية.

  • فيديو.. استشهاد رضيع فلسطيني حرقاً على يد مستوطنين في نابلس

    حملت الرئاسة الفلسطينية، الجمعة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما أسمته "الجريمة البشعة"، التي قام بها المستوطنون، وأدت إلى مقتل رضيع فلسطيني، وإصابة 3 من عائلته بجراح قرب نابلس، بالضفة الغربية.

  • من هو الملا منصور خليفة الملا عمر في طالبان؟

    بعد إعلان حركة طالبان عن تولي الملا أختر محمد منصور زعامة التنظيم خليفة للملا عمر الذي أعلنت السلطات الأفغانية أنه توفي في أبريل، نقدم لكم ما يُعرف عنه للآن.

  • بالصور.. حطام الطائرة الماليزية المفقودة

    بعد تأكيد السلطات الفرنسية على أن القطع التي عُثر عليها قبالة سواحل مدغشقر تعود لطائرة من طراز بوينغ 777 وهي الطائرة ذاتها التي استخدمتها الخطوط الماليزية في رحلتها المنكوبة MH370 والمفقودة منذ الثامن من مارس 2014،

  • مقتل 4 مدنيين وجندي في قصف شرق أوكرانيا

    تبادلت القوات الأوكرانية والانفصاليون المؤيدون لروسيا الاتهامات أمس، بقصف مناطق مدنية قرب مدينة دونيتسك التي يسيطر عليها الانفصاليون شرق أوكرانيا رغم اتفاق وقف إطلاق النار الأمر الذي أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وجندي.

  • الصين مطالبة بمكافأة روسيا على الاتفاق

    احتاجت الولايات المتحدة الأميركية إلى دعم روسيا لإبرام الاتفاق النووي مع إيران، وقد أقر الرئيس الأميركي باراك أوباما بذلك بقوله: « ما كان يمكن التوصل لمثل هذا الاتفاق لولا استعداد روسيا للوقوف إلى جانبنا».

  • الكويت تكشف شبكة إرهاب «داعشية»

    ضبطت أجهزة الأمن الكويتية في خطوة أمنية استباقية، عناصر شبكة إرهابية تنتمي لتنظيم داعش وتضم خمسة متهمين كويتيي الجنسية، فيما أكدت مصادر أمنية أن الشبكة لا علاقة لها بالتفجير الانتحاري الذي وقع في مسجد الصادق الشهر الماضي..

  • الجيش التركي يمطر الأكراد بالغارات

    في استمرار لعملياتها العسكرية ضد مواقع حزب العمال الكردستاني شنت القوات التركية أمس عشرات الغارات الجديدة على مواقع الحزب، فيما قتل أربعة عسكريين بهجومين لعناصر الحزب لتغرق أنقرة في حرب مفتوحة مع المتمردين الأكراد..

  • وصول خامس سفينة إغاثة إماراتية إلى عدن

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصلت سفينة إماراتية هي الخامسة من دولة الإمارات إلى ميناء عدن منذ مارس الماضي، محملة بآلاف الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية.

  • «فيتو» روسي يعطّل إنشاء محكمة خاصة بـ«الماليزية»

    استخدمت روسيا حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يطلب إنشاء محكمة خاصة لمحاكمة المسؤولين عن إسقاط الطائرة الماليزية (الرحلة إم.إتش 17) في يوليو 2014 في شرقي أوكرانيا..

  • دروس مأساوية من الحرب الأهلية السورية

    سرت بعض الأقاويل حول تورط النظام السوري «بسلسلة من البيانات المحرفة، للتستر على مدى استخدام الأسلحة الكيماوية. فبعد مرور عام واحد على احتفاء الغرب بالتخلص من الترسانة السورية..

  • سلمان بن حمد: البحرين ستبقى قوية وآمنة

    أكد ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن بلاده ستبقى عزيزة قوية في وجه كل من يحاول مس كيان أمنها واستقرارها.

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.

تابعنا علي "فيس بوك"