ريهام الجلوي: نريد للشباب 90% من مقاعد مجلس الأمة ومواقع قيادية في الحكومة

أظهرت المرشّحة الكويتية ريهام فالح الجلوي حماساً لافتاً لقضايا الشباب، وهي تحمل لواء ضرورة استثمار الحكومة بالبشر لأنّه مفتاح التنمية الاقتصادية.

وأكدت الجلوي، القادمة من عالم المال والأعمال، على ضرورة إسناد المناصب التنفيذية الحيوية في السلطة التنفيذية إلى الشباب الذين تمنّت أن يحوزوا على 90 في المئة من مقاعد مجلس الأمة، كما تمنّت فوز جميع المرشحات في الانتخابات الحالية.

وأشارت الجلوي إلى تبنيها موضوعين: قضايا الشباب والتنمية البشرية والتنمية الاقتصادية، مطالبة ناخبيها إلى محاسبتها عليهما إنْ لم تنفّذ. وقالت إنّه «بدون تنمية بشرية لن نجد تنمية اقتصادية»، مركّزة على أنّ أولويتها تحت قبة البرلمان إنْ فازت هي حض الحكومة على «الاستثمار في البشر» وبخاصة الشباب.

وتحدّثت عن ما وصفته بـ«قمة التناقض في سياسة الحكومة التي تدعو الشباب إلى التوجه إلى القطاع الخاص من اجل تخفيف الضغط على القطاع العام وفي المقابل تحارب طموحهم بقانون يمنع الجمع بين الدراسة والعمل، وأكدت أنّها في حال وصولها إلى مجلس الأمة ستتقدم وفي أول أسبوع بمقترح لإلغاء هذا القانون، فضلاً عن المطالبة بإعادة دعم العمالة الذي استردته الدولة.

وتابعت الجلوي إنّ «الشباب لديهم الطاقة والطموح والوعي لكن مُهْمَلين»، مطالبة بتفعيل القوانين التي تخص الشباب. وأضافت: «يجب أن يكون الشباب موجودين في صناعة القرار.. في مجلس الأمة وفي الحكومة، وليس على مستوى وزير أو وكيل وزارة، بل في كل المفاصل والمناصب التنفيذية القيادية».

وسئلت ريهام الجلوي عن أداء النواب الشباب في المجلس المبطل، فردت على «البيان» بالقول: «نسمع منذ زمن من النواب ومن الحكومة بالاهتمام بالشباب لكن لا شيء يترجم على الأرض».

وتمنّت المرشّحة الكويتية عن الدائرة الثالثة فوز جميع المرشّحات الثماني.. كما تمنّت أن يكون على الأقل 90 في المئة من اعضاء المجلس المقبل من الشباب، وأن ينسحب الأمر ذاته على تشكيلة الحكومة المقبلة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • الدوحة تشيد بأمر خليفة الإفراج عن قطريين

    رحب مجلس الوزراء القطري بالأمـر الـذي أصدره صاحب السمو الشيـخ خلـيفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، بالإفراج عن مواطنين قطريين، مشيداً بقرار سموه بهذا الصدد.

  • مقتل 100 حوثي بغارات التحالف وضربات المقاومة

    في حصيلة هي واحدة من أكبر الخسائر التي يتلقاها الانقلابيون في اليمن، قتل نحو 100 من الحوثيين أمس بغارات وضربات التحالف والمقاومة في عدة مناطق توازت مع تدمير أكبر قاعدة بحرية يسيطرون عليها وتحرير مواقع استراتيجية.

  • اجتماع رباعي لوزراء خارجية الإمارات والسعودية ومصر والأردن

    شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في اجتماع رباعي على هامش الدورة الـ42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، ضم وزراء خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير ومصر سامح شكري والأردن ناصر جودة.

  • سفير أميركي يصف قيادياً إخوانياً بارزاً في ليبيا بـ«ولدنا»

    وصف السفير الأميركي جون ستيفنز الذي لقي مصرعه في بنغازي، في إحدى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بوزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، القيادي الإخواني الليبي عبد الكريم بلحاج بـ«ولدنا».

  • قرقاش: لابد من محاربة الطائفية والتطرف

    ترأس كل من دولة الإمارات وألمانيا بشكل مشترك الاجتماع الثاني لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، فيما شدّد معالي د.أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية على محاربة الطائفية والتطرّف، والبديل مظلة الوطن.

  • «الوزاري» الإسلامي يدعو لنبذ الطائفية ومواجهة الإرهاب

    دعا أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الدول الإسلامية إلى نبذ الطائفية والتوحد لمواجهة الإرهاب، وذلك في كلمة افتتاح الاجتماع الـ42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بالكويت..

  • هادي يلتقي وفد تهامة ويؤكد دحر الحوثيين

    أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس، أن المقاومة ستنتصر، والميلشيات الحوثية وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، سيجرون وراءهم الخيبات أينما حلّوا، كما التقى وفداً من إقليم تهامة، شدد على دعمه الشرعية..

  • مقتل عميد شرطة بسلسلة انفجارات في سيناء

    قتل عميد في الشرطة المصرية وأصيب آخرون من قوات الأمن في سلسلة انفجارات استهدفت دوريات للقوات المصرية في سيناء بينما تخلصت قوات مكافحة الارهاب من 22 عبوة ناسفة في مناطق الشيخ زويد ورفح.

  • خادم الحرمين يجتمع بالمبعوث الروسي الخاص إلى المنطقة

    تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وسلم الرسالة، أمس، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط والبلدان الإفريقية نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، خلال استقبال خادم الحرمين له، أمس، في مكتبه بقصر السلام في جدة.

  • إحباط هجوم لـ«طالبان» في كابول

    أحبطت القوات الأفغانية أمس هجوماً لحركة طالبان على مكان يرتاده غربيون في وسط العاصمة كابول بعد ليلة حصار لفندق راق تملكه عائلة وزير الخارجية الأفغاني.

  • الحكومة الكويتية تطعن في «جنسية البرغش»

    طعنت الحكومة الكويتية في الحكم المتعلق بإلغاء قرار سحب جنسيات عائلة النائب السابق عبد الله البرغش، في حين قضت محكمة بحبس النائب السابق عبد الحميد دشتي وتغريمه في قضيتي سب، رفعهما ضده نائب سابق ورئيس تحرير إحدى الصحف اليومية.

  • المصرف المركزي: ليبيا تسير إلى الهاوية

    طالب المصرف المركزي الليبي بتوحيد البلاد على جناح السرعة، وأوضح مسؤول في المصرف الذي يلعب الدور الأبرز في تسيير أمور البلاد المالية منذ انقسامها بين السلطتين الصيف الماضي «الكثير من القرارات المتخذة في طرابلس وطبرق مجرد حبر على ورق».

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"