وقف ملاحقة العمالة المخالفة في السعودية

 أمر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، أمس (السبت)، بوقف حملات الملاحقة التي تقوم بها السلطات الأمنية في البلاد، ضد العمالة الأجنبية المخالفة لنظام العمل والعمّال في المملكة التي يتواجد على أرضها حوالي 8 ملايين عامل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء أمس، أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز "وجه كلاً من وزارة الداخلية ووزارة العمل بإعطاء فرصة للعاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة في المملكة لتصحيح أوضاعهم في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخه".

وأضافت أن الملك السعودي "شدّد في أمره على أنه من لم يقم بتصحيح أوضاعه فيطبق بحقه النظام".

وكانت وزارة العمل السعودية أكدت في بيان لها نشر اليوم، أن حملات التفتيش التي تقوم بها القوات الخاصة بالعمالة الأجنبية تشمل الجميع من دون استثناءات لجنسيات معينة.

وأكدت وزارة العمل السعودية على أن حملات التفتيش عن العمالة السائبة والمخالفة بالتعاون مع الجوازات مستمرة، وستتواصل خلال هذا الأسبوع.

وكانت وزارتا العمل والداخلية أطلقت مؤخراً حملات تفتيش عن العمالة السائبة والمخالفة للنظام تحت اسم "لجان التوطين".

يذكر أن مجلس الوزراء السعودي أقرّ مؤخراً تعديل بعض مواد نظام العمل بخصوص ظاهرتي تراكم العمالة الأجنبية السائبة وهرب بعض عمّال المنازل من كفلائهم، ووجّه بضبط وإيقاف وترحيل وإيقاع العقوبات على المخالفين من العاملين لحسابهم الخاص (العمالة السائبة) في الشوارع والميادين، والمتغيبين عن العمل (الهاربين) وكذلك أصحاب العمل والمشغلين.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • الانقلابيون يتلقون ضربات موجعة شرق صنعاء

    تمكنت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني، تحت غطاء من نيران مقاتلات التحالف، من توجيه ضربات موجعة للإنقلابيين شرق صنعاء، باستكمال تطهير معسكر فرضة نهم الاستراتيجي..

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • الجبير: السعودية ليس لها طموحات تجاوز حدودها

    أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في كلمته أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم "الجمعة"، أنه "ليس لدى السعودية طموحات لتجاوز حدودها"، مشيراً إلى أن المنطقة تواجه تحديات كثيرة أهمها مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية.

  • الصحة العالمية: لقاح "زيكا" بالأسواق خلال عام ونصف

    قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم "الجمعة" ، إن توفر لقاح لفيروس زيكا على نطاق واسع في العالم، قد يستغرق عاما ونصف العام، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

  • اليمن.. مقتل 21 من ميليشيات الحوثي وصالح في تعز

    لقي 21 من قوات الحوثيين والمخلوع علي صالح مصرعهم، وأصيب العشرات في المعارك بين قوات الجيش والمقاومة والميليشيات المدعومة بغطاء جوي من قوات التحالف العربي في مدينة تعز اليوم الجمعة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

  • وفاة طفلين سوريين بحريق منزلهما في تركيا

    ذكرت الشرطة التركية ان طفلين سوريين توفيا في وقت مبكر صباح اليوم جراء حريق شب في منزلهما في مدينة اسطنبول.

  • مقتل 5 جنود يمنيين بهجوم في عدن

    ذكرت مصادر أمنية بحسب قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الجمعة، أن 5 جنود يمنيين قتلوا في هجوم مسلح على مركز شرطة البساتين في مدينة عدن جنوبي البلاد.

  • 49 قتيلاً بمواجهات داخل سجن في المكسيك

    أدت مواجهات عنيفة بين سجناء في سجن في مدينة مونتيري شمال شرق المكسيك الى سقوط 49 قتيلا و12 جريحا أمس الخميس عشية زيارة للبابا فرنسيس.

  • ليبيا الجبهة المقبلة في مواجهة «داعش»

    عقب مرور خمس سنوات على مساعدة القوة الجوية الغربية في الإطاحة بالرئيس الليبي السابق معمر القذافي، فإن احتمالات تدخل آخر في ليبيا تتزايد باستمرار. وتنظيم «داعش» ربما يتراجع الآن في العراق، ويتعرض لضغوط في سوريا، ولكنه في ليبيا بات يعتبر تهديدا متزايدا.

  • «ناتو» ينفذ مهمة بحرية ضد مهربي البشر

    قرر وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو)، إرسال سفن بحرية إلى بحر إيجة لمساعدة تركيا واليونان على مكافحة الشبكات الإجرامية التي تقوم بتهريب المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا..

  • تعديل حكومي في فرنسا وإيرولت يخلف فابيوس

    أعلنت الرئاسة الفرنسية، أمس، عن تعيين جان مارك إيرولت وزيراً للخارجية، خلفاً للوران فابيوس، وذلك ضمن التعديل الحكومي الجديد.

  • أوباما يدين الأجواء السياسية المسمومة في بلاده

    بعد تسع سنوات على إعلان ترشحه إلى البيت الأبيض، عاد الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس، إلى مدينة سبرينغفيلد في ولاية إيلينوي التي دعا منها إلى التحرك ضد «أجواء سياسية مسمومة» تشغل الأميركيين عن الحياة العامة.

  • الناخبون يحتاجون إجابات عن رسائل كلينتون الإلكترونية

    هل كانت هيلاري كلينتون كوزيرة للخارجية الأميركية غير مبالية بالمعلومات السرية التي يمكن أن تؤذي مصادر الاستخبارات، أو التي من الممكن أن تصب في مصلحة خصوم الولايات المتحدة..

  • أردوغان يهدد بإغراق أوروبا بالمهاجرين

    هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، بإغراق الدول الأوروبية بالمهاجرين إذا بقيت الدول الغربية تضغط على تركيا لفتح الأبواب أمام السوريين الفارين من المعارك والقصف الروسي..

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.