منع الفلسطينيين من دخول مصر

أعلن مسؤول في إدارة الجوازات المصرية أمس أن «هناك تعليمات بمنع دخول الفلسطينيين إلى مصر»، مشيرا إلى ترحيل ‬12 بسبب ما قال انه «تورط» من قبلهم في الأحداث الجارية، في وقت أكدت السفارة الفلسطينية في القاهرة انتهاء أزمة العالقين بمطار العاصمة، في حين دعت الحكومة الفلسطينية المقالة إلى إعادة فتح معبر رفح.

وأكد المسؤول في إدارة الجوازات المصرية، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحاتٍ صحافية أمس أن «‬12 فلسطينيا تم ترحيلهم إلى الجهات التي قدموا منها تنفيذا لتعليمات بمنع دخول الفلسطينيين إلى مصر». وأردف: «الأمر يستثني من يحمل تأشيرة إقامة في مصر او الفلسطينيات المتزوجات من مصريين أو من يحملون جوازات سفر دبلوماسية»، مستطرداً: «هذا الإجراء مؤقت».

كما قال مصدر ملاحي مسؤول في مطار القاهرة انه «تم إبلاغ عدد من شركات الطيران بمنع نقل الفلسطينيين الى مصر»، مضيفاً: «تم إبلاغ عدد من شركات الطيران القادمة بمنع نقل الفلسطينيين بعدما تأكد تورط بعضهم في الأحداث الجارية، كما شملت التعليمات الجديدة فحص كل أمتعة القادمين من مواطني بعض الدول العربية بعد قيام بعضهم بتهريب أسلحة وأموال داخل حقائبهم لدى وصولهم». وفي شمال سيناء، أفادت مصادر أمنية ان تحقيقات بدأت مع فلسطينيين يقيمون في مدن العريش ورفح والشيخ زويد للاشتباه في تورطهم في تفجير خط أنابيب الغاز الذي يستخدم لتصدير الغاز الى الأردن وإسرائيل مطلع الأسبوع الجاري.

إلى ذلك، أعلنت السفارة الفلسطينية في القاهرة انتهاء أزمة فلسطينيي قطاع غزة العالقين في مطار القاهرة الدولي منذ أيام. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصدر مسؤول قوله: «أفلحت الجهود التي بذلها سفير فلسطين بركات الفرا لدى السلطات المصرية بإنهاء هذه المشكلة، حيث تم السماح لهم بدخول القاهرة». وأضاف المصدر: «تمكن نحو ‬30 شخصا من الذهاب إلى أقاربهم وأصدقاء لهم في العاصمة المصرية، فيما نقل العدد الآخر إلى فندق مستشفى فلسطين بحي مصر الجديدة، والسفارة تتكفل بتغطية مصاريف الإقامة لهؤلاء». وتوجه المسؤول بـ«الشكر إلى السلطات المصرية»، مؤكدا «أهمية الموقف المشرف لمصر، قيادة وشعبا، في خدمة القضية الفلسطينية ومؤازرة شعبنا».

معبر رفح

في هذه الأثناء، قال رئيس سلطة المعابر في الحكومة الفلسطينية المقالة غازي حمد في تصريحات إنه يواصل اتصالاته مع المسؤولين المصريين في محاولة لإقناعهم بإعادة فتح معبر رفح بأسرع وقت ممكن. وكشف حمد عن اتصالات تجريها الجهات المعنية في الحكومة المقالة وهيئة المعابر مع الجانب المصري لـ«إعادة العمل بمعبر رفح ووضع حد للمعاناة المتفاقمة للعالقين». وأكد أن «اتصالات يومية تجري مع المسؤولين الأمنيين المصريين في رفح من أجل إعادة فتح المعبر ولو بشكل جزئي»، مشيرا إلى أن «الاتصالات لم تفض لنتائج ملموسة». ولفت إلى أن رد المصريين يكون «غامضا، أي لا استجابة ولا اعتراض».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

  • « سيث لين» طفل الفقاعة يطلب الدعم بارتداء الأصفر

    سيث لين البالغ من العمر خمس سنوات لديه أمنية واحدة يطلبها من العالم هي ارتداء اللون الأصفر المفضل لديه في الـ27 مارس الجاري.

تابعنا علي "فيس بوك"