منع الفلسطينيين من دخول مصر

أعلن مسؤول في إدارة الجوازات المصرية أمس أن «هناك تعليمات بمنع دخول الفلسطينيين إلى مصر»، مشيرا إلى ترحيل ‬12 بسبب ما قال انه «تورط» من قبلهم في الأحداث الجارية، في وقت أكدت السفارة الفلسطينية في القاهرة انتهاء أزمة العالقين بمطار العاصمة، في حين دعت الحكومة الفلسطينية المقالة إلى إعادة فتح معبر رفح.

وأكد المسؤول في إدارة الجوازات المصرية، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحاتٍ صحافية أمس أن «‬12 فلسطينيا تم ترحيلهم إلى الجهات التي قدموا منها تنفيذا لتعليمات بمنع دخول الفلسطينيين إلى مصر». وأردف: «الأمر يستثني من يحمل تأشيرة إقامة في مصر او الفلسطينيات المتزوجات من مصريين أو من يحملون جوازات سفر دبلوماسية»، مستطرداً: «هذا الإجراء مؤقت».

كما قال مصدر ملاحي مسؤول في مطار القاهرة انه «تم إبلاغ عدد من شركات الطيران بمنع نقل الفلسطينيين الى مصر»، مضيفاً: «تم إبلاغ عدد من شركات الطيران القادمة بمنع نقل الفلسطينيين بعدما تأكد تورط بعضهم في الأحداث الجارية، كما شملت التعليمات الجديدة فحص كل أمتعة القادمين من مواطني بعض الدول العربية بعد قيام بعضهم بتهريب أسلحة وأموال داخل حقائبهم لدى وصولهم». وفي شمال سيناء، أفادت مصادر أمنية ان تحقيقات بدأت مع فلسطينيين يقيمون في مدن العريش ورفح والشيخ زويد للاشتباه في تورطهم في تفجير خط أنابيب الغاز الذي يستخدم لتصدير الغاز الى الأردن وإسرائيل مطلع الأسبوع الجاري.

إلى ذلك، أعلنت السفارة الفلسطينية في القاهرة انتهاء أزمة فلسطينيي قطاع غزة العالقين في مطار القاهرة الدولي منذ أيام. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصدر مسؤول قوله: «أفلحت الجهود التي بذلها سفير فلسطين بركات الفرا لدى السلطات المصرية بإنهاء هذه المشكلة، حيث تم السماح لهم بدخول القاهرة». وأضاف المصدر: «تمكن نحو ‬30 شخصا من الذهاب إلى أقاربهم وأصدقاء لهم في العاصمة المصرية، فيما نقل العدد الآخر إلى فندق مستشفى فلسطين بحي مصر الجديدة، والسفارة تتكفل بتغطية مصاريف الإقامة لهؤلاء». وتوجه المسؤول بـ«الشكر إلى السلطات المصرية»، مؤكدا «أهمية الموقف المشرف لمصر، قيادة وشعبا، في خدمة القضية الفلسطينية ومؤازرة شعبنا».

معبر رفح

في هذه الأثناء، قال رئيس سلطة المعابر في الحكومة الفلسطينية المقالة غازي حمد في تصريحات إنه يواصل اتصالاته مع المسؤولين المصريين في محاولة لإقناعهم بإعادة فتح معبر رفح بأسرع وقت ممكن. وكشف حمد عن اتصالات تجريها الجهات المعنية في الحكومة المقالة وهيئة المعابر مع الجانب المصري لـ«إعادة العمل بمعبر رفح ووضع حد للمعاناة المتفاقمة للعالقين». وأكد أن «اتصالات يومية تجري مع المسؤولين الأمنيين المصريين في رفح من أجل إعادة فتح المعبر ولو بشكل جزئي»، مشيرا إلى أن «الاتصالات لم تفض لنتائج ملموسة». ولفت إلى أن رد المصريين يكون «غامضا، أي لا استجابة ولا اعتراض».

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • يافعات في براثن «داعش»

    تدفقّن على سوريا من كل مكان، فتيات رأين في مجاورة متطرّفي «داعش» غاية تستحق العناء، بعضهن كنّ يعلمن في أي طريق سيسرن، وأنّ ما ينتظرهن ليس مجرد مساعدة جرحى، وأخريات لم يتوقّعن أن يسقطن في الجحيم.

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • دبي السعادة.. تأصيل الفرح

    كرنفال دبي للسعادة، هو أحد الفعاليات المولودة من رحم الفرح بفوز دولة الإمارات بلقب أسعد شعوب العالم

  • فقط في دبي.. ملعقة بوظة بـ3000 درهم

    في مدينة اشتهرت باحتضانها لأكبر ناطحة سحاب في العالم، وأكبر مركز تسوق في العالم، وحتى أغلى كب كيك في العالم، لن تتفاجأ بسماع بأن أحد مقاهيها يبيع ملعقة بوظة بمبلغ 2999 درهم ما يعادل 816 دولار أميركي.

  • «تلودي» ظاهرة مزعجة أم رسالة لطريق الثراء

    مروان تلودي شخصية أو بالأحرى ظاهرة انتشرت مؤخرا على شبكة الانترنت بشكل ملفت، وحققت شهرة إيجابية وسلبية معا بين المستخدمين، إذ يصفه البعض بالمزعج، والمحتال والكاذب وغيرها من المواصفات التي دخلت حيز السخرية، فيما يمدح البعض الدروس التي يمنحها في فيديوهات قصيرة حول أسهل الطرق للربح عبر الانترنت.

  • منتجع «فيتافيلي» ايقونة جميرا في فردوس المالديف

    بعيداً عن جو المدن الصاخب ودورة الحياة السريعة، بعيدا عن ضغوطات العمل وضجة الطرق.. هناك في جزر المالديف، حياة من نوع

  • مهرجان الحصن يختتم اليوم والزوار يطلبون التمديد

     طالب زوار مهرجان قصر الحصن الذي يختتم فعالياته اليوم بضرورة تمديد مدته، ولو في دوراته المقبلة من 10 أيام إلى أسبوعين

تابعنا علي "فيس بوك"