منع الفلسطينيين من دخول مصر

أعلن مسؤول في إدارة الجوازات المصرية أمس أن «هناك تعليمات بمنع دخول الفلسطينيين إلى مصر»، مشيرا إلى ترحيل ‬12 بسبب ما قال انه «تورط» من قبلهم في الأحداث الجارية، في وقت أكدت السفارة الفلسطينية في القاهرة انتهاء أزمة العالقين بمطار العاصمة، في حين دعت الحكومة الفلسطينية المقالة إلى إعادة فتح معبر رفح.

وأكد المسؤول في إدارة الجوازات المصرية، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحاتٍ صحافية أمس أن «‬12 فلسطينيا تم ترحيلهم إلى الجهات التي قدموا منها تنفيذا لتعليمات بمنع دخول الفلسطينيين إلى مصر». وأردف: «الأمر يستثني من يحمل تأشيرة إقامة في مصر او الفلسطينيات المتزوجات من مصريين أو من يحملون جوازات سفر دبلوماسية»، مستطرداً: «هذا الإجراء مؤقت».

كما قال مصدر ملاحي مسؤول في مطار القاهرة انه «تم إبلاغ عدد من شركات الطيران بمنع نقل الفلسطينيين الى مصر»، مضيفاً: «تم إبلاغ عدد من شركات الطيران القادمة بمنع نقل الفلسطينيين بعدما تأكد تورط بعضهم في الأحداث الجارية، كما شملت التعليمات الجديدة فحص كل أمتعة القادمين من مواطني بعض الدول العربية بعد قيام بعضهم بتهريب أسلحة وأموال داخل حقائبهم لدى وصولهم». وفي شمال سيناء، أفادت مصادر أمنية ان تحقيقات بدأت مع فلسطينيين يقيمون في مدن العريش ورفح والشيخ زويد للاشتباه في تورطهم في تفجير خط أنابيب الغاز الذي يستخدم لتصدير الغاز الى الأردن وإسرائيل مطلع الأسبوع الجاري.

إلى ذلك، أعلنت السفارة الفلسطينية في القاهرة انتهاء أزمة فلسطينيي قطاع غزة العالقين في مطار القاهرة الدولي منذ أيام. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصدر مسؤول قوله: «أفلحت الجهود التي بذلها سفير فلسطين بركات الفرا لدى السلطات المصرية بإنهاء هذه المشكلة، حيث تم السماح لهم بدخول القاهرة». وأضاف المصدر: «تمكن نحو ‬30 شخصا من الذهاب إلى أقاربهم وأصدقاء لهم في العاصمة المصرية، فيما نقل العدد الآخر إلى فندق مستشفى فلسطين بحي مصر الجديدة، والسفارة تتكفل بتغطية مصاريف الإقامة لهؤلاء». وتوجه المسؤول بـ«الشكر إلى السلطات المصرية»، مؤكدا «أهمية الموقف المشرف لمصر، قيادة وشعبا، في خدمة القضية الفلسطينية ومؤازرة شعبنا».

معبر رفح

في هذه الأثناء، قال رئيس سلطة المعابر في الحكومة الفلسطينية المقالة غازي حمد في تصريحات إنه يواصل اتصالاته مع المسؤولين المصريين في محاولة لإقناعهم بإعادة فتح معبر رفح بأسرع وقت ممكن. وكشف حمد عن اتصالات تجريها الجهات المعنية في الحكومة المقالة وهيئة المعابر مع الجانب المصري لـ«إعادة العمل بمعبر رفح ووضع حد للمعاناة المتفاقمة للعالقين». وأكد أن «اتصالات يومية تجري مع المسؤولين الأمنيين المصريين في رفح من أجل إعادة فتح المعبر ولو بشكل جزئي»، مشيرا إلى أن «الاتصالات لم تفض لنتائج ملموسة». ولفت إلى أن رد المصريين يكون «غامضا، أي لا استجابة ولا اعتراض».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

  • نجاح متميز لحملة «كن الأول في التبرع بالدم»

    حققت حملة «كن الأول في التبرع بالدم»، التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي، منذ السابع عشر من شهر أبريل الماضي، ويروج لها عالمياً نجم كرة القدم البرتغالي وريال مدريد، كريستيانو رونالدو نجاحاً قياسياً في تعزيز ثقافة التبرع بالدم وجمع كميات كافية من وحدات الدم لمحتاجيها من المرضى في المستشفيات الحكومية والخاصة.

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب الجزائر

    ضرب زلزال بلغت قوته 5.3 درجة بمقياس ريختر لقياس الزلازل في ساعة مبكرة من صباح اليوم(الأحد) ولاية " المدية" التي تبعد 88 كيلومترا جنوبي الجزائر العاصمة.

  • المراهنون الأميركيون يتوقّعون فوز كلينتون

    لا تشبه توقعات مكاتب المراهنات الانتخابية والمواقع الإلكترونية الأميركية المتخصصة توقعات مراكز استطلاعات الرأي بشأن نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في شهر نوفمبر المقبل، إذ تبدو الغلبة لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

  • مواجهات جديدة بين مؤيدي ومعارضي ترامب في كاليفورنيا

    تواجه آلاف من معارضي دونالد ترامب ومؤيديه في اجواء متوترة خارج تجمع للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية في سان دييغو بولاية كاليفورنيا.

  • البابا فرنسيس: المهاجرون ليسوا خطراً بل في خطر

    التقى البابا فرنسيس، أمس، مئات الأطفال، وبينهم صبي نيجيري غرق أبواه في تحطم قارب، وأبلغهم بأن المهاجرين «لا يشكّلون خطراً، لكنهم في خطر».

  • نواز شريف يخضع لعملية قلب مفتوح في لندن

    سيخضع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف لعملية قلب مفتوح بعد غدٍ الثلاثاء في لندن هي الثانية خلال خمس سنوات كما قالت ابنته مريم.

  • غداً الحكم على رئيس تشاد السابق

    تصدر محكمة خاصة افريقية في دكار غداً الاثنين حكمها على الرئيس التشادي السابق حسين حبري الذي يمثل أمامها منذ عشرة أشهر بتهمة

  • «الشورى الإيراني» الجديد يبدأ أعماله

    بدأ مجلس الشورى الإيراني الجديد، أمس، عمله في مراسم أكد فيها المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، في رسالة إلى النواب الجدد، ضرورة أخذ الحيطة والحذر في مواجهة الظروف الراهنة.

  • الجروان: الشراكة السبيل الأمثل لتخطي أزمات المنطقة

    أكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان أن البرلمان الذي يمثل الشعب العربي في 22 دولة عربية يؤمن بأهمية العلاقات الإقليمية والدولية بين الشعوب والدول ويؤكد أهمية الشراكة بين العالم العربي ودول حوض المتوسط في ظل التحديات التي نعيشها سوياً ويرى أنها السبيل الأمثل لتخطي الأزمات التي تواجه دولنا ومجتمعاتنا جميعاً.

  • الإمارات: الوسطية حائط الصدّ ضد الإرهاب

    مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا أكدت دولة الإمارات تبنيها رؤية شاملة لمواجهة التطرف والإرهاب، تأخذ في الاعتبار

  • دعم إماراتي وعربي لفلسطين والمبادرة الفرنسية

    أكدت دولة الإمارات ومجلس الجامعة العربية في اجتماعه الطارئ الذي عقد بمقر الجامعة في القاهرة برئاسة البحرين أمس،

  • المغرب يمنع إعانات رمضان «الانتخابية»

    وجه وزير الداخلية المغربي، محمد حصاد، تعليمات إلى المسؤولين الجهويين والمحليين في كامل أرجاء المملكة بمنع ما تسميه بعض الأحزاب بـ «العمل الإحساني الرمضاني» بهدف التصدي لمحاولات تلك الأحزاب تحويل شهر الصيام إلى مهرجان انتخابي قبل انتخابات 7 أكتوبر المقبل.

  • قوات الحكومة المؤقتة تسيطر على بوابة الثلاثين قرب سرت

    أعلن المركز الإعلامي لقوات عملية البنيان المرصوص، المدعومة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، سيطرة قوات العملية على بوابة الثلاثين غرب مدينة سرت، في وقت أغار الطيران الليبي على مركزين لـ«داعش»، بينما دعا التنظيم سكان مدينة سرت إلى القتال.

اختيارات المحرر