منع الفلسطينيين من دخول مصر

أعلن مسؤول في إدارة الجوازات المصرية أمس أن «هناك تعليمات بمنع دخول الفلسطينيين إلى مصر»، مشيرا إلى ترحيل ‬12 بسبب ما قال انه «تورط» من قبلهم في الأحداث الجارية، في وقت أكدت السفارة الفلسطينية في القاهرة انتهاء أزمة العالقين بمطار العاصمة، في حين دعت الحكومة الفلسطينية المقالة إلى إعادة فتح معبر رفح.

وأكد المسؤول في إدارة الجوازات المصرية، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحاتٍ صحافية أمس أن «‬12 فلسطينيا تم ترحيلهم إلى الجهات التي قدموا منها تنفيذا لتعليمات بمنع دخول الفلسطينيين إلى مصر». وأردف: «الأمر يستثني من يحمل تأشيرة إقامة في مصر او الفلسطينيات المتزوجات من مصريين أو من يحملون جوازات سفر دبلوماسية»، مستطرداً: «هذا الإجراء مؤقت».

كما قال مصدر ملاحي مسؤول في مطار القاهرة انه «تم إبلاغ عدد من شركات الطيران بمنع نقل الفلسطينيين الى مصر»، مضيفاً: «تم إبلاغ عدد من شركات الطيران القادمة بمنع نقل الفلسطينيين بعدما تأكد تورط بعضهم في الأحداث الجارية، كما شملت التعليمات الجديدة فحص كل أمتعة القادمين من مواطني بعض الدول العربية بعد قيام بعضهم بتهريب أسلحة وأموال داخل حقائبهم لدى وصولهم». وفي شمال سيناء، أفادت مصادر أمنية ان تحقيقات بدأت مع فلسطينيين يقيمون في مدن العريش ورفح والشيخ زويد للاشتباه في تورطهم في تفجير خط أنابيب الغاز الذي يستخدم لتصدير الغاز الى الأردن وإسرائيل مطلع الأسبوع الجاري.

إلى ذلك، أعلنت السفارة الفلسطينية في القاهرة انتهاء أزمة فلسطينيي قطاع غزة العالقين في مطار القاهرة الدولي منذ أيام. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصدر مسؤول قوله: «أفلحت الجهود التي بذلها سفير فلسطين بركات الفرا لدى السلطات المصرية بإنهاء هذه المشكلة، حيث تم السماح لهم بدخول القاهرة». وأضاف المصدر: «تمكن نحو ‬30 شخصا من الذهاب إلى أقاربهم وأصدقاء لهم في العاصمة المصرية، فيما نقل العدد الآخر إلى فندق مستشفى فلسطين بحي مصر الجديدة، والسفارة تتكفل بتغطية مصاريف الإقامة لهؤلاء». وتوجه المسؤول بـ«الشكر إلى السلطات المصرية»، مؤكدا «أهمية الموقف المشرف لمصر، قيادة وشعبا، في خدمة القضية الفلسطينية ومؤازرة شعبنا».

معبر رفح

في هذه الأثناء، قال رئيس سلطة المعابر في الحكومة الفلسطينية المقالة غازي حمد في تصريحات إنه يواصل اتصالاته مع المسؤولين المصريين في محاولة لإقناعهم بإعادة فتح معبر رفح بأسرع وقت ممكن. وكشف حمد عن اتصالات تجريها الجهات المعنية في الحكومة المقالة وهيئة المعابر مع الجانب المصري لـ«إعادة العمل بمعبر رفح ووضع حد للمعاناة المتفاقمة للعالقين». وأكد أن «اتصالات يومية تجري مع المسؤولين الأمنيين المصريين في رفح من أجل إعادة فتح المعبر ولو بشكل جزئي»، مشيرا إلى أن «الاتصالات لم تفض لنتائج ملموسة». ولفت إلى أن رد المصريين يكون «غامضا، أي لا استجابة ولا اعتراض».

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

ملفات البيان

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

  • زلزال بقوة 8.5 درجات يهز اليابان

    ضرب زلزال بقوة  5ر8 درجات على مقياس ريختر طوكيو اليوم السبت  ، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن اتش كيه

  • مصرع 17 مصرياً بينهم 13 جندياً في حادث مروع

    قالت مصادر أمنية وطبية إن 17 شخصاً بينهم 13 مجنداً قتلوا في وقت متأخر مساء الجمعة في حادث مروري بمحافظة بني سويف المصرية التي تقع جنوبي القاهرة.

  • 5 حوادث إرهابية كبرى تم إحباطها في السعودية

    منذ حادث الدالوة الإرهابي في نوفمبر الماضي، وخمسة حوادث إرهابية كبرى - خلفها تنظيم داعش - تمكنت السلطات الأمنية

  • بالفيديو..داعش يجبر سجيناً على حفر قبره قبل قطع رأسه

    أجبر عناصر تنظيم "داعش" في سوريا أحد المساجين السوريين لديهم على حفر قبره بنفسه قبل قيامهم بذبحه ودفنه فيه. وأظهر فيديو

  • محمد بخاري يعد بتكثيف الحملة ضد «بوكو حرام»

    وعد الرئيس النيجيري محمد بخاري في خطاب تنصيبه في العاصمة الاتحادية أبوجا بالعمل مباشرة على معالجة «التحديات الهائلة» التي تواجه بلاده وخصوصا تكثيف الحملة العسكرية ضد جماعة «بوكو حرام» المتشددة.

  • العلاج .. تجارة رائجة بين أطماع الداخل وإغـراءات الخارج «2»

    باتت قضية العلاج تشكل هاجساً وقلقاً كبيراً وصداعاً دائماً للكثيرين في دول العالم وتحديداً في الوطن العربي، خاصة للشرائح من ذوي الدخل المحدود، وأولئك الذين يصنفون أنهم تحت خط الفقر.

  • اللحوم تثير مخاوف بحرينية من موجة غلاء

    أثار قرار رفع الدعم الحكومي عن اللحوم حالة من الاستياء النيابي والشعبي في البحرين، احتجاجاً على الآلية التي تعوض المواطنين نقداً، وانتقد نواب البرلمان عدم إشراكهم في القرار رغم أهميته..

  • 80 مليار سيجارة يدخنها 13 مليون مصري سنوياً

    80 مليار سيجارة يستهلكها 13 مليون مدخن مصري سنوياً، لتقفز الدولة إلى المركز العاشر بين نظيراتها الأكثر استخداماً للتبغ عالميا، ما دفع وزارة الصحة لإعلان الحرب على التدخين..

  • الموظفون الفائضون والفضائيون معضلة العراق

    يعتمد العراق في إيراداته على تصدير النفط، بنسبة تزيد على 90%، ما يعني أن القطاعات الأخرى، وهي كثيرة جدا، غير منتجة، وأن المجتمع المحلي بات استهلاكياً بشكل كبير، إذ يستند أساسا إلى البضائع والمواد المستوردة من الخارج..

  • قوات المعارضة تواصل تقدمها في إدلب

    يوشك النظام السوري على فقدان سيطرته على كامل محافظة ادلب في شمال غربي البلاد بعد سيطرة مقاتلي معارضة على مدينة اريحا، آخر المدن الكبرى في هذه المنطقة الحدودية مع تركيا..

  • شمس لبنان طالعة.. هيّ وولادها

    الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة في لبنان دفع المواطنين لتحوّيل حساباتهم بمواقع التواصل الى فضاء لتناقل الصور والتعليقات الساخرة، فلام بعضهم الدولة على عدم إدراج أيّ مادّة في قانون السير الجديد، تُلزم سائق سيارة الأجرة أن يشغّل مكيّف الهواء بالحر..

  • تقارير: قوات أميركية تتهيأ لعمليات في العراق

    تحدثت تقارير أمس عن استعداد قوات أميركية، عبر فرقة عسكرية، للمشاركة برياً في محاربة تنظيم داعش في العراق بعد أن كان دورها يقتصر على المستشارين والمدربين..

اختيارات المحرر

تابعنا علي "فيس بوك"