بيان الإمارات والسعودية والبحرين ومصر بشأن تصنيف كيانات وأفراد في قوائم الإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية تصنيف تسعة كيانات و تسعة أفراد ضمن قوائم الإرهاب المحظورة لديها .. وذلك في إطار التزام الدول الأربع الثابت والصارم في محاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله وملاحقة المتورطين فيه ومكافحة الفكر المتطرف وحواضن خطاب الكراهية واستمرارا للتحديث والمتابعة المستمرين.

وإليكم التفاصيل التالية :

ــ الداعمون للمليشيات الإرهابية في سوريا ..
خالد سعيد البوعينين ..

عمل خالد البوعينين ــ من الدوحة ــ بجمع أموال لتمويل الإرهابيين في سوريا وقد قاد مبادرات جمع الأموال بالتعاون مع أشخاص مدرجين ضمن لائحة العقوبات التابعة للولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة ومنسقي القاعدة وهم سعد بن سعد الكعبي وعبد اللطيف بن عبد الله الكواري .. وعمل خالد البوعينين كنقطة اتصال لحملة جمع الأموال في قطر ما بين عامي 2012 و2014.
وفي عام 2016 شارك خالد سعيد البوعينين ضمن وفد قطر الخيرية إلى العراق والذي تضمن المسؤول القطري لقطر الخيرية والمؤيد للحركات الإرهابية في سوريا محمد جاسم السليطي والمدرج ضمن لائحة العقوبات لدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.

ــ المعرفات ..
الاسم : خالد سعيد فضل راشد الرومي البوعينين .
خالد سعيد البوعينين Khaled Saeed Alboenain .
رقم الهاتف : +97466646040 .
الجنسية : قطري.
تاريخ الميلاد : 1 يناير 1968 .
المقر : الدوحة - قطر .

ــ صالح بن أحمد الغانم ..
عمل القطري صالح بن أحمد الغانم مع المدرج في لائحة العقوبات الصادرة عن الولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة ومنسق القاعدة سعد بن سعد الكعبي على جمع الأموال للإرهابيين في سوريا .. وفي عام 2013 شارك صالح الغانم في فعالية قطرية لجمع الأموال للإرهابيين في سوريا بالتعاون مع منسقي " القاعدة " الذين تم إدراجهم ضمن لائحة العقوبات التابعة للأمم المتحدة والولايات المتحدة الأميركية خليفة محمد تركي السبيعي وسعد الكعبي والمدرجين في لائحة دول التحالف عبدالعزيز بن خليفة العطية ووجدي غنيم .. كما التمس صالح الغانم الدعم لحملة جمع الأموال عبر وسائل التواصل الاجتماعي .. واستخدم صالح الغانم وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن تأييده " للقاعدة " وأسامة بن لادن.
وكان صالح الغانم عضوا مؤسسا لمجلس إدارة نادي الريان الرياضي في قطر والذي كان يترأسه وزير الداخلية السابق لقطر والداعم للإرهاب عبدالله بن خالد آل ثاني والذي أدرج ضمن لائحة الدول الأربع في يونيو 2017.

ــ المعرفات ..

الاسم : صالح بن أحمد الغانم .
Saleh bin Ahmed al-Ghanim .
تويتر : @Alghanim999.
الجنسية : قطري .
ــ شقر جمعة الشهواني ..

تم التعريف بالقطري شقر جمعة الشهواني كممثل لمنسق القاعدة حجاج بن فهد العجمي في قطر " والمدرج على لوائح العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأميركية " لجمع التبرعات للمليشيات الإرهابية في سوريا .. و نظم شقر الشهواني فعاليات للحجاج بن فهد العجمي في قطر حيث شجع المتابعين على دعم الإرهاب في سوريا .. وفي عام 2013 تم تصنيف شقر الشهواني كنقطة اتصال في قطر لجمع التبرعات للإرهابيين في سوريا.
والشهواني باحث معتمد لوازرة الأوقاف في قطر وقد ألقى محاضرات في مؤسسات دينية تديرها الحكومة وقد شغل شقر مناصب وقاد مشاريع لمنظمات مدرجة ضمن لوائح الدول الداعية لمكافحة الإرهاب كعيد الخيرية وقطر الخيرية ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية.

ــ المعرفات ..
الاسم : شقر جمعة الشهواني ...
شقر الهاجري ..
Shaqer al-Shahwani .
Shaqer al-Hajri .
تويتر : @ShaqerAlhajri .
رقم الهاتف : +97455882166.
الجنسية : قطري.
ــ حامد حمد حامد العلي ..

تم إدراج حامد حمد العلي على لائحة العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في 2014 لجمع أموال وتوظيف وتسهيل سفر المقاتلين الراغبين في الانضمام لجبهة النصرة في سوريا.
وحسب مصادر الأمم المتحدة .. حاول حامد العلي التوسط في المصالحة ما بين قادة " جبهة النصرة و داعش " وسافر إلى سوريا عدة مرات لمقابلة قائد جبهة النصرة أبو محمد الجولاني وقائد داعش أبو بكر البغدادي ..
ويشير حامد العلي إلى نفسه بجندي كوماندو " القاعدة ".

وساعد حامد حمد العلي القاعدة في حملات جمع الأموال في قطر .. في عام 2013 قام حامد حمد العلي بجمع التبرعات للمليشيات الإرهابية في سوريا بجانب سعد بن سعد الكعبي وعبداللطيف الكواري ذوي الجنسية القطرية المدرجين على لائحة العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية كمنسقي للقاعدة.

وأيضا في 2013 أيد حامد حمد العلي حملة أنصار الشام التي تقوم بجمع الأموال في قطر لشراء الأسلحة والذخائر ودعم المليشيات الإرهابية في سوريا .. و جمعت حملة أنصار الشام أموال عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي من داعمي جبهة النصرة في قطر .. و دعم حامد حمد العلي قيادي القاعدة المتوفى محمد يوسف عثمان عبد السلام " معروف أيضا باسم أبو عبدالعزيز القطري " ومليشيات جند الأقصى في سوريا .. لجأ أبوعبدالعزيز القطري إلى قطر بعد هروبه من العراق تقريبا في عام 2004 .. بعدما صنف كقيادي القاعدة في العراق مع أبو مصعب الزرقاوي .. و كان عبدالعزيز القطري منسق لوجستي ومالي للإرهابيين في العراق وفقا لما ورد في سيرة شخصية نشرت من قبل مؤيديه .. انتقل أبو عبد العزيز القطري لاحقا إلى سوريا لتأسيس مليشيات جند الأقصى المدرجة على لائحة العقوبات التابعة للولايات المتحدة الأميركية.

ــ المعرفات ..
الاسم : حامد حمد حامد العلي.
أبو سلطان.
Hamid Hamad al-‘Ali.
Hamad Hamid al-‘Ali.
Abu Sultan مكان الميلاد : قطر.
تاريخ الميلاد : 17 نوفمبر 1960 .
الجنسية : كويتي .
تويتر : @DRHamed_H_Alali.
رقم جواز السفر: 001714467 الكويت رقم جواز السفر البديل: 101505554 .
رقم الهاتف : +96597665333 .
الداعمون لجبهات " القاعدة " في شبه الجزيرة العربية في اليمن ..

عبدالله محمد اليزيدي ..
وفي مايو 2016 .. اعتقلت القوات الأمنية المحلية اليمنية عبدالله محمد اليزيدي لدعمه للقاعدة في شبه الجزيرة العربية .. وقد أدانت القاعدة في شبه الجزيرة العربية اعتقال اليزيدي وناشدت الإفراج عنه.
ويشغل اليزيدي منصب رئيس جمعية الإحسان الخيرية في اليمن " المدرجة هنا " الشريك لمؤسسة الرحمة الخيرية التابعة للقاعدة في شبه الجزيرة العربية والمدرجة ضمن لوائح العقوبات الأميركية و" المدرجة هنا " .. وفي عام 2016 .. قامت كل من مؤسسة عيد الخيرية التابعة لقطر وقطر الخيرية برعاية مشاريع في محافظة حضرموت في اليمن إلى جانب جمعية الإحسان الخيرية وعبدالله اليزيدي .. وذلك حسب تقارير الإعلام المحلي المتعلقة بتلك المشاريع.
وكان عبدالله اليزيدي عضوا في المجلس الأهلي الحضرمي التابع للقاعدة في شبه الجزيرة العربية .. وذلك عندما كانت المكلا اليمنية تحت سيطرة المجموعة في 2015 .. وفي بدايات عام 2016 .. اختار المجلس الأهلي الحضرمي عبدالله اليزيدي لإعادة تنظيم قيادة الهيئة الإدارية.

وفي يونيو 2017 .. اعتبرت الحكومة الأميركية المجلس الأهلي الحضرمي واجهة لمؤسسة أسست من قبل القاعدة في شبه الجزيرة العربية للمساعدة في تنظيم الأراضي التي تسيطر عليها القاعدة وتولي الأمور الإدارية والاقتصادية والأمنية وبناء العلاقات مع المواطنين في اليمن ..و أسس " المجلس الأهلي الحضرمي" من قبل القاعدة في شبه الجزيرة العربية في المكلا ــ اليمن في أبريل 2015 وذلك بعد ما استولت القاعدة في شبه الجزيرة العربية على المدينة في الشهر نفسه وقبل تحرير المكلا من قبل القوات اليمنية وقوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن في منتصف عام 2016.
ويعتبر عبدالله اليزيدي عضو مؤسس للحملة العالمية لمقاومة العدوان، والتي يقودها ممول القاعدة القطري عبدالرحمن بن عمير النعيمي المدرج على لوائح العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب عدد من منسقي القاعدة المدرجين ضمن لوائح العقوبات.

ــ المعرفات ..
الاسم : Abdullah Mohammed al- Yazidi .
عبدالله محمد اليزيدي.
تاريخ الميلاد : 1957 .
مكان الميلاد : القارة ـ غيل با وزير - اليمن.
الجنسية : يمني .
ــ أحمد علي أحمد برعود ..

وفي مايو 2016 .. اعتقلت قوات الأمن اليمنية أحمد علي أحمد برعود لدعمه للقاعدة في شبه الجزيرة العربية .. وقد أدانت القاعدة في شبه الجزيرة العربية اعتقال أحمد برعود وناشدت الإفراج عنه.
وكان أحمد برعود مديرا لمؤسسة الرحمة الخيرية الداعمة للقاعدة في شبه الجزيرة العربية والمدرجة على لائحة العقوبات التابعة للولايات المتحدة الأميركية " مدرج هنا " .. و في فبراير 2014 حضر أحمد علي برعود كضيف شرف في فعالية أقيمت في محافظة حضرموت برعاية مؤسسة عيد الخيرية وذلك بحسب ما ورد في تقارير الإعلام المحلي التي غطت الفعالية.
وكان أحمد برعود عضو في المجلس الأهلي الحضرمي التابع للقاعدة في شبه الجزيرة العربية وذلك عندما كانت المكلا اليمنية تحت سيطرة المجموعة في 2015 .. وفي يونيو 2017 اعتبرت حكومة الولايات المتحدة الأميركية المجلس الأهلي الحضرمي واجهة لمؤسسة أسست من قبل القاعدة في شبه الجزيرة العربية للمساعدة في إدارة الأراضي التي تسيطر عليها القاعدة وتولي الأمور الإدارية والاقتصادية والأمنية وبناء العلاقات مع المواطنين في اليمن.

ـ المعرفات ..
الاسم : أحمد بن علي بن أحمد برعود ..
أحمد بن علي برعود.
Ahmed bin Ali bin Ahmed Baraoud.
Ahmed Ali Ahmed Berraud.
Ahmed Ali bin Raoud.
تاريخ الميلاد : 1956 .
مكان الميلاد : الشحر ــ حضرموت – اليمن.
الجنسية : يمني .
فيسبوك : Ahmed.Berraud .

ــ مؤسسة البلاغ الخيرية ...
اعتبارا من 2014 كانت مؤسسة البلاغ الخيرية في حضرموت - اليمن تحت قيادة أحمد علي برعود " مدرج هنا " وكان برعود أيضا مديرا لمؤسسة الرحمة الخيرية الداعمة للقاعدة في شبه الجزيرة العربية " مدرجة هنا " والتي أدرجت على لائحة العقوبات التابعة لحكومة الولايات المتحدة الأميركية في ديسمبر 2016 .. في عام 2014 تولت مؤسسة عيد الخيرية التابعة لقطر رعاية فعالية تابعة لمؤسسة البلاغ الخيرية في محافظة حضرموت بحسب ما ورد في تقارير الإعلام المحلي التي غطت الفعالية.

ــ المعرفات ..
الاسم : Al-Balagh Charitable Foundation .
مؤسسة البلاغ الخيرية .
تويتر : @albalaakh1434 .
فيسبوك : @ALbalag2013 .
رقم الهاتف : 9675330213 .
البريد الإلكتروني: al-balaakh1434@hotmail.com .
المقر الشحر- اليمن .

ــ جمعية الإحسان الخيرية ..

يرأس عبدالله اليزيدي جمعية الإحسان الخيرية اليمنية " المدرج هنا " والتي تستضيف فعاليات مع مؤسسة الرحمة الخيرية الداعمة للقاعدة في شبه الجزيرة العربية " المدرجة هنا " .. واعتبارا من يونيو 2017 مولت مؤسسة قطر الخيرية ومؤسسة عيد الخيرية مشاريع في اليمن وكانت من تنفيذ جمعية الإحسان الخيرية وذلك بناء على تقارير صادرة عن الجمعية الخيرية اليمنية.
واعتبارا من يوليو 2017 .. حددت جمعية الإحسان الخيرية المؤسسات القطرية : " مؤسسة راف " و" مؤسسة عيد الخيرية " و" قطر الخيرية " كـ "شركاء لها في التنمية " على موقعها الإلكتروني الرسمي.
ويتم الإشراف على مبادرات مؤسسة قطر الخيرية في اليمن من قبل نصر قائد الزعيم الذي يعمل كمدير لعمليات مؤسسة قطر الخيرية في اليمن منذ منتصف عام 2015.

ــ المعرفات ..
الاسم : جمعية الإحسان الخيرية .
Al-Ehsan Charitable Association .
الحسابات البنكية : 40030 " بنك سبأ الإسلامي – فرع القادسية ".
" بنك التضامن الإسلامي الدولي – فرع شارع تعز " 10800350 .
تويتر : @AlehsanCh .
فيسبوك : @AlehsanCh .
فيسبوك : @AlehsanCharit .
تيليغرام : @AlehsanCh .
رقم الهاتف: +967778343493 .
الموقع الإلكتروني: http://al-ehsan.org .
ــ المعرفات ...
الاسم : نصر قائد الزعيم ..
Nasr Qaed alzaeem .

ــ مؤسسة الرحمة الخيرية ...
تم إدراج مؤسسة الرحمة الخيرية في محافظة حضرموت - اليمن على لوائح العقوبات الصادرة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر 2016 لعملها كواجهة للقاعدة في شبه الجزيرة العربية .. استنادا إلى حكومة الولايات المتحدة الأميركية والتقارير الإعلامية.
ومنذ يونيو 2017 .. عملت مؤسسة الرحمة الخيرية كشريك مع جمعية الإحسان الخيرية /المدرجة هنا/، لتنفيذ مشاريع في اليمن بدعم من عدد من المؤسسات الخيرية القطرية ومنها مؤسسة راف ومؤسسة عيد الخيرية وقطر الخيرية.
المعرفات: الإسم : مؤسسة الرحمة الاجتماعية الخيرية .
مؤسسة الرحمة الخيرية .
al-Rahma Charity Foundation .
al-Rahma Foundation .
al-Rahmah Charitable Association.
al-Rahmah Charity Foundation.
al-Rahmah Charity Organization.
al-Rahmah Foundation.
al-Rahmah Organization.
al-Rahmah Welfare Organization.
al-Rahman Welfare Organization.
Ar Rahmah Charity Foundation.
Ar Rahmah Foundation.
El Rahmah Charity Foundation.
El Rahmah Foundation.
Muassassat al-Rahmah.
Muassassat al-Rahmah al-Khayriyyah.
Rahma Charitable Organization.
Rahma Welfare Association.
Rahma Welfare Foundation.
Al-Rahma Charitable Social Foundation.
رقم الهاتف : +9675332818 .
+967777443773 .

ــ محمد بكر الدباء ..
محمد بكر الدباء من كبار مسؤولي جمعية الإحسان الخيرية " المدرجة هنا " في محافظة حضرموت .. شارك محمد الدباء في يناير 2016 عبدالله اليزيدي داعم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وقائد المجلس الأهلي الحضرمي .. في إطلاق مشاريع في محافظة حضرموت برعاية مؤسسة عيد الخيرية القطرية وقطر الخيرية بحسب ما ورد في تقارير الإعلام المحلي التي غطت الفعالية.
وفي أواخر عام 2015 .. عمل محمد الدباء مع المجلس الأهلي الحضرمي التابع للقاعدة في شبه الجزيرة العربية " المدرج هنا " وقيادته للإشراف على المشاريع والأنشطة في المكلا .. بينما كانت المدينة تحت سيطرة القاعدة في شبه الجزيرة العربية .. و في يونيو 2017 صنفت حكومة الولايات المتحدة الأميركية المجلس الأهلي الحضرمي كواجهة لمؤسسة أسست من قبل القاعدة في شبه الجزيرة العربية للمساعدة في إدارة الأراضي التي تسيطر عليها القاعدة .. وتولي الأمور الإدارية والاقتصادية والأمنية، وبناء العلاقات مع المواطنين في اليمن.
ــ المعرفات : الاسم : Mohammed Bakr al-Dabaa .
محمد بكر الدباء .
الجنسية : يمني .
ــ الداعمون للمليشيات الإرهابية في ليبيا ....
ــ مجلس شورى ثوار بنغازي ..
تم تشكيل مجلس شورى ثوار بنغازي في المنطقة الشرقية في ليبيا في عام 2014 .. كإتلاف من المليشيات الإرهابية التي تضمنت أنصار شريعة بنغازي والمدرجة على لائحة العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وأيضا كتيبة سرايا راف الله السحاتي " مدرج هنا ".
و يعتبر اسماعيل محمد الصلابي وهو من المدعومين الأساسيين ماليا وعسكريا من قبل دولة قطر خلال الثورة الليبية وقائد سرايا الدفاع عن بنغازي أحد القيادين في مجلس شورى ثوار بنغازي. وفي يونيو 2017 .. و تم إدراج إسماعيل محمد الصلابي من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وكان محمد علي الزهاوي قائد تنظيم أنصار الشريعة وشخصية قيادية في مجلس شورى ثوار بنغازي حتى وفاته في يناير لعام 2015 .. كما يعد محمد سعيد الدرسي من كبار قياديي مجلس شورى ثوار بنغازي الذي أدين في المملكة الاردنية الهاشمية في عام 2007 لقيامه بتنسيق سلسلة من الهجمات الإرهابية التي باءت بالفشل على مطار عمان الدولي وأهداف مدنية أخرى.
وفي عام 2015 ولغاية مطلع عام 2016 قام مجلس شورى ثوار بنغازي بالقتال جنبا إلى جنب مع فرع داعش في ليبيا .. وذلك وفقا للأمم المتحدة وتصريحات من قبل قيادة مجلس شورى ثوار بنغازي.
ــ المعرفات ..
الاسم : مجلس شورى ثوار بنغازي .
Shura Council of Benghazi Revolutionaries .
ــ مركز السرايا للإعلام ...
يعتبر مركز السرايا للإعلام الجناح الإعلامي لمجلس شورى ثوار بنغازي /مدرج هنا/. يقوم مجلس شورى ثوار بنغازي باستخدام مركز السرايا للإعلام للإعلان عن عمليات الجماعات التابعة للمجلس والترويج لأجندته المتطرفة..
قامت كل من تويتر وفيس بوك بإيقاف حسابات مركز السرايا للإعلام.

ــ المعرفات ...

الاسم : مركز السرايا للإعلام .
Sraya Media يوتيوب : https://www.youtube.com/channel/UC7EpfKOqFqtnsVn3zWgpzfg/featured .
تيليغرام : @SRAYAMEDIA .
تويتر : @SRAYAMEDIA موقوف .
فيس بوك : @SRAYAMEDIA موقوف .
ــ وكالة بشرى الإخبارية ...
تعتبر وكالة بشرى الإخبارية الجهة الإعلامية الرسمية لسرايا الدفاع عن بنغازي في ليبيا وهي مليشيا إرهابية مدرجة من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في يونيو 2017 .. و نشرت وكالة بشرى الإخبارية البيان التأسيسي لسرايا الدفاع عن بنغازي التي أعلنت فيه عن قيادي سرايا الدفاع عن بنغازي إسماعيل محمد الصلابي .. المتلقي الرئيسي للدعم المالي والعسكري من قبل حكومة قطر في ليبيا.
وفي يوليو 2016 استخدمت سرايا الدفاع عن بنغازي وكالة بشرى الإخبارية للإعلان عن مسؤوليتها عن الهجوم على مروحية عسكرية خارج بنغازي والذي أسفر عن مقتل أفراد من القوات الفرنسية .. كما قامت بإصدار تهديدات ضد فرنسا وذلك لتدخلها في الشأن الليبي .. و في مارس 2017 غطت قناة الجزيرة المؤتمر الصحفي لسرايا الدفاع عن بنغازي إلى جانب وكالة بشرى الإخبارية.

ــ المعرفات ..
الاسم : وكالة بشرى الإخبارية .
مؤسسة بشرى الإعلامية .
Bushra News Agency .
Boshra Media Foundation .
Boshra Advertising Foundation .
تويتر: @boshranews24 .
@boshranews " موقوف ".
فيسبوك : @BOSHRANEWS .
يوتيوب : https://www.youtube.com/channel/UCDVn7wrAnLztj3vADP_lqEw تيليغرام: @boshramad رقم الهاتف : 0015595236858 " واتس اب ".
البريد الإلكتروني : info@boshra.ly الموقع الإلكتروني: http://www.boshra.ly الساعدي عبدالله إبراهيم بوخزيم ..
الساعدي عبدالله إبراهيم المعروف أيضا بإسم الساعدي النوفلي هو مؤسس وقائد سرايا الدفاع عن بنغازي في ليبيا وهي مليشيا إرهابية تم إدراجها من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في يونيو 2017.
قاتل الساعدي النوفلي بجانب مقاتلي القاعدة في العراق قبل عودته إلى ليبيا ليخدم كقيادي في مليشيا أنصار الشريعة .. و في مارس 2017 شارك النوفلي في هجوم من قبل المليشيات الإرهابية على المنشآت النفطية الليبية غرب بنغازي. يعتبر النوفلي المساعد لقائد جماعة القاعدة مختار بالمختار. في عام 2015 تم استهداف مختار بالمختار بضربة جوية من القوات الأمريكية غرب بنغازي في اجتماع لأنصار الشريعة وقيادات لمليشيات أخرى في مزرعة تابعة لساعدي النوفلي .. وذلك وفقا لما نشرته تقارير وسائل إعلامية إقليمية.

ــ المعرفات ..
الاسم : الساعدي عبدالله إبراهيم بوخزيم .
الساعدي النوفلي .
أبوعبدالله .
Al-Saadi Al-Noufali .
Abu Abdullah .
تاريخ الميلاد : 1981 .
مكان الميلاد : أجدابيا - ليبيا .
الجنسية : ليبي .

ــ أحمد عبدالجليل الحسناوي ...
قدم أحمد عبد الجليل الحسناوي .. هو قائد مليشيا في جنوب ليبيا، الدعم اللوجستي للمنظمات الإرهابية في منطقة الساحل الليبي، وكذلك للقاعدة في المغرب الاسلامي ولأنصار الدين في مالي وذلك وفقا للأمم المتحدة. في فبراير 2017 اجتمع احمد الحسناوي مع قادة سرايا الدفاع عن بنغازي ومن ضمنهم إسماعيل محمد الصلابي لتنسيق العمليات، وذلك وفقا للأمم المتحدة ولتقارير قناة بشرى " مدرجة هنا " .
ــ المعرفات ...

الاسم : أحمد عبدالجليل الحسناوي .
أحمد الحسناوي.
الجنسية : ليبي .
ــ كتيبة راف الله السحاتي ..
تعتبر كتيبة راف الله السحاتي مليشيا إرهابية وهي عضو في مجلس شورى ثوار بنغازي " مدرج هنا " .. وقائد الكتيبة السابق اسماعيل محمد الصلابي - قيادي في سرايا الدفاع عن بنغازي والمتلقي الرئيس للدعم القطري في ليبيا .. وكان محمد علي الزهاوي " متوفى " زعيم فرع القاعدة المسمى تنظيم أنصار الشريعة في بنغازي كما كان قائدا لكتيبة راف الله السحاتي.
ــ المعرفات ...
الاسم : Saraya Rafallah Sahati .
Rafallah Sahati Militia .
سرايا راف الله السحاتي.
ميليشيا راف الله السحاتي.
كتيبة راف الله السحاتي.

ــ قنـــاة نبـأ ....
تعتبر قناة نبأ منصة إعلامية ليبية يسيطر عليها عبد الحكيم بلحاج ..
القائد السابق للمجموعة الإسلامية لمقاتلي ليبيا التابعة للقاعدة والذي تم إدراجه على لائحة العقوبات الصادرة من قبل الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في يونيو 2017. خلال الثورة الليبية في 2011، قاد عبدالحكيم بلحاج كتيبة ثوار طرابلس وهي مليشيا مسلحة مدربة من قبل القوات الخاصة القطرية في غرب ليبيا.

يستخدم بلحاج ومعاونيه قناة نبأ لترويج أيدلوجية وأجندة الإرهاب في ليبيا. تقوم قناة نبأ بنشر بيانات تدعم من خلالها المليشيات الإرهابية ومن ضمنها سرايا الدفاع عن بنغازي ومجلس شورى ثوار بنغازي" مدرجة هنا ".. كما تقوم قناة نبأ بتأييد هجمات وأنشطة تقوم بها المليشيات الإرهابية في ليبيا وبث تقارير عمليات مسلحة من إنتاج مركز السرايا للإعلام " مدرج هنا " والذي يعتبر الجناح الإعلامي لمجلس شورى ثوار بنغازي.
وعمل أحد مؤسسي قناة نبأ سابقا كمنتج في قناة الجزيرة في دولة قطر ..
كما تلقى مراسلي قناة نبأ تدريبهم من مركز قناة الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي في الدوحة.
ــ المعرفات: الاسم : قناة النبأ .
تويتر : @NabaaTVChannel .
فيسبوك : @AlnabaaChannel.
يوتيوب : https://www.youtube.com/channel/UC8jYU25DsAqUXAv1Iq5Mr-g.
البريد الإلكتروني: info@alnabaa.tv الموقع الإلكتروني: http://alnabaa.tv .

ــ مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام ...
استخدم القائد الديني لسرايا الدفاع عن بنغازي الصادق عبد الرحمن الغرياني .. مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام في ليبيا لتأييد الهجمات وبث رسائل للمليشيات الإرهابية في ليبيا وفقا لبيانات منشورة من قبل مؤسسة التناصح وأيضا حسب تقارير إعلامية .. وفي عام 2014 حظرت الحكومة البريطانية الصادق عبد الرحمن وذلك لاستخدامه مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام في دعم جماعات فجر ليبيا للاستيلاء على طرابلس وفقا للتقارير الإعلامية. تم إدراج الصادق الغرياني على لائحة العقوبات الصادرة من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في يونيو 2017 .. ويدير سهيل الغرياني ابن الصادق الغرياني مؤسسة تناصح.
واستضاف القائد السابق للجماعة الليبية الإسلامية المقاتلة سامي مصطفى خليفة الساعدي برامج تتعلق بمؤسسة التناصح .. والمسؤول الرسمي لمؤسسة التناصح هو عبد الباسط غويلة الذي كان مساعدا لسلمان عبيدي مرتكب جريمة الهجوم الإرهابي في مانشستر أرينا في مايو 2017 وفقا لتقارير الإعلامية.
ــ المعرفات ..
الاسم : مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام.
قناة التناصح .

مؤسسـة التناصـح الإعلامية.
Tanasuh TV.
Tanasuh Media Foundation .
Tanasuh FM 102.1.
تويتر : @TanasuhTV .
يوتيوب : https://www.youtube.com/channel/UC9e0701oozVXQABBibEWFmQ .
تيليغرام : @tanasuhtv .
الموقع الإلكتروني : http://tanasuh.tv .
تردد الأقمار الصناعية : 10727/NileSat/; 11765 /ArabSat/ .
فيس بوك : @tanasuhtv المقر : طرابلس - ليبيا // .

الكيانات ....

  1. مؤسسة البلاغ الخيرية - اليمن.
  2. جمعية الإحسان الخيرية - اليمن.
  3. مؤسسة الرحمة الخيرية - اليمن.
  4. مجلس شورى ثوار بنغازي - ليبيا .
  5. مركز السرايا للإعلام - ليبيا .
  6. وكالة بشرى الإخبارية - ليبيا.
  7. كتيبة راف الله السحاتي - ليبيا.
  8. قناة نبأ - ليبيا .
  9. مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام - ليبيا.

الأفراد ....

  1. خالد سعيد فضل راشد البوعينين " قطري الجنسية ".
  2. شقر جمعة خميس الشهواني " قطري الجنسية " .
  3. صالح أحمد الغانم " قطري الجنسية ".
  4. حامد حمد حامد العلي " كويتي الجنسية " 5 - عبدالله محمد علي اليزيدي " يمني الجنسية ".
  5. أحمد علي أحمد برعود " يمني الجنسية ".
  6. محمد بكر الدباء " يمني الجنسية " .
  7. الساعدي عبدالله ابراهيم بوخزيم " ليبي الجنسية ".
  8. أحمد عبدالجليل الحسناوي " ليبي الجنسية ".
Email