اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب غداً برئاسة الامارات

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعقد ظهر غد الاحد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة دولة الامارات لبحث الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصلياتها في مشهد والتدخلات الايرانية في شؤون الدول العربية الداخلية.

وتلقت الامانة العامة لجامعة الدول العربية مذكرة رسمية من الوفد السعودي الدائم لدى الجامعة طلب فيها عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب وبدورها قامت الامانة العامة بتعميم الطلب السعودي علي الدول العربية وتلقت عددا من موافقات الدول العربية علي تأييد الطلب السعودي بعقد الاجتماع.

وقال مصدر دبلوماسي ان الاجتماع الطارئ للوزراء العرب سيناقش بندا واحدا فقط هو انتهاكات إيران للسفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد ..مرجحا أن يحظى هذا البند بالأجماع العربى لا سيما مع رفض كافة دول المنطقة الممارسات الايرانية الاخيرة وخاصة محاولاتها المتكررة فى الشئون الداخلية للدول العربية والخليجية بشكل خاص.

وكانت جامعة الدول العربية قد أدانت على لسان امينها العام الدكتور نبيل العربي الاعتداءات الايرانية والذى اكد أنها تمثل " انتهاكا صارخا لمواثيق الامم المتحدة والأعراف الدولية القاضية بحماية البعثات الدبلوماسية والقنصلية كاتفاقية فيينا عامي 1961 و1963 ".

Email