نجوم السينما... صداقة ومصالح وأشياء أخرى

ت + ت - الحجم الطبيعي

يظن البعض أن العلاقة بين نجوم السينما تقتصر على المواعدات والغيرة والمنافسة أو العمل معاً في أحد الأفلام أو المسلسلات، ولا تلبث أن تزول بانتهاء العمل أو العرض؛ ولكن الحقيقة غير ذلك، فكثير من النجوم العالميين يرتبطون ببعضهم بعلاقات صداقة قوية تستمر لسنين طويلة، وربما طيلة العمر، ومثال عليها الصداقة التي تربط النجمين براد بيت وجورج كلوني، وسلمى حايك وبينلوبي كروز، نجما بوليوود سلمان خان وشاروخان... والقائمة تطول.

في هذا التقرير بعض الأمثلة عن علاقة #الصداقة_الحقيقية التي تربط بين نجوم الفن السابع.

صديق وشاهد زواج
علاقة الصداقة التي تربط النجمين براد بيت وجورج كلوني تعود إلى أكثر من 14عاماً، وبرغم الظروف والارتباطات الفنية والعائلية الكثيرة، إلا أنهما كانا يجدان الوقت دائماً ليجتمعا معاً، ويتبادلا الضحك والمزاح الذي اشتهر عنهما. وقد اجتمع النجمان لأول مرة في الفيلم الأمريكي «أوشن 11» عام 2001، واشتركا معاً في بطولته، ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن لم يفترقا أبداً، حتى إن كلوني طلب من بيت أن يكون شاهداً على عقد زواجه من أمل علم الدين.

https://media.albayan.ae/inline-images/2384050.jpg

ولم تثبت حتى الآن صحة المعلومات التي نشرتها إحدى مجلات الفضائح الأمريكية التي تقول إن النجمين افترقا إلى الأبد بسبب تصرفات كلوني «الصبيانيّة» وحبه الكبير للمرح والتي لا تنم عن نضج، كما ذكرت المجلة أن السبب الآخر لخلافهما يعود إلى أن كلوني شوهد مع جنيفر أنيستون «زوجة بيت السابقة»، في كابو سان لوكاس خلال عطلة الأعياد.

تحالف الجمال
علاقة النجمتين سلمى حايك وبينلوبي كروز لم تكن عادية أبداً، حيث تشاركتا الأفراح والأحزان والأفلام، وحتى إنهما عاشتا معاً بعض الوقت، وكانت سلمى تنادي بينلوبي باسم «الدلع» Huevos. وتعاونت النجمتان في فيلم Bandidas عام 2006، وكثيراً ما تحدثت كروز عن علاقة الصداقة القوية التي تجمعها بحايك، ووصفتها بأنها من أقرب الصديقات إلى قلبها وقالت عنها «هي الأخت الوفية والقريبة من القلب، واكتسبتا الصداقة القوية من خلال الأعمال الفنية التي جمعتهما معاً».

https://media.albayan.ae/inline-images/2384047.jpg

وكان لسلمى حايك دور كبير في تخطي كروز لتبعات انفصالها عن النجم توم كروز، وعلاقة الحب التي دامت ثلاث سنوات وبدأت بعد فيلم Vanilla Sky سنة 2001، وقيل وقتها إن النجمين اضطرتهما ظروف عملهما السينمائي إلى البقاء بعيدين عن بعضهما لفترات طويلة، وقد اتخذا القرار بشكل ودي والبقاء صديقين فقط. وبعدها سافرت بينلوبي لتقضي إجازة الأعياد إلى جوار صديقتها سلمى حايك في منزلها في النورماندي في فرنسا بصحبة طفلتها الأولى التي أنجبتها من زوجها تاجر المجوهرات جايد بيير فيليب.

https://media.albayan.ae/inline-images/2384053.jpg

بدورها ساندت بينلوبي صديقتها المقربة حايك ووقفت إلى جوارها عند عملها في هوليوود، وتظل سلمى تذكر تجربتها الكبيرة في فيلم «فريدا» الذي جسدت خلاله حياة وشخصية الفنانة التشكيلية المكسيكية فريدا كحلو، وترشحت وقتها عن الدور للأوسكار والغولدن غلوب. إلا سلمى وقعت خلال هذه الفترة في مشكلة كبيرة ومنيت بخسائر مالية ضخمة واضطرت للاقتراض من البنك، ولم توف القرض إلا بعد خمس سنوات، وبدعم كبير من صديقتها بينلوبي التي وقفت إلى جوارها ورشحتها للعمل في أكثر من فيلم.
 
قطبا بوليوود
ارتبط نجما بوليوود سلمان خان وشاروخان بعلاقة صداقة قوية تعود إلى تسعينات القرن الماضي، وقدما معاً مجموعة من أنجح أفلامهما، نذكر منها: Kuch Hota Hai، Hum Tumare Hai sanam، و Karan Arjun، وترشحا معاً في سنة 1998 لجائزة أفضل ممثل، سلمان عن فيلم Pyar Kya Toh Darna Kya وشاروخان عن فيلم Dil Toh Bagal Hai، وقد فاز شاروخان حينها، ومع ذلك احتفل البطلان معاً وضربا مثلاً في المحبة والصداقة والمنافسة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2384046.jpg

علاقة الود لم تدم كثيراً، حيث بدأت الخلافات تجد مكاناً لها بين الصديقين العزيزين، وبالتحديد عندما دخلت النجمة إيشورايا راي إلى عالم بوليوود، وكما هو معروف كان للنجم سلمان خان دور كبير في ظهورها وشهرتها، حيث اختارها لأن تشارك في فيلم Devdas مع شاروخان.

https://media.albayan.ae/inline-images/2384045.jpg

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم بدأت الغيرة تتسلسل إلى قلب سلمان خان، وزادت الشائعات بعد أغنية Ishq Kameena في فيلم Shakti في عام 2002. إلا أن العلاقة بين النجمين كانت أقوى من هذه الخلافات والشائعات الكثيرة التي تناولتها الصحافة الهندية، وتشارك فيما بعد بعض أعمالهما السينمائية. وكانا كلما التقيا في مكان أو حفل يستقبلان بعضهما بالابتسامات والأحضان.

صداقة وعمل
وقفت النجمة الأسترالية ناعومي واتس جنباً إلى جنب في مستهل مشوارها الفني مع النجمة نيكول كيدمان وثاندي نيوتن في الفيلم الدرامي غزل (1991)، ومنذ ذلك اليوم لم تفترق النجمتان عن بعضهما أبداً.

https://media.albayan.ae/inline-images/2384043.jpg

اعترفت ناعومي بفضل كيدمان عليها في أكثر من مرة، وقالت إنها سبب نجاحها وعدم تركها للفن، وقالت إنه لولا صداقتهما لما وصلت لما حققته الآن، ولولا الدعم والنصائح التي تلقتها منها في بداياتها ما كانت لترشح لنيل جائزة الأوسكار.

 https://media.albayan.ae/inline-images/2384042.jpg

وتمنت واتس أن تجتمع مع كيدمان في فيلم واحد، ولكن كل منهما تمتلك ذوقاً خاصاً بها يدفعهما للمزيد من التدقيق قبل التوصل إلى العمل المناسب الذي يرضي كلتيهما، فهما ترغبان في تقديم عمل ناجح مشترك يليق بهما كنجمتين.

Email