اليوفالاما

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
مكونات لحمة الكفتة:

300 غ من دقيق الأرز، 240 غ من لحم البقر المجروش (لحم هبر)، 1,5 ملعقة ملح، مقدار قبضة إصبعين من الفلفل الأسود المسحوق، بيضة واحدة، 50 غ من السميد (الخشن)، 250 ملل من الماء.


مكونات الطهي:
250 غ من مكعبات لحم الخروف 200 غ من الحمص المجهز للطبخ، 260 غ من لبن الزبادي المرشح أو المصفى، 100 غ من الّلبن المملح، 1 ليتر من الماء، 20 ملل من زيت الزيتون، نصف ملعقة من النعناع الجاف، 2 غ من الملح، بيضة واحدة.


طريقة التحضير:
بالنسبة للحمة الكفتة، اخلطي دقيق الأرز، والبيض، والسميد ولحم البقر المفروم. ثم اعجنيه لمدة تتراوح بين 30- 35 دقيقة ليصبح عجينة جاهزة. أثناء ذلك أضيفي 250 ملل من الماء، شيئاً فشيئاً. ثم أضيفي الملح والفلفل. اجعليها على شكل فطائر مستديرة صغيرة. واطهيها في الماء المغلي. اسلقي لحم الخروف لمدة دقيقتين في ماء مغلي. صفِّها وضعها على جانب. ضعي لحم الضأن أو الخروف في ليتر من الماء. اغلي ببطء على نار خفيفة لمدة 18 دقيقة. أضيفي الحمص. وتابعي عملية الطهي حتى ينضج اللحم، لمدة تتراوح بين 30 – 35 دقيقة تقريباً. اخلطي البيض، والملح ولبن الزبادي المصفى في زبدية خلط منفصلة. اخفقي زيت الزيتون مع مزيج الّلبن. أضيفي مزيج الّلبن إلى مرق اللحم المغلي. أضيفي النعناع الجاف. قبل أن يجري تقديمه، أضيفي الكفتة المطهية في المرقة. ثم قدميها على الفور.

 

ملاحظة: الكمية تكفي لخمسة أشخاص

 

تقدمة: أوريس بلازا – البرشا

Email