دجاج بصلصة الأعشاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
صلصة الدجاج: ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار، ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم، ملعقة صغيرة من السكر، الملح حسب الرغبة.
عصير الكفيري بأعشاب الليمون: نصف كوب من عصير الليمون الطازج، ربع كوب من خل الأرز، ربع كوب من السكر، 170 غ عشبة الليمون، 10 أوراق من الكفيري المفروم.
صلصة عشبة الليمون والكمكوات: ملعقتان من صلصة عشبة الليمون، ملعقتان من زيت بذور العنب، 85 غ من البصل الصغير المفروم، 60 غ من الزنجبيل المفروم، 250 غ من فاكهة الكمكوات مقطعة الى انصاف بعد إزالة البذور، قرن من الفلفل الحار الأحمر مقطع كشرائح رقيقة، ملعقتان صغيرتان من الملح.

 

طريقة التحضير:
امزجي خليط صلصة الدجاج في وعاء، وانقعي الدجاج بالخليط لمدة ساعتين أو حتى اليوم التالي. ولتحضير عصير الكفيري امزجي السكر وأعشاب الليمون، واتركيه على النار ليغلي، ثم أضيفي عصير الليمون والخل، واتركي المزيج ليبرد. ولتحضير صلصة عشبة الليمون والكمكوات، قلّبي البصل والزنجبيل على النار حتى يصبح طرياً، وأضيفي فاكهة الكمكوات وصلصة عشبة الليمون واتركيها على نار هادئة لمدة 30 ثانية، ارفعيها عن النار واضيفي الملح واتركيها حتى تبرد.
التقديم: اسلقي الفروج وضعيه في الفرن حتى يبدأ بالاحمرار، قطعي الفروج بالطول إلى نصفيين ومن ثم إلى أربع أقسام. ضعي شرائح الفروج المغطى بالكمكوات وشرائح الليمون على طبق، وأضيفي كزبرة الشيفوناد المميزة للطبق.

 

تقدمة: مطعم ماركت كيتشن - فندق لو رويال مريديان أبوظبي.

Email