خبز البريوش الفرنسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
خبز البريوش: 500 غ من الطحين T45، 50 غ من السكر الناعم، 15 غ من الملح، 325 غ من البيض، 20 غ من خميرة الخبز، 25 غ من الحليب،  300 غ من الزبدة الباردة المقطعة إلى مكعبات.
خبز التوست الفرنسي: 1 لتر حليب، 4 بيضات، 1 عود فانيليا، مفصول ومقشر.
صلصة الزبدة والكراميل: 380 غ من سكر النشاء (الجلكوز)، 500 غ من السكر، 75 غ من الزبدة، 825 غ من الكريمة السائلة، 10 غ من الملح الصخري، اللوز المحمص، 300 غ من اللوز المقشر والمحمص.
آيس كريم الكراميل بالزبدة، الكريمة الإنكليزية: 500 غ حليب، 120 غ صفار بيض، 100 غ سكر ناعم، كراميل الزبدة المملحة، 10 غ من سكر النشاء (الجلكوز)، 500 غ من السكر، 75 غ من الزبدة، 825 غ من الكريمة السائلة، 10 غ من الملح الصخري.
آيس كريم الكراميل بالزبدة: 500 غ كريمة إنكليزية، 200 غ كريمة سائلة، 200 غ كريمة صافية أو كريمة مخفوقة، 225 غ صلصة الكراميل بالزبدة المملحة. وللتقديم: سكر بني، زبدة، سكر بودرة.

 

طريقة التحضير:
خبز البريوش: قومي بتبريد الحليب لدرجة حرارة أقصاها 30 درجة مئوية. اخلطي الخميرة مع الطحين، والسكر، والملح، والبيض بآلة الخفق ثم أضيفيه للحليب. اخفقي المزيج لمدة 5 دقائق. أضيفي الزبدة بالتدريج على ثلاث مراحل مع الحرص على التحريك. قومي برش القالب ببخاخ الزيت لعدم التصاق المزيج. اسكبي المزيج في القالب (نصف الكمية) وقومي بخبزه بدرجة حرارة 170 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة.


الخبز الفرنسي: اخلطي الحليب مع الفانيليا والبيض.

صلصة الكراميل بالزبدة المالحة: قومي بتبريد الكريمة ثم قومي بطهي الجلكوز حتى تحصلي على مزيج كريمة باللون البني. أبعديه عن الحرارة ثم أضيفي الزبدة واخلطي المزيج جيداً. اخلطي الكريمة مع الملح، ثم اتركيها لتبرد وغطيها.
اللوز المحمص: حمّصي اللوز في الفرن بدرجة حرارة 160 درجة مئوية حتى يصبح لونه بنياً حوالي 10 دقائق بحسب نوع الفرن.

آيس كريم الكراميل بالزبدة
لتحضير الكريمة الإنكليزية: قومي بتسخين الحليب ومزجه مع صفار البيض والسكر ثم قومي بالطهي بدرجة حرارة 83 درجة مئوية ثم تبرديها على الفور.
آيس كريم الكراميل بالزبدة: قومي بمزج المكونات على البارد، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 12 ساعة.
عندما تصبح الكريمة جاهزة قومي بخفقها في وعاء بواسطة آلة الخفق، ثم تجميدها لتتحول إلى مثلجات ناعمة.

للتقديم:
قطّعي خبز البريوش بسماكة 2.5 سم، وقومي بتغميسه في مزيج الخبز الفرنسي، ثم قومي بتقطيع البريوش من مركزه باستخدام قطع تشكيل الحلويات (بسماكة 7 سم). قومي برش السكر البني على جانب البريوش. اقلي البريوش من جهة السكر البني في مقلاة مع الزبدة حتى يتغير لونه، ثم اتركيه جانباً ليبرد. قومي برش السكر البني على الجهة الأخرى من البريوش ثم اتركيه جانباً ليبرد. سخني الفرن مرة أخرى عند الحاجة. زيني الأطباق بالكريمة، وضعي البريوش على السطح ثم أضيفي الآيس كريم واللوز المبشور وسكر البودرة.

 

تقدمة: مطعم لا ريزيدينس - رافلز دبي.

Email