دجاج تندوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
700 غ دجاجة كاملة، 100 غ لبن زبادي، 10 غ مسحوق الفلفل الأحمر الحار، 5 غ كاسوري ميثي، 30 مل زيت الخردل، 20 غ معجون الفلفل الأحمر الحار، 20 غ معجون الثوم والزنجبيل، 5 غ مسحوق غارام مسالا، 6 غ ملح، 20 مل عصير الليمون، 3 غ ملح أسود.
 

طريقة التحضير:
يغسل الدجاج وتوضع علامات القطع على الأفخاذ والصدر. لنقع الدجاج يمزج معجون الزنجبيل والثوم، عصير الليمون والملح ثم يوضع جانباً لمدة 45 دقيقة. ينقع الدجاج في الخليط وتفرك به الدجاجة جيداً. ثم تترك في الثلاجة لمدة 6 إلى 8 ساعات قبل الاستعمال. في وعاء منفصل يوضع اللبن، معجون الثوم والزنجبيل، معجون الفلفل الأحمر الحار، الملح الأسود، غارام ماسالا، زيت الخردل ومسحوق الفلفل الأحمر الحار. يتم خفق كل المكونات جيدا حتى تصبح متجانسة وخالية من التكتلات. الآن  ينقع الدجاج ويفرك بالخليط الثاني وبشكل متساو، يوضع جانبا في الثلاجة لمدة 6 إلى 8 ساعات كحد أدنى.
بعد مرور 8 ساعات، يوضع الدجاج المنقوع في سيخ الشوي ويطهى في التنور على درجة حرارة معتدلة حتى يصير نصف ناضج. تتم إزالته من التنور ويحفظ في صينية أو يعلق عمودياً للتخلص من العصارة. قبل وضعه مرة أخرى في التنور، يُدهن بالزبدة المذابة ويطهى في التنور حتى يكتمل نضجه. وحالما ينضج، يوضع في صحن التقديم ويُنثر فوقه عصير الليمون والسمن، ثم يقدم ساخناً مع صلصة الكزبرة والسلطة.

 

تقدمة: مطعم Peppermill’s – دبي.

Email