دجاج بالذرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

المقادير:
علبة واحدة من كريمة الذرة. كوز ذرة طازجة. 25 غ كريمة الذرة. 5 غ زبدة. 10 غ كريمة 18٪. 200 غ زيت عباد الشمس. 100 غ رز أبيض. بودرة الأعشاب البحرية وكامي. ملح. 8 غ سكر الموسكوفادو. 200 غ عصير البرتقال. 60 غ مرقة الدجاج. قشر البرتقال. نشاء الذرة. عدد 3 بصل أخضر. 20 غ زيت زيتون. صدر دجاجة. فلفل أسود. رشاد ساكورا. ملح مالدون.


طريقة التحضير:
امزجي الذرة مع مائها بخلاط ثيرموميكس حتى يتم الحصول على مزيج كريمي ثم صفيها. أزيلي بذور الذرة ثم ضعي الذرة في طنجرة مع كريمة الذرة والزبدة والكريمة. اطهيها على نار متوسطة. اطهي الرز، صفيه وضعيه في صينية، ثم ضعيه في جهاز التجفيف بدرجة حرارة 90 درجة. اقلي الرز بزيت عباد الشمس حتى ينتفخ. أضيفي بودرة أعشاب وكامي مع الملح على الرز، ثم ضعيه على مناشف ورقية. كرملي السكر ثم أضيفي عصير البرتقال واتركيه على النار حتى يجف وتنقص الكمية إلى النصف. أضيفي مرقة الدجاج، واغلي المزيج، ثم أضيفي نشاء الذرة واخلطيه. أضيفي قشرة البرتقال، واتركي المزيج لمدة 15 دقيقة. صفيه واسكبيه في وعاء. نظفي البصل وأضيفي الملح. وحمّريه بزيت الزيتون لمدة دقيقتين. تبّلي صدر الدجاج بالملح والفلفل الأسود ثم حمّريه في الفرن.

التقديم والتزيين:
اسكبي ريزوتو الذرة على الطبق، ثم أضيفي صدر الدجاج الذي تم تقطيعه إلى أربع قطع. اسكبي صلصة البرتقال على قطع الدجاج وزيني ريزوتو الذرة بالرز المنفوخ. أزيلي الجزء المحروق من البصل الأخضر وضعيه فوق الدجاج. زيني الطبق بقليل من رشاد الساكورا وملح مالدون.

 

 تقدمة: مطعم "إل سور" - ويستن - مينا السياحي

Email