الإعلامي المصري يكشف عن أنصافه الستة

معتز الدمرداش: ماما نونة نصفي الآخر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أمه وزوجته هم أنصاف حياته، هم الحب والحنان والعطاء؛ حديثه عن زوجته الحبيبة لا ينصفها؛ فهي شريكة عمره، ونصفه الآخر الذي لا يعيش من دونه. أما "ماما كريمة" فهي شقه المعنوي والروحي، أهدته الحياة بما فيها، وغرست في شخصيته أنبل القيم والمعاني، هي ثقته وأمله ونصفه الحنون.

#هاشتاق_ونص_ القوي
بعد دراستي الجامعية، وظفت طاقتي للرقي لسلم النجاح والتقدم الذي يحقق بالعمل والنشاط والتحدي، وهذا ما رسمته لطريقي الإعلامي. حاولت في البداية أن أنوّع في خبراتي العملية، وأضع لنفسي أهدافاً وأعمل بجدية مع بذل المجهود لأتجاوز العراقيل والتحديات المهنية.

#هاشتاق_ونص_الضعيف:  مازلت مبتدئاً
لا أشعر إطلاقاً بالنجاح لأنني لازلت إعلامي مبتدئ، وهذه النظرة لنفسي تجعلني بعد أية تجربة إعلامية أو تقديم تلفزيوني أشعر أنني أبدأ للتو مشواري، وأخطو خطواتي الأولى، نحو الأفضل، لهذا أوظف كل أدواتي الإعلامية وخبراتي ومجمل تجاربي وأعمل عليها بجدية.

#هاشتاق_ونص_ المهني: الحظ
طموحي الجارف هو محركي الأساسي ووقودي على المثابرة والجد، ولأن تطلعاتي لم تكن عادية، وأفكاري تنقلني دائماً من نجاح إلى آخر، جاء الحظ ليحالفني ويقف في دربي، إذ أعتبر نفسي محظوظاً جداً، لأنني تعلمت حرفية العمل من محترفي الإعلام، ومن خبرات عريقة ذات وزن مهم في دنيا الإعلام، علاوةً على عملي في مؤسسات عملاقة، وصلت إليها عن طريق اجتهادي الدائم، مثل عملي في التلفزيون البريطاني، وتلفزيون (إم بي سي) في لندن، في أوائل تأسيسه خلال فترة التسعينيات، وغيرها.

#هاشتاق_ونص_الافتراضي: دسامة في مواقع التواصل
مواقع التواصل الاجتماعي تمنح الإعلامي الكثير من الأفكار التي تثري البرنامج الذي يقدمه لضيوفه، حيث تجد الشباب على الفيس بوك مثلاً يبدعون في طريقة تقديمهم لأفكارهم، سواء بالصوت أو الصورة، وأحياناً بأعمال قريبة من عالم السينما. تعد هذه المواقع مادة دسمة للمعدّين ونقوم نحن بدورنا بتسليط الضوء عليها وإعداد تقارير صحافية لتوضيحها للرأي العام. تعجبني كثيراً التعليقات التي لا تعترف بسقف للحرية ويغلب عليها خفة الدم أحياناً؛ فأنت تقرأ وتضحك في آن واحد.
    
#هاشتاق_ونص_ دقيقة
أعتقد أن هذه النقطة تبين الفرق الكبير بين إعلامي وآخر؛ فإيصال ما تريده في أقل من دقيقة، وأحياناً نصف دقيقة؛ فهذه نقطة قوة تميزك عن غيرك. نحاول دائماً أن نكثف المعنى بقليل من الألفاظ، وهذا يعتمد على نقطتين رئيسيتين: الأولى الخبرة، والثانية اللغة العربية. أحياناً يتعمد الضيف أن يجرنا إلى النقطة التي يريدها، وتكون بعيدة عن الفكرة المطروحة في البرنامج، ومن هنا يبرز التحدي في التوضيح للضيف ما تريد إيصاله في وقت صغير حفاظاً على وقت البرنامج، وإعطاء الفرصة لباقي الضيوف.
 
#هاشتاق_ونص_ الكوب: لكل إنسان كبوة
علينا أن نتقبل الحياة بحلوها ومرها، وأن نسعى إلى تجميل ما يبدو قبيحاً. ليست من المثاليات أن تنظر إلى نصف الكوب الممتلئ فقط، بل من الأساسيات التي لا بد أن تتمتع بها حتى لا تقع جراء العثرة الأولى؛ فالحياة لا تخلو من المطبات والإنسان الناجح هو من يقوم بعد كل كبوة، ويكمل مسيرته في تحقيق أحلامه.

Email