عبد الله الشاعر يدعو إلى قائمة بيضاء بأسماء المحافظين على البيئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا عبد الله الشاعر، مدير مركز دبي الدولي للكُتّاب، إلى تحفيز وتشجيع كل من يحافظ على السلوكيات البيئية، من خلال قائمة بيضاء تشمل أسماءهم وأهم الأعمال البيئية التي يقومون بها، تشجيعاً لمبادراتهم وتحفيزاً لغيرهم ليحذوا حذوهم، وبذلك نؤسس وعياً مجتمعياً بيئياً بين أفراد المجتمع، يقول: «يجب أن يكون هناك قائمة بيضاء تضم أسماء الأشخاص أو المؤسسات التي تحافظ على البيئة؛ فهؤلاء هم أصحاب الوجوه المضيئة».

ويوضح الشاعر أن الدولة تحافظ على البيئة من خلال القوانين التي تسنها والعقوبات التي تفرضها على المتجاوزين والمضرين بالبيئة، ولكن لا يلاحظ أن هناك تكريماً للأشخاص والمؤسسات التي تدعم وتلتزم بالسلوكيات المحافظة على البيئة إلا على نطاق ضيق ومحدود.

يذكر أن عبدالله الشاعر ضمن مشروع #وجوه_مضيئة الذي أطلقته البيان عبر موقعها الإلكتروني في السادس من أبريل الماضي وحشدت فيه 35 شخصية إماراتية مؤثرة لتبث رسائلها عبر الإنستغرام والفيس بوك وتويتر، لكي تحرض الناس على أن تنتهج الحفاظ على البيئة في حياتها اليومية، وتطمح إلى أن تكون أمثلة يحتذى بها. وبوسع القراء المشاركة عبر الوسم الخاص بالمشروع #وجوه_مضيئة حتى العاشر من مايو.

Email