"جمل" خلود ثاني يثير موجة من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

"كيف تكون صديقة للبيئة وتستخدم جلد الجمل؟!" بهذا الاستفهام التعجبي أثارت مصممة الأزياء الإماراتية، خلود ثاني ، موجةً من الجدل، في موقع التواصل الاجتماعي عبر مشاركتها في #وجوه_مضيئة التي تطلقها جريدة البيان بهدف تسليط الضوء على أفضل الممارسات في مجال أنماط الحياة التي تدعم البيئة، حيث قالت: "إنه تم اختيارها لتكون واحدةً من المصممات اللاتي سيعرضن مجموعاتهن في إيطاليا، وقدمت مشروعاً خاصاً تستخدم فيه تقنية القطع بالليزر وجلد الجمل".

وتراوحت ردود الأفعال في الإنستغرام بين مبرر ومعارض، يقول الصديق zekra_shoker: "كيف تكون صديقة للبيئة وتستخدم جلد الجمل؟" بينما أوضح الصديق sahyouni73 أن المقصود بجلد الجمل يوم أن يتحلل وهذا لا يضر بالبيئة، لأنه عضوي وليس كيماوياً، مؤكداً أن أكل لحم الجمل والاستفادة من جلده ليس مضراً بالبيئة، على حد تعبيره. فيما قال الصديق ahmadkoja "إنه إعادة تدوير لمصادر البيئة".

وفي رد للمصممة خلود ثاني فيما أثرته من جدل تقول: "استخدامنا جلد الجمل والطباعة ثلاثية الأبعاد جعل الفستان قابلاً للارتداء، وهذا تفصيل مهم في العلاقة بالبيئة من خلال التوفير في الوقت وحماية البيئة من خلال تقليل زمن التصنيع، ودخولنا إلى مرحلة التصنيع المستدام في مجال الأزياء".

Email