نصحت باتباع النمط الصحي للوقاية من المرض أو تأخير ظهوره

العيادة الذكية تناقش أسباب وأعراض السكري

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، أسباب وأعراض وطرق الوقاية من مرض السكري الذي يعد من أكثر الأمراض المزمنة انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية على مستوى المنطقة بشكل عام بسبب نمط الحياة غير الصحي وقلة ممارسة الرياضة والنشاط البدني.

عوامل خطورة

وأشارت العيادة الذكية التي نظمتها الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للسكري وشارك فيها كل من الدكتور محمد حسنين استشاري السكري والغدد الصماء بمستشفى دبي، وفاطمة الخروصي أخصائية التغذية بهيئة الصحة بدبي إلى أن العامل الوراثي وزيادة الوزن والسمنة تعد من عوامل الخطورة الأكثر شيوعاً للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ونوهت إلى أعراض مرض السكري المتمثلة بفقدان الوزن، والعطش، والتعب والإعياء، وكثرة التبول، والشعور بالتعب وغيرها من الأعراض الأخرى.

مضاعفات

ولفتت العيادة الذكية إلى المخاطر والمضاعفات المتعددة لمرض السكري على القلب، والدماغ، والكلى، وشبكية العين، وأمراض الأوعية الدموية، والقدم السكرية وغيرها من المضاعفات.

ونصحت باتباع النمط الصحي للوقاية من مرض السكري أو تأخير ظهوره والحد من مضاعفاته السلبية من خلال المحافظة على الوزن الصحي، وممارسة النشاط البدني، واتباع نظام غذائي صحي، والحد من الأطعمة الدسمة والدهون المشبّعة، وتجنب التدخين الذي يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

واستعرضت العيادة الذكية مختلف الخدمات الوقائية والتشخيصية والعلاجية التخصصية التي تقدمها الهيئة بمختلف منشآتها الصحية وجهودها في نشر الوعي والتثقيف الصحي حول أسباب وأعراض وطرق الوقاية من المرض.

Email