اكتشاف حالة واحدة أسبوعياً في مستشفى دبي تعاني من المرض

العيادة الذكية تناقش سرطان الغدد الليمفاوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، أسباب وأعراض وطرق الوقاية من سرطان الغدد الليمفاوية التي تصيب مختلف الفئات العمرية.

أسباب

وأوضحت العيادة الذكية التي نظمتها هيئة الصحة بدبي، بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الغدد الليمفاوية، بمشاركة الدكتورة آمنة المهيري أخصائية أمراض الدم بمستشفى دبي الأسباب المتعددة لالتهاب الغدد الليمفاوية ومنها العوامل الوراثية، ومرضى الأمراض المناعية، واستخدام بعض الأدوية الخافضة للمناعة أو الإصابة بأحد الأمراض الفيروسية والبكتيريا والفطرية والطفيلية.

أعراض

وأشارت العيادة إلى أعراض التهابات الغدد الليمفاوية ومنها التعرق الشديد أثناء الليل، والتعب العام وارتفاع درجة حرارة الجسم، ونقص الوزن بشكل متزايد، وصلابة الغدة المصابة بالتورم عند لمسها مع عدم الشعور بالألم.

وأكدت العيادة الذكية على أهمية الكشف المبكر لسرطان الغدد الليمفاوية لزيادة فرص الشفاء من المرض، مشيرة إلى اكتشاف حالة واحدة أسبوعياً بمستشفى دبي تعاني من سرطان الغدد الليمفاوية.

خدمات

واستعرضت العيادة الذكية الخدمات المتعددة التي يقدمها قسم أمراض الدم بمستشفى دبي لتشخيص وعلاج أمراض الدم المختلفة بما فيها سرطانات الغدد الليمفاوية، مشيرة إلى الإمكانيات المتطورة التي يمتلكها القسم من حيث الأجهزة والتقنيات الطبية والكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال.

Email