تضاعف معدلات الإصابة بالجلوكوما بحلول 2030

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دراسة طبية عن إصابة أكثر من 3 ملايين أميركي حاليا بمرض الجلوكوما( المياه الزرقاء)، في الوقت الذي تتوقع فيه أحدث الأبحاث تضاعف هذا المعدل إلى أكثر من 4 ملايين بحلول عام 2030.

ووفقًا لـ«مؤسسة بحوث أمراض المياه الزرقاء»، يعد مرض «الجلوكوما» مجموعة من أمراض العيون المستعصية التي تؤدي إلى فقدان البصر تدريجيًا، وهناك نوعان من المياه الزرقاء، إلا أن الشكل الأكثر شيوعا الذي يصيب كبار السن عادة، يرجع إلى زيادة في ضغط العين بسبب تلف في العصب البصري.

وقالت المؤسسة: إن مرض الجلوكوما يعد السبب الأول لفقدان البصر في الوقت الذي يمكن الوقاية منه، لكن تحدث الإصابة دون سابق إنذار في كثير من الأحيان، يأتي ذلك في الوقت الذي يمكن أن تساعد فيه الأدوية والجراحة في إبطاء أو منع فقدان البصر، إلا أن الكثير من المرضى لا يدركون ذلك.

وفي كثير من الحالات، لم يتم الكشف عن الظروف التي من خلالها يفقد الأشخاص أبصارهم، بل قد تدفع الجلوكوما إلى فقدان 40% من قوة الإبصار.

ووفقا لـ«منظمة الصحة العالمية»: هناك 4.5 ملايين شخص مصاب بالعمى بسبب الجلوكوما وفي الولايات المتحدة، هناك ما يصل إلى 12% من جميع حالات العمى تحدث بين السود، واللاتينيين، والآسيويين بشكل غير متناسب.

Email