العيادة الذكية بدبي تناقش صحة المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، صحة المرأة، وأهمية الفحص الدوري لتشخيص وعلاج الأمراض التي قد تتعرض لها في مختلف المراحل العمرية لتفادي مضاعفاتها السلبية.

واستعرضت العيادة الذكية التي شارك بها كل من الدكتورة أمل عبد الله الملا استشاري أمراض النساء والولادة والعقم بمستشفى لطيفة، وفاطمة سعيد أخصائي التغذية بمستشفى دبي العديد من الأمراض التي قد تتعرض لها المرأة خلال حياتها وما يرافقها من أعراض ومضاعفات تتطلب التدخل الطبي العاجل مؤكدة تبني نمط الحياة الصحي وممارسة النشاط البدني للوقاية من الأمراض المحتملة.

وأشارت العيادة الذكية إلى الأمراض والأعراض المختلفة التي قد تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل وما بعده؛ مثل دوالي الساقين، وتسمم الحمل، وضغط وسكري الحمل، وزيادة الوزن، وتساقط الشعر، والاكتئاب والتي تعتبر أحداث طارئة تنتهي بانتهاء الحمل الطبيعي.

ونصحت العيادة الذكية السيدات الحوامل بضرورة المراجعة الدورية للطبيب للتعرف على تطورات الحمل والمشكلات الصحية التي قد تطرأ في أي مرحلة من مراحل نمو الجنين مع أهمية تبني نمط الحياة الصحي من خلال التغذية الصحية وممارسة النشاط البدني المناسب للحالة الصحية، والاهتمام بالصحة النفسية للحامل، وتجنب التوتر والضغط النفسي لتفادي الإنجاب المبكر واكتئاب ما بعد الولادة.

وأكدت أهمية ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف تقوية عضلات الحوض مع أهمية تجنب الرياضات العنيفة التي قد تؤثر على السيدة الحامل وجنينها.

وأشارت الى الفوائد المتعددة للرضاعة الطبيعية وأهميتها في الوقاية من سرطان الثدي والمباعدة بين الولادات، وتقوية العلاقة بين الأم والطفل، إضافة الى تقوية وتعزيز مناعة الطفل للوقاية من الأمراض المختلفة. واستعرضت الخدمات التشخيصية والعلاجية والتثقيفية التي تقدمها مختلف المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لهيئة الصحة بدبي لسيدات المجتمع والعيادات التخصصية التي تقدم خدماتها المتميزة لمختلف الأمراض النسائية وفقاً لأحدث الممارسات والبروتوكولات العلاجية العالمية.

Email