العيادة الذكية بصحة دبي تحذر:

أمراض الأمعاء الالتهابية المزمنة تقلل فرص الإنجاب

أكدت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي ان أمراض الأمعاء الالتهابية المزمنة غير المعالجة قد تساهم في تقليل فرص الانجاب لدى الجنسين والتي تشمل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي التي تعد من أمراض العصر المنتشرة بين أفراد المجتمع، وخاصة في الفئة العمرية من (14 -30 سنة).

أسباب

واستعرضت العيادة الذكية التي شارك بها الدكتور أحمد محمد خصوان أخصائي أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الأمعاء الالتهابية المزمنة بمستشفى راشد الأسباب المتعددة لأمراض الأمعاء الالتهابية ومنها العامل الجيني (الاستعداد الوراثي)، واضطراب الجهاز المناعي، والعوامل البيئية.

وأشارت إلى الأعراض المتعلقة بأمراض الأمعاء الالتهابية المزمنة والمتمثلة في الغثيان، والقيء، والإسهال الدموي، وآلام البطن، والشعور بالانتفاخ، ونقص الشهية والوزن وغيرها من الأعراض.

المضادات الحيوية

ونصحت العيادة الذكية بالابتعاد عن تناول المضادات الحيوية بشكل عشوائي، والابتعاد عن مثيرات أمراض الأمعاء الالتهابية مثل تناول التوابل والبهارات والأطعمة الحارة بكثرة، والأطعمة المقلية، والمواد الحافظة، مشيرة إلى فوائد «الكركم» في تهدئة ألم القولون التقرحي بشكل خاص.

وأكدت على أهمية تبني نمط الحياة الصحي، وممارسة الرياضة، والفحص الدوري للكشف عن المرض وتفادي مضاعفاته السلبية.

واستعرضت العيادة الذكية الامكانيات والتجهيزات العالية والخدمات التشخيصية والعلاجية المتوفرة بقسم الجهاز الهضمي بمستشفى راشد الذي حصل مؤخرا على اعتماد عالمي لعلاج الأمراض الالتهابية المزمنة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon