«صحة دبي» تنظم مسيرة توعية للجمهور

أنشطة ترفيهية وفحوصات مجانية في «حارب السكري» 18 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم هيئة الصحة في دبي في الثامن عشر من شهر نوفمبر الجاري بالتعاون مع مجموعة لاندمارك وجمعية الإمارات للسكري مسيرة صحية بحديقة زعبيل تحت شعار «حارب السكري» بهدف رفع الوعي والتثقيف الصحي بمرض السكري وكيفية الوقاية والتعايش مع المرض.

جهود

وأكدت الدكتورة فتحية العوضي، استشاري الغدد الصماء في مستشفى دبي ورئيسة لجنة السكري، أهمية هذه الفعالية التي يتوقع أن يشارك بها أكثر من 16 ألفاً من مختلف أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن باب التسجيل مفتوح للجميع للمشاركة من خلال زيارة الموقع www.beatsdiabetes.me

واستعرضت الدكتورة العوضي الجهود المستمرة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتحقيق استراتيجيتها في الوقاية من الأمراض وتقليل مضاعفاتها السلبية للوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة، مشيرة ألي الخطط والبرامج الفاعلة التي تتبناها دولة الإمارات للحد من انتشار مرض السكري وخفض نسبة الإصابة به من 19 في المئة إلى 16.4 في المئة بحلول عام 2021م.

استشارات طبية

وأشارت الدكتورة العوضي إلى أهمية تبني نمط الحياة الصحي لدى أفراد المجتمع وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل منتظم.

وقالت إن المسيرة الصحية المزمع تنفيذها خلال الشهر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للسكري ستتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والفحص الطبي المجاني، إضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية للمشاركين في الفعالية.

الغذاء الصحي

بدوره أكد الدكتور محمد حسنين، استشاري الغدد الصماء بمستشفى دبي أن عدم تبني نمط الحياة الصحي وقلة ممارسة الرياضة تعد واحدة من الأسباب الرئيسية التي ساهمت في ارتفاع معدل انتشار مرض السكري في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي كانت بمعدلات منخفضة بمنطقة الخليج العربي قبل ثلاثة عقود.

من جانبها أشارت إنعام قنديل، منسق مركز دبي للسكري، إلى أهمية الغذاء الصحي لكافة أفراد المجتمع بشكل عام ومرضى السكري بشكل خاص لتفادي المضاعفات السلبية للمرض.

Email