«صحة دبي» تطلق تطبيق «حياتي» بميّزات جديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الصحة في دبي مع بداية شهر رمضان الجاري تطبيق «حياتي» بميزاته الجديدة التي تساعد مرضى السكري على إدارة المرض والتعايش معه من خلال نشر وزيادة التثقيف الصحي بالمرض وتعزيز السيطرة على معدلاته الطبيعية ومضاعفاته السلبية.

ويقدّم تطبيق «حياتي» مزايا فريدة ومفيدة، تعمل كدليل شخصي للمرضى بهدف زيادة الوعي بالمرض واكتشافه مبكراً والتحكّم به، مما يشكل دعماً لكافة الأشخاص المصابين بهذا الداء على مدار شهر رمضان الفضيل.

تخصص

ويتميز تطبيق «حياتي» بمجموعة شاملة ومخصصة من الأدوات والمزايا للتشجيع على صيام أفضل صحياً خلال شهر رمضان بما في ذلك مواعيد الصلاة، ومراقبة معدّلات سكر الدم بانتظام، وتناول جرعات الأدوية والتذكير بها في الوقت المناسب، وتتبّع معدّلات ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم، وإدارة المواعيد مع الأطباء.

خبرات

ويعدّ تطبيق «حياتي» مثالاً على كيفية تقديم هيئة الصحة في دبي مزيداً من الخبرات المفيدة الهادفة إلى تعزيز وتحسين مستوى حياة مرضى السكري.

ويمكن لكافة المرضى والمهتمين تحميل تطبيق «حياتي» المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية على متجر App Store وGoogle Play.

ويمكّن التطبيق مرضى السكري، من متابعة حالتهم ذاتياً ومراقبة التطورات التي قد تنجم عن هذا المرض في الجسم بشكل عام، وعلى مستوى المرض نفسه، في الوقت نفسه يستطيع الأصحاء الاستفادة من خدمات التطبيق من خلال مزايا المتابعة المستمرة والدقيقة المتوافرة، واكتساب المعرفة والأدوات التي تمكن من تفادي الإصابة بهذا المرض.

عينات

ومن خلال تطبيق «حياتي»، يمكن الحصول على نتيجة عينة الدم، والتواصل مع الطواقم الطبية المتخصصة، وتحديد مواعيد لمراجعة الطبيب، وإجراء أي تعديلات على مواعيد الفحوص، حيث يوفر التطبيق معلومات وقاعدة بيانات موسعة خاصة بكل مريض، محدد فيها تاريخ المرض ومراحل تطوره، وأي مستجدات أخرى، إلى جانب العلاجات المناسبة، إضافة إلى العناية المتكاملة التي يوفرها التطبيق لمرضى السكري.

قاعدة بيانات

ويعد التطبيق في الوقت نفسه، قاعدة بيانات موسعة ومتطورة لجميع الأصحاء، وهي تتضمن معلومات ثرية عن كل ما يتعلق بأسباب الإصابة بالسكري، وطرق الوقاية، وسبل التغذية السليمة، وما يتصل بذلك من المحافظة على صحة الأفراد ولياقتهم الطبية.

Email