مستحضرات ملء التجاعيد.. شباب دائم بشروط

بالرغم من أن مستحضرات ملء التجاعيد أعطت المرأة فرصة الحفاظ على الشباب الدائم، من دون التعرض لعمليات شد الوجه المكلفة والمؤلمة، إلا أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية توصي النساء اللواتي يرغبن باستعمال هذه المستحضرات بأخذ بعض الاحتياطات، وذلك للحد من الأذية والآثار الجانبية والوصول لأفضل النتائج.

وقالت هيئة الغذاء والدواء الأميركية في عدد من التوصيات، إن على الشخص استشارة أخصائي الأمراض الجلدية، أو الجراحة التجميلية، قبل القيام بهذه العملية وأن يختار طبيباً مدرباً على عملية حقن مواد ملء التجاعيد، فعملية الحقن تعتبر إجراءً طبياً وليس مجرد معالجة تجميلية.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة التعرف على نوع المادة التي يتم حقنها مع ضرورة الحصول على معلومات كافية عن الآثار الجانبية المتوقعة.

في السياق ذاته، أكدت هيئة الغذاء والدواء الأميركية، أن ترخيص هذه الأدوية والمستحضرات تم بناءً على تجارب سريرية على كل مستحضر على حدة، ولذلك فإن نتائج استعمال الدواء مع «البوتوكس» أو مستحضرات الملء الأخرى غير معروفه، وكذلك لم يتم تقييم مضاعفات الاستعمال المتكرر لهذه المواد، ولم يتم تقييم سلامة هذه المواد بالنسبة للحمل أو الرضاعة الطبيعية أو النساء تحت سن 18 سنة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon